يزيد الراجحي: مناصب وبطولات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020
يزيد الراجحي: مناصب وبطولات
مقالات ذات صلة
خسائر فادحة: صدمة قوية تهز الملياردير الوليد بن طلال
ليجو: قصة نجار بسيط أصبح صاحب أهم علامة في عالم الألعاب
ماكدونالدز علامة تجارية بناها رجل لا يحمل اسم ماكدونالدز

يزيد الراجحي هو رجل الأعمال السعودي ونجم سباق الراليات، ونجل رجل الأعمال الراحل محمد بن عبد العزيز الراجحي، والذي نتحدث عن حياته، سواء المتعلقة بالحياة العملية ومناصبه، أو الخاصة بعالم السباقات والبطولات الرياضية.

يزيد الراجحي

ولد يزيد محمد بن عبد العزيز الراجحي في مدينة الرياض السعودية، في الـ30 من ديسمبر عام 1981، حيث نشأ وسط أسرة عملية، يقودها رجل الأعمال الشهير، عبد العزيز الراجحي، أحد مؤسسي بنك الراجحي وصاحب شركات الراجحي ممتعددة المجالات، والمختصة بالصرافة والتجارة وكذلك الزراعة والصناعة والأجهزة المنزلية وغيرها.

دخل يزيد الراجحي إلى عالم الأعمال مبكرا، وتحديدا في عام 1998، حيث وكله الأب بمباشرة أعمال مكتب الأملاك الخاصة، قبل أن يعينه مديرا لها في مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، ليتدرج في المناصب المختلفة ويشارك في منافسات رياضية متنوعة، قبل أن يصبح ناشطا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بفضل الفيديوهات التي يقدمها عبر مواقع سناب شات وانستقرام وكذلك كتاباته عبر تويتر.

مناصب يزيد الراجحي

تدرج يزيد الراجحي رغم صغر سنه،  في المناصب المختلفة بداخل مؤسسات الراجحي:

  • عمل كمدير عام لمؤسسة محمد عبد الراجحي للزراعة والتجارة في عام 2006، قبل أن يصل لمنصب الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة في سنة 2010، كما عين رئيسا لمجلس إدارة شركة الراجحي وأولاده للاستثمار.
  • شغل يزيد الراجحي منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة حديد الراجحي، إضافة إلى منصب نائب رئيس شركة الراجحي للمرطبات العالمية.
  • عين الراجحي كذلك رئيسا لمجلس الإدارة في شركات مثل منافع القابضة ودعم العقارية، علاوة على تولي منصب عضو مجلس الإدارة بشركة الراجحي للصناعات الثقيلة.

بطولات يزيد الراجحي

على الجانب الآخر، انضم يزيد الراجحي إلى عالم السباقات منذ عام 2007، حيث بدأ الأمر بصورة تدريجية بعيدا عن عالم الاحتراف، عبر تأسيس فريق يزيد للسباقات، قبل أن يبدأ المشاركة في البطولات الكبرى ويحصد الكثير من الألقاب والمراكز المتقدمة.

حصل يزيد الراجحي على المركز الأول لأكثر من مرة خلال سنوات المشاركة في بطولات الرالي، حيث تصدر كل من رالي حائل ورالي القصيم ورالي الرياض في عام 2019، بعد أن تصدر رالي سيلكواي ورالي كازخستان في عام 2018، وكذلك رالي سردينيا الإيطالي في عام 2017.

حقق يزيد الراجحي كذلك المركز الأول في رالي السويد 2013، ورالي إسبانيا عام 2011، علما بأنه أتى في المركز الثاني برالي إيطاليا في العام نفسه.

مؤخرا حصل يزيد الراجحي على المرتبة الرابعة في رالي داكار 2020، فيما تأجلت أغلب المنافسات الرياضية هذا العام نظرا لانتشار فيروس كورونا.

مساعدات يزيد الراجحي

يساهم يزيد الراجحي في الأعمال الخيرية بصورة منتظمة، كما أطلق الكثير من المبادرات التي تعمل على تحفيز الشباب العربي للعمل والإنتاج، وعمل كسفير لجمعية نقاء لمكافحة التدخين، الأمر الذي دفع الاتحاد العربي للتطوع إلى منح يزيد لقب سفير العمل التطوعي

حصل يزيد أيضا على جائزة رائد العمل التطوعي في الدول العربية في عام 2015، كما حاز على لقب سفير النوايا الحسنة في المملكة العربية السعودية.

أشقاء يزيد الراجحي

  • يعد الشقيق الأكبر ليزيد، بدر الراجحي، هو أشهر الأشقاء، نظرا لأنه يعتبر من أثرياء العالم وفقا لمجلة فوربس، علاوة على أنه حاز على الكثير من الألقاب الشرفية لتعدد المساهمات والمساعدات التي يقدمها في الوطن العربي.
  • عبد الله الراجحي هو الشقيق الأصغر ليزيد، والذي ظهر في الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بيزيد عبر مواقع التواصل المختلفة.
  • يملك يزيد كذلك شقيقة تدعى عبير، فيما تعتبر من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي هي الأخرى.

زواج يزيد الراجحي

على الرغم من انتشار أخبار زواج يزيد الراجحي من قبل لأكثر من مرة، إلا أن رجل الأعمال الرياضي لم يعلن زواجه حتى الآن.

كشف يزيد الراجحي من قبل عن خطته في الزواج خلال اليوم الثاني من شهر فبراير لعام 2020، إلا أنها تبدو في جميع الأحوال مزحة ولا أكثر من ذلك.

في الختام، يعتبر يزيد الراجحي من أشهر رجال الأعمال والرياضيين في المملكة العربية السعودية، والذين جمعوا بين النجاح في الأعمال وفي الرياضة أيضا.

المصادر:

[1]. مقال: من هو يزيد الراجحي. منشور على موقع arageek

[2]. مقال: يزيد الراجحي. منشور على موقع wikipedia