105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
105 آلاف مستفيد من منصة "مدرستي" خلال أسبوع
مقالات ذات صلة
تقويم التعليم: إصدار الرخصة المهنية على 6 مراحل
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟
وصلني.. حملة تطوعية في السودان لنقل طلاب الثانوية لمقرات الامتحان

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن استفادة أكثر من 105 آلاف طالب وطالبة من المدارس الأهلية والعالمية من منصة مدرستي خلال أسبوع.

وأشارت وزارة التعليم السعودية، عبر بيان رسمي صادر عنها يوم أمس السبت، إلى أن عدد المدارس المستفيدة 918 مدرسة أهلية و18 مدرسة عالمية، بينما رياض الأطفال 194 أهلية و202 عالمية، فيما استفاد 5394 من المعلمين بالمنصة في المدارس الأهلية و 2259 في العالمية.

ماهي منصة "مدرستي"؟

وأطلقت وزارة التعليم السعودية، مؤخراً رسمياً تطبيق مدرستي للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، والذي أصبح متاحاً الآن للتحميل على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس.

وبحسب ما ذكرته الوزارة، فإن تطبيق مدرستي يُحاكي البيئة التعليمية الواقعية بدرجة كبيرة، حيث يتضمن العديد من الخدمات التعليمية التي تُمكن المستفيدين من استخدام منصة مدرستي، كما أنه يتيح للطلاب ما يلي:

1) التفاعل مع الدروس والأنشطة التعليمية (الواجبات، الاختبارات، الأنشطة الإثرائية، المسارات التعليمية) للمقررات الدراسية.
2) التفاعل مع الحصص المتزامنة وحضورها وتقديم الأنشطة التعليمية المعدة بها.
3) التفاعل مع الدروس المعدة خارج توقيت الجدول المدرسي وتقديم الأنشطة التعليمية بها.
4) استعراض قائمة الواجبات المدرسية وتقديم الحل للمعلم بسهولة ويسر.
5) استعراض قائمة الاختبارات المدرسية، وقائمة الأنشطة المدرسية.
6) استعراض المحتويات التعليمية المستهدف بها للتحصيل العلمي، والتقدم في الأهداف التعليمية.

وإضافة إلى ما سبق، سيستطيع الطالب التفاعل مع منسوبي المدرسة، حيث تتيح خدمة المجتمع المدرسي نشر المواد التثقيفية والتعليمية، فيما تتيح خدمة اللقاءات التفاعلية حضور اللقاءات التفاعلية عبر مايكروسوفت تيمز.

روابط تحميل تطبيق مدرستي

ومن الممكن تحميل تطبيق مدرستي عن طريق متجر غوغل بلاي للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد (من خلال هذا الرابط)، وكذلك عبر متجر آبل لأجهزة الآيفون والآيباد (من خلال هذا الرابط).

طريقة استخدام البلايستيشن للدخول على منصة مدرستي

وفي سياق آخر، وبينما يعتمد أغلب الطلاب في المملكة العربية السعودية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الذكية من أجل الدخول على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، فقد وجد البعض بدائل أخرى ذكية لفعل هذا، وذلك من خلال أجهزة البلايستيشن.

فالكثير من الطلاب يستخدمون البلايستيشن للترفيه خلال إجازاتهم أو أوقات فراغهم، وقد وجد بعضهم طريقة جديدة للاستفادة منه خلال الدراسة، وذلك للدخول على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، مستفيدين بإمكانية الجهاز بالاتصال بشبكة الإنترنت.

وقد تداول المستخدمون في السعودية طريقة استخدام أجهزة البلايستيشن للدخول إلى منصة مدرستي، حيث يتم ذلك من خلال فتح متصفح غوغل عبر تلك الأجهزة، والبحث عن منصة مدرستي، وعند ظهور صفحتها، الدخول على الحساب من خلال أيقونة مايكروسوفت.

يذكر أن وزارة التعليم أكدت أنه يجب على كل طالب وطالبة تسجيل دخول منصة مدرستي لمتابعة الدروس الجديدة بعد اعتماد التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأشاروا إلى أنه في حالة وجود بطء في التصفح، فإن ذلك قد يعود لتحميل العديد من الألعاب على جهاز البلايستيشن، لذا فمن الأفضل حينها إغلاق كافة الألعاب قبل الدخول إلى منصة مدرستي.

ولاقت هذه الطرق تفاعلاً واسعاً بين المواطنين في المملكة، حيث اعتبروها بدائل رائعة لتسهيل الدخول إلى منصة مدرستي، دون الاضطرار إلى شراء أجهزة كمبيوتر.