93% من أرباب العمل يرغبون في رؤية المهارات اللينة في سيرتك الذاتية

8 مهارات لينة يجب عليك تضمينها في سيرتك الذاتية للتقدم للوظيفة

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 18 يوليو 2022
93% من أرباب العمل يرغبون في رؤية المهارات اللينة في سيرتك الذاتية

عند التقدم لوظيفة، هناك العديد من الطرق لتحسين سيرتك الذاتية، يمكنك التحقق من القائمة لمعرفة أين تكمن أولويات صاحب العمل من حيث الخبرة، والتأكد من إبراز ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لهم، على سبيل المثال. يمكنك تضمين أي إنجازات كبيرة مثل تجاوز أهداف المبيعات، ويمكنك تضمين ارتباط إلى ملفك الشخصي على لينكد إن.

المهارات اللينة في سيرتك الذاتية

يقول الخبراء المهنيون لمجموعة واحدة من المهارات أن من الضروري تضمينها في المهارات الشخصية، حيث أشار إيان سيجل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ZipRecruiter، في تقرير الشركة الأخير بعنوان «بيان معدل التوظيف للخريجين»، حيث يشير التقرير إلى أن 93% من أرباب العمل يرغبون في وجود المهارات اللينة في السيرة الذاتية للمتقدمين.

بحسب شبكة سي إن بي سي، تشمل المهارات اللينة مجموعة واسعة من القدرات، تقول كريستين كيلي، كبيرة مسؤولي التسويق في كرير بيلدر: «كمثال، أود أن أقول- بشكل عام- أن مهارة الاتصال تحتل مكانة عالية جداً في تلك القائمة في الوقت الحالي مع الأخذ في الاعتبار كيفية عمل الأشخاص في مواقف مختلفة جداً».

جمعت ZipRecruiter بعض المهارات اللينة الأكثر طلباً على منصتها، فيما يلي أهم المهارات في تلك القائمة، بما في ذلك عدد الوظائف على الموقع التي تسرد المهارة كشرط..

  1. مهارات التواصل: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 6.1 مليون
  2. خدمة الزبائن: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 5.5 مليون
  3. الجدولة «عمليات الإنتاج»: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 5 مليون
  4. مهارات إدارة الوقت: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة 3.6 مليون
  5. إدارة مشروع: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 2.8 مليون
  6. تفكير تحليلي: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 2.7 مليون
  7. القدرة على العمل بشكل مستقل: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 2 مليون
  8. المرونة: عدد الوظائف المدرجة بالمهارة هي 1.3 مليون

أسباب اختيار المهارات الـ 8 السابقة في السيرة الذاتية

عندما يتعلق الأمر بأهمية الاتصال، جزئياً، كما تقول كيلي، فإن هذا نتيجة لترتيبات العمل الجديدة عن بعد والهجينة التي تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا. تقول كمثال: «كيف ترد على شخص أرسل لك بريداً إلكترونياً؟» تجيب كيلي: «من المهم الرد عليهم رسمياً في غضون 24 ساعة».
تأتي أهمية التواصل أيضاً نتيجة لمبادرات التنوع والإنصاف والشمول الأخيرة التي قامت بها العديد من الشركات.

يقول جورجين هوانغ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيري جودبوس: «لكي تكون صاحب عمل متنوعاً وشاملاً، عليك العمل مع جميع أنواع الأشخاص المختلفة، مما يعني أنه يجب أن تكون قادراً على التواصل بشكل فعال مع جميع أنواع الأشخاص المختلفة».

عندما يتعلق الأمر بالجدولة وإدارة الوقت، يوضح هوانغ: «بغض النظر عن نوع الدور الذي لديك، إذا كنت لا تستطيع تنظيم وقتك، لا يمكنك أن تكون فعالاً».

أخيراً، عندما يتعلق الأمر بالمرونة، أكدت كيلي: «يجب على الأشخاص أن يكونوا قادرين على الانعطاف يساراً، والانعطاف يميناً، الانضمام إلى زووم، القدرة على إدارة رسائلهم الفورية الواردة»، مشيرة إلى أن هناك عنصر من السهولة في تعدد المهام والقدرة على تبديل ما تفعله في أي لحظة، الذي ازداد منذ الوباء ومع استمرار الكثير من الناس في العمل من المنزل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة