محمد صبحي ينتقد أحمد السقا وريم مصطفى ويقدم نصيحة لمصطفى شعبان

انتقد السقا بسبب مشاركته في مسرحية سيدتي الجميلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
محمد صبحي ينتقد أحمد السقا وريم مصطفى ويقدم نصيحة لمصطفى شعبان

ظهر الفنان محمد صبحي ضيفًا في برنامج VIP من تقديم الإعلامية أمير بدر على تلفزيون هي، وفي البرنامج وجه انتقادات حادة إلى الفنان أحمد السقا والفنانة ريم مصطفى بسبب مسرحية "سيدتي الجميلة" الذين أعادوا تقديمها.

وقال الفنان محمد صبحي إنه يمكن أن يعيد الفنان تقديم مسرحية وتصبح أفضل من المسرحية الأصلية، ولكن يجب اختيار الفنان المناسب، حيث قال  إن أحمد السقا وريم مصطفى لم يكونوا في مكانهما المناسب لأنهما ليسا كوميديانات.

وأشار الفنان محمد صبحي إنه عندما قدم مسرحتي "غزل البنات"، و"لعبة الست" للريحاني قدمها تكريمًا للريحاني، ولكنه أضاف إلى المسرحيتين بما يتناسب مع التركيبة والعصر الذي تم تقديم المسرحية خلالها، ولم يأخذ المسرحية طبق الأصل وقام بإعادة تقديمها.

وقد تطرق إلى مسرحية "سكة السلامة" حيث قال إنه عندما قرر إعادة تقديم هذه المسرحية قرر التغيير فيها ولم يأخذها طبق الأصل.

وفي البرنامج قدم الفنان محمد صبحي نصيحة للفنان مصطفى شعبان، حيث قال إن مصطفى شعبان تلميذه، وقدم له نصيحة بأن يغير نمط الرجل المزواج في الأعمال الدرامية والفنية التي يقدمها.

أيضًا تحدث عن الفنانة منى زكي وقال إنها كانت في فرقته وهي في الـ16 من عمرها، ولكنه يشعر حاليًا بارتباك في مسيرتها الفنية، كما عبّر عن رأيه في فيلم "أصحاب ولا أعز" التي شاركت فيه النجمة منى زكي وأثار جدلًا واسعًا.

وقال الفنان محمد صبحي: "اللي عرفته من الناس اللي قالوا لي عن الفيلم إن فيه لحظات في الفيلم لا يمكن تحملها لا صوت ولا صورة، وهذا يعني وجود خطأ في حسابات الفنان ويجب أن يتراجع".

محمد صبحي: رفضت دور الريحاني

وفي البرنامج كشف الفنان محمد صبحي أنه رفض تجسيد شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني بعد أن عرض الدور عليه، أما عن سبب رفضه هذا الدور قال إنه يرفض تجسيد حياة أي فنان في عمل فني.

وتابع إن الريحاني حياته 90% منها فن والباقي أحداث حياته، والأجيال الحالية شاهدت كل أفلام الريحاني وكل أعمال، لذا من غير المنطقي تقديم عمل درامي يتحدث عن حياته الفنية والجمهور يعرفها بالفعل.

كما قال إنه لا يوافق على تقديم الحياة الشخصية للفنان خصوصًا تصوير المعاناة التي عاشها والفقر وغيرها، لن هذا يشوه من صورة الفنان، فالجمهور يريد أن يشاهد أعمال الفنان فقط ولا يعرف عن حياته الشخصي.

وقال إن الفنان أحمد زكي أبدع في تقديم السير الذاتية لعبد الناصر والسادات ووفق في تقديمها بشكل كبير، ولكن في نهاية حياته لم يوفق في تقديمه فيلم عبد الحليم حافظ، لأنه مختلف تمامًا عنه روحًا ولونًا.

برنامج VIP يذاع يوميًا في شهر رمضان على قناة هي وهو من تقديم الإعلامية أمير بدر، واستضاف البرنامج عدد من النجوم الفن والرياضة في مصر منهم الفنانة يسرا اللوزي، ومنة فضالي، وميس حمدان وغيرهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة