3 أكتوبر.. مزاد على آخر توقيع لأسطورة السلة كوبي براينت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
3 أكتوبر.. مزاد على آخر توقيع لأسطورة السلة كوبي براينت
مقالات ذات صلة
أحمد الفريدي ينتقل إلى القادسية السعودي
نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة مؤثرة إلى جماهيره
أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي يقترب من اتحاد جدة

جرى الأسبوع الماضي، إتاحة توقيع كتبه اللاعب كوبي براينت أسطورة كرة السلة الأمريكية، على قطعة من أرض الملعب الخشبي الذي لعب فيه آخر مبارياته قبل اعتزاله عام 2016، في مزاد علني على الإنترنت، وسط توقعات أن تصل قيمة التوقيع إلى نحو نصف مليون دولار.

ولقى براينت مصرعه وابنته في تحطم طائرة هليكوبتر يناير الماضي، وكانت الطائرة تنقلهما في مدينة كالاباساس في ولاية كاليفورنيا؛ حيث لقى 7 آخرين مصرعهم مع براينت وابنته في تحطم الطائرة.

شاهد أيضاً: كوبي براينت: كشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حادثة أسطورة كرة السلة

وحسبما أوردت تقارير صحفية عالمية، فسيكون المزاد متاحًا لشراء التوقيع عليه والعروض قبل الثالث من شهر أكتوبر القادم، وهو اليوم المخصص للمزاد.

ما أهمية توقيع براينت؟

وتكتسب أهمية توقيع براينت، من مكانة وأهمية اللاعب الأمريكي الراحل الكبيرة، إذ تتكون الأرضية الخشبية التي وقع عليها من 4 أجزاء بعرض 1.2 متر، وطول 2.4 متر.

ويتوسط الأرض توقيع كبير برقم 8، وهو رقم حملته قمصان برايانت خلال مسيرته الكروية مع فريق لوس أنجليس ليكرز الأمريكي لكرة السلة طوال 20 عامًا.

ويُزين رقم 8 طرفًا من ملعب الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأمريكية، الذي نُظمت فيه آخر مباراة لبرايانت في أبريل 2016؛ حيث يوازن رقمًا آخر هو 24 عند الطرف الآخر.

ماذا قال منظمو المزاد؟

وقال نائب رئيس عمليات المبيعات المباشرة في دار هريتدج للمزاد دان إيملر، إن توقيع برايانت من أكثر القطع إلهامًا وندرة وتفردًا، ومحبي اللاعب والمباراة سيظلون يتذكرون هذه القطعة، كأعظم ما فعله اللاعب في مباراة للاعتزال في تاريخ مباريات الاعتزال.

وفي هذه المباراة سجل برايانت 60 نقطة، وفاز فريقه على يوتا جاز 96-101، والتوقيع هو أخر ما فعله اللاعب في حياته الكروية وقبل أن يغادر الملعب.

بيع منشفة كوبي برينت

وكانت شركة المزاد العلني "إيكونيك أوكشينز" الأمريكية، قد أعلنت في شهر مارس الماضي، بيع المنشفة التي استعملها نجم كرة السلة، الراحل كوبي براينت في آخر مباراة رسمية له مقابل 33 ألف دولار.

وأشار موقع sports.ndtv المتخصص في الشأن الرياضي، إلى أن شاري المنشفة حصل أيضًا على تذكرتين مستعملتين من هذه المباراة الرسمية التي خاضها كوبي براينت في أخر ظهور له.

شاهد أيضاً: هل سرق لويس فيغو كريستيانو رونالدو؟..ما علاقة وفاة كوبي براينت بالأمر

من هو كوبي برينت

براينت الذي خاض أخر مباراة رسمية في أبريل 2016، يُعد أحد أعظم لاعبي كرة السلة في التاريخ والـ NBA خاصة وهي البطولة التي توج بلقبها 5 مرات وفاز بالميدالية الذهبية في الأولمبياد مرتين برفقة المنتخب الأمريكي، وفضلاً عن ألقابه المحلية والدولية.