وفاة الفنان سمير غانم: وداعاً سمورة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021
وفاة الفنان سمير غانم: وداعاً سمورة

توفى، منذ قليل، الفنان المصري الكبير سمير غانم، إثر الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخراً، وتسببت في إدخاله المستشفى حيث وضع على الجهاز التنفس الاصطناعي مع صراعه مع فيروس كورونا المستجد

وفاة الفنان سمير غانم: وداعاً سمورة

وداعاً سمورة: نجوم الفن ينعون سمير غانم

ونعى العديد من مشاهير ونجوم الفن الفنان الراحل سمير غانم، حيث دون الفنان محمد هنيدي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك منشوراً ينعي فيه الفنان الراحل بعنوان «وداعاً سمورة»، قائلاً: «البقاء لله وداعاً سمورة.. ربنا يرحمك يارب».

فيما نعى النجم أحمد العوضي الفنان الراحل سمير غانم، حيث أدرج صورة للفنان معلقاً عليها على حسابه على فيسبوك: «البقاء لله.. الفنان سمير غانم.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

كما نشر الفنان فتحي عبدالوهاب صورة للفنان الراحل معلقاً عليها: «ربنا يرحمك ويغفرلك ويصبر كل حبايبك».

وفاة الفنان سمير غانم: رحيل آخر أعضاء «ثلاثي أضواء المسرح»

وتوفى الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، في صراع مع فيروس كورونا ومشكلات صحية في الكلى كان يعاني منها الراحل.

والفنان الراحل سمير غانم تخرج في كلية الزراعة الإسكندرية حيث كان مسرحها هو بدايته الفنية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث قابل الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا سوياً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

ولمعت الفرقة كونها فريق غنائي كوميدي مسرحي أنتجت العديد من الاسكتشات الكوميدية، كان أبرزها «طبيخ الملايكة»، «روميو وجوليت» و«كوتوموتو»، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة في العديد من الأفلام والمسرحيات.

ولكن انحلت الفرقة مع وفاة الفنان الضيف أحمد عام 1970، ليعمل الفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم في العديد من الأعمال أبرزها مسرحية المتزوجون.

وداعاً سمورة وفطوطة

واتجه الفنان الراحل بعد ذلك إلى الفوازير فكان أبرزها وأشهرها فوازير سمورة وفطوطة، كذلك المطربون والمضحكون.

ويعد الفنان الراحل سمير غانم من أبرز نجوم المسرح المصري والعربي، حيث كان يتنافس مع الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي.

عائلة سمير غانم

يذكر أن الفنان سمير غانم متزوج من الفنان دلال عبدالعزيز، التي وضعت في المستشفى مؤخراً لمعالجتها من فيروس كورونا المستجد، كما أنه لديه بنتان هن الفنانة دنيا سمير غانم، المتزوجة من الإعلامي رامي رضوان، والفنانة إيمي سمير غانم، المتزوجة من الفنان حسن الرداد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة