4 سنوات من السير من أجل الحج: حكاية رحالة مغربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يوليو 2020
4 سنوات من السير من أجل الحج: حكاية رحالة مغربي
مقالات ذات صلة
فيديو أجمل 10 حدائق حول العالم قد تجعلها وجهة سفرك القادمة
فيديو: أغلى 10 مدن يمكنك أن تشتري عقاراتك فيها
بالفيديو: مقاتلات إندونيسية توقف طائرة سعودية على متنها مسؤولين سعوديين وتفتشها

نشر ناشط عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" مقطع فيديو لشاب يدعى ياسين غلاب، رحالة مغربي، ترك بلاده في عام 2017 سيراً على الأقدام ومستخدماً دراجة هوائية- بعد ذلك- من أجل الوصول إلى المملكة العربية السعودية؛ من أجل أداء فريضة الحج.

ووفق مقطع الفيديو المنشور، فإن الشاب المغربي ياسين، يبلغ من العمر 33 عاماً، بدأ رحلته في السفر حول العالم في عام 2017؛ لاكتشاف القارات والثقافات وتدوينها في كتاب، بالإضافة إلى بث ما يكتشفه ويومياته في هذه الرحلة عبر قناته على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، حيث إن الغاية الأولى من هذه الرحلة هي حج بيت الله الحرام.

وأشار ياسين عبر مقطع الفيديو إلى أنه بدأ رحلته سيراً على الأقدام، قبل أن يقتني دراجة هوائية؛ لاستكمال رحلته.

ورحب مصور الفيديو، الذي يبدوا أنه يحمل الجنسية السعودية، بالرحالة المغربي في بلاده، قائلاً: "مرحباً بك في السعودية، أنت ضيفنا جميعاً" حيث طلب منه الركوب في سيارته الخاصة؛ لتسهيل مهمة الوصول إلى مكة المكرمة من أجل أداء فريضة الحج هذا العام.


وبدأت علامات الفرح ترتسم الشاب المغربي ياسين بأنه سيصل إلى وجهته هذا العام؛ لأداء فريضة الحج، التي سافر من أجلها سيراً على الأقدام لمدة 4 سنوات، حيث اصطحبه صاحب الفيديو إلى كرنفال خاص مجهز بجميع الإمكانيات للمكوث فيه سواء غرفة نوم أو أدوات منزلية؛ لتسهيل عليه أداء فريضة الحج، ليبقى فيه بجوار الحرم المكي، حيث بدا على ياسين الفرحة لهذه المفاجأة السارة.