عبدالخالق الغانم: وفاة مخرج مسلسل «طاش ما طاش»

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
عبدالخالق الغانم: وفاة مخرج مسلسل «طاش ما طاش»

رحل عن عالمنا اليوم المخرج السعودي عبدالخالق الغانم، بعد صراع مع مرض السرطان، الذي ألم به منذ ما يقارب 5 سنوات، حيث اشتهر الراحل بإخراجه سلسلة «طاش ما طاش» لعدة سنوات طويلة، جذب من خلالها جمهوراً واسعاً.

عبدالخالق الغانم: وفاة مخرج مسلسل «طاش ما طاش»

وفاة المخرج عبدالخالق الغانم

ووفقاً لـ «العربية.نت»، جاء سبب وفاة المخرج عبدالخالص الغانم نتيجة تفاقم حالته الصحية أثناء تواجده في مستشفى الدمام التخصصي، حيث غرد الفنان أحمد الجشي معلناً هذا الخبر الذي أحزن الكثير من محبيه.

وعقب إعلان وفاة عبدالخالق الغانم تداول رواد موقع التغريدات القصيرة «تويتر» وسم «وفاة المخرج عبدالخالق الغانم»؛ تعبيراً عن حزنهم لهذا المخرج الكبير الذي ترك بصمة مميزة في عالم الفن السعودي، حيث أبدع في العديد من أعماله الفنية على الشاشة الصغيرة.

ناصر القصبي وعبدالله السدحان ينعون المخرج عبدالخالق الغانم

ونعى نجوم سلسلة «طاش ما طاش» الممثلان السعوديان ناصر القصبي وعبدالله السدحان المخرج عبدالخالق الغانم، فقد جمعت هذه السلسلة هذا الثلاثي لسنوات طويلة، حيث كانت سبب في شهرة الممثلان السعوديان.

ودون الفنان  ناصر القصبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تغريدة ينعى فيها وفاة المخرج عبدالخالق الغانم: «فجعت بخبر موجع وفاة الصديق العزيز المخرج عبدالخالق الغانم بعد معاناة طويلة من المرض، موجع كثيراً فقدك يا أبو وفي لي ولكل من عرفك وأقترب منك رحمة الله عليك وعزائي إلى وفي الغانم وأخوانه ووالدته والله يصبركم على فراقه المؤلم».

فيما كتب الفنان عبدالله السدحان، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له وعسى ما أصابه طهوراً ورفعة له في درجاته وعزائنا لأسرته الكريمة الله يلهمهم الصبر والسلوان».

وفاة مخرج طاش ما طاش

وترجع وفاة مخرج طاش ما طاش عبدالخالق الغانم إلى إصابته بمرض سرطان البروستات، قبل سنوات، حيث كان يعالج منه وبدأت حالته في الاستقرار لكن عاود المرض مرة أخرى وبدأ العلاج من جديد أثناء استعداده للعمل على لمسلسل «سناب شات»، وفقاً لتصريحات سابقة لزوجته المخرجة لورين عيسى.

وأشارت زوجة المخرج الراحل عبدالخالق الغانم إلى أن حالته ازدادت سوءً قبل 6 أشهر من وفاته، حينما انتقل السرطان من البروستات إلى الغدد اللمفاوية ثم وصل إلى العظم.

أبرز أعمال المخرج عبدالخالق الغانم

والمخرج الراحل تخرج في معهد الفنون الجميلة في بغداد، ليبدأ مشواره الفني عام 1992 حيث إخراج عدد من المسلسلات قبل أن يدخل عالم سلسلة طاش ما طاش، الذي بدأت رحلته معها من عام 1995 وصولاً إلى الجزء الـ 15 عام 2007، لكنه أخرج العديد من الأعمال مثل جنون المال، حارتنا حلوة، من الآخر وغيرها من الأعمال التي أبدع من خلالها في الدراما السعودية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة