ما قصة جماجم شهداء الجزائر التي عادت إلى الوطن بعد نحو قرنين؟

صالح كامل الذي تعهد بتنظيف الكعبة والحرم المكي مقابل ريال واحد سنوياً

وفاة الداعية السوداني محمد أحمد حسن صاحب الدين النصيحة

  • الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
وفاة الداعية السوداني محمد أحمد حسن صاحب الدين النصيحة

تناقلت وسائل إعلام عربية خبر وفاة الداعية السوداني الشهير الشيخ محمد أحمد حسن، صاحب البرنامج الناجح الدين النصيحة، في العاصمة السودانية الخرطوم، مساء أمس الثلاثاء، إثر وعكة صحة. 

وفاة الداعية السوداني الشيخ محمد أحمد حسن

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن الراحل كان يعد من أبرز الدعاة السودانيين، حيث كان له أسلوباً بسيطاً ومميزاً في مخاطبة وجذب المستمعين والمشاهدين للبرامج التي كان يقدمها في الإذاعة والتليفزيون.

وقد نعى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ محمد أحمد حسن، حيث ذكروا العديد من المواقف التي لا تُنسى ل، وأثنوا على عمق معرفته وبساطته في إيصال علمه في منابر الإفتاء، كما أشادوا بطريقته التي أكسبته حب الناس.

من هو الداعية السوداني محمد أحمد حسن؟

وكان الداعية محمد أحمد حسن عضواً في هيئة علماء السودان، حيث قدم على مدار حياته علوم الفقه والإفتاء على وسائل الإعلام المختلفة ومنابر الإفتاء، وذلك في قوالب بسيطة ولغة محلية سهلة، حيث كان أسلوبه يتميز بالدراما في الوصف والتفاصيل بحسب ما جاء في التقارير.

والشيخ الراحل من مواليد منطقة القولد بالولاية الشمالية، وتلقى تعليمه في السودان، ثم سافر بعدها إلى مصر ليلتحق بالمعاهد الدينية في الأسكندرية.

وقد بدأ الشيخ محمد أحمد الحسن الدعوة في مرحلة مبكرة من حياته، وذلك في نطاق ضيق، وبدأت شهرته في أوائل ثمانينات القرن الماضي.

الشيخ محمد أحمد حسن وبرنامج الدين النصيحة

ثم كان أول ظهور له في التليفزيون في أوائل التسعينات، حيث قدم برنامجه الشهير الدين النصيحة، وبعد تقاعده للمعاش كموظف في مركز البحوث، تفرغ الراحل للدعوة، ليقدم بعدها العديد من البرامج عبر الإذاعة والتليفزيون حتى وفاته.

ولاحقت الشيخ محمد أحمد حسن شائعات الوفاة أكثر من مرة، حيث كان يضطر دائماً للظهور بعدها على شاشات التليفزيون ثم على مواقع التواصل الاجتماعي لنفيها وإثبات أنه مازال حياً، حتى أنه كان يعلق عليها ضاحكاً بأن الناس يريدون قتله قبل أن يحين يومه.