أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر.. نقلوا مغامراتهم عبر اليوتيوب

أحدهم سافر إلى 163 دولة وآخر سافر 45 دولة وعمره 22 عامًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2023
أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر.. نقلوا مغامراتهم  عبر اليوتيوب

أصبح الترحال واكتشاف العالم وخوض مغامرات جديدة شغفًا للكثير من الأشخاص، ويتجه البعض منهم إلى تدوين رحلاتهم ونشرها على الإنترنت، وفي مصر يوجد الكثير من الشباب الرحالة الذين يرتحلون حول العالم ويكتشفون ثقافات وتقاليد الدول مختلفة، وموقع القيادي يسلط الضوء على أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر.

أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر

يسلط اليوتيوبرز الرحالة المصريون الضوء على ثقافات وعادات وتقاليد من بلدان ودول مختلفة حول العالم، ويوثقون رحلاتهم ومغامراتهم الجديدة عبر صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

وبجانب هذا التوثيق، فهم يقدمون أيضًا نصائح هامة للراغبين في الترحال في بلد معين، فضلًا عن إبراز الوجه الشبه والاختلاف بين بلدهم مصر وبين البلدان الذين يسافرون إليه، وإليك أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر.

حجاجوفيتش

واحد من أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر واشتهر بلقب "ابن بطوطة القرن 21" سافر حجاجوفيتش إلى 163 دولة حول العالم، ووثق رحلاته كلها عبر اليويتوب، ويملك على قناته على اليوتيوب ما يقرب من 500 ألف مشترك، ومئات الفيديوهات.

تميز حجاجوفيتش بأسلوبه الشيق في تصوير رحلاته واستكشافه للأماكن السياحية والتراثية في حول العالم، وفي فيديوهاته يجرب أشياء جديدة ومختلفة، فضلًا عن تقديم نصائح مميزة للراغبين في السفر أو الإقامة أو العمل في أي بلد سافر إليها.

قابل حجاجوفيتش أهم الشخصيات حول العالم، فقد التقى بالسفراء ورؤساء الدول، منهم مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، ومستشار ملك تايلاند، ورئيس الاتحاد الأوروبي وأمين عام الأمم المتحدة السابق بان كي مون وغيرهم، كما التقى بشخصيات سياسية ودينية في مصر.

ضياء فيلمز

اشتهر اليوتيوبرز المصري الشاب ضياء فيلمز بجملته الشهيرة "بص يا معلم" التي يبدأ بها كل الفيديوهات التي ينشر على صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي مثل يويتوب وإنستغرام وفيس بوك.

يملك ضياء أكثر من مليون متابع على إنستغرام، وأكثر من 75 ألف مشترك على قناته على اليوتيوب، ويوثق ضياء رحلاته حول العالم، ويتميز بأسلوبه المميز في تصوير الفيديوهات.

اشتهر ضياء أيضًا بالسفر داخل مصر، حيث زار أماكن سياحية عديدة في مصر، ويستكشف فيه جمال مصر ويعرض فنونها وثقافتها وتاريخها.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diaa Films (@diaafilms)

كريم السيد

تميز اليوتيوبر المصري كريم السيد برحلاته التوثقية حول العالم، ورغم أن محتواه عبر صفحاته على الإنترنت ليست عن السفر فقط، ولكنه اشتهر بفضل رحلاته المميزة التي وثقها عبر الإنترنت.

يوثق كريم السيد رحلاته في الدول المختلفة بمنظور مختلف، فمثلًا في إحدى رحلاته إلى الصين زار أكبر سوق لبيع المنتجات المقلدة، وقد حقق هذا الفيديو شهرة كبيرة، لذا فقد تميز بأسلوبه في توثيق الرحلات.

يملك كريم السيد قناة على اليويتوب بها أكثر من 1.5 مليون مشترك، كما لديه ملايين المتابعين على المنصات الأخرى مثل فيسبوك، وإنستغرام.

أحمد البدوي

يعد من اليوتيوبرز الرحالة في مصر الذين يتمتعون بشغف كبير بالسفر واستكشاف الأماكن، ويتميز بأسلوبه الشيق في تصوير رحلاته واستكشاف الأماكن السياحية والتراثية في مصر وحول العالم.

اشتهر اليويتوبر والرحالة أحمد البدوي في الشرق الأوسط بعدما وثق رحلته إلى القدس، وقد حقق الفيديو أكثر من نصف مليون مشاهدة على اليوتيوب، ولديه أكثر من 270 ألف مشترك على قناته على اليوتيوب.

يبلغ البدوي من العمر 22 عامًا فقط وقد سافر 45 دولة حول العالم، ويتميز بتقاريره وأفلامه الوثقائية مميزة، ففي رحلته إلى كوريا الجنوبية وثق المناطق الشعبية في العاصمة سول، كما سافر إلى السودان ووثق الحرب في السودان عندما كان هناك، وكيف سافر من السودان إلى مصر وسط الحرب.

محمد العفيفي

واحد من أشهر اليوتيبرز الرحالة في مصر، اشتهر محمد العفيفي بحبه للمغامرة، وما يميزه في ذلك أنه يجوب العالم في سيارته الصغيرة مع زوجته وابنه، وهدفه هو السفر حول العالم مع عائلته.

عفيفي متزوج من سيدة أجنبية اسمها دومنيك، ولديه ابن منها اسمه يونس، ويسافر حول العالم بالكارفان، وقد سافر إلى العديد من الدولة بسيارته، منها إيطاليا وفرنسا، وتونس، والمغرب وغيرها.

أحمد محسن

يقوم برحلات استكشافية في مصر وخارجها، ويعرضها على قناته في اليوتيوب، ويتميز بأسلوبه الجذاب في تصوير رحلاته واستكشاف الأماكن السياحية والثقافية والتاريخية في مصر وحول العالم.

يملك أحمد محسن أكثر من 400 ألف مشترك على قناته على اليوتيوب، وبجانب رحلاته حول العالم فإن أحمد أيضًا مدون طعام، حيث يجرب المطاعم المختلفة ويدون رأيه في الأكلات التي يتذوقها.

رحمة عرفة

رحمة عرفة هي أصغر رحالة في مصر، بدأت رحلاتها حول العالم وعمرها 19 عامًا، وتبلغ من العمر الآن 24 عامًا، وقد تجاوزت رحمة كل العقبات والكثير من الخطوط الحمراء التي يمكن أن تصادف رحالة فتاة، لذا فهي واحدة من أشهر اليوتيوبرز الرحالة في مصر.

بدأت رحمة رحلتها الأولى من سيرلانكا، وقد زاردت 30 دول حتى الآنن وتنوي أن تسافر 196 دول قبل أن تبلغ الثلاثين من عمرها، ويتابعها أكثر من 500 ألف متابع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

سافرت رحمة إلى العديد من الدول منها الولايات المتحدة، وأذربيجان، وتركيا، وإيران، وجورجيا، وتقدم نصائح مميزة للراغبين في السفر بأقل تكلفة حول العالم.

يمثل هؤلاء اليوتيوبرز الرحالة في مصر مصدر إلهام للكثير من الشباب الذين يرغبون في استكشاف جمال العالم ومصر أيضًا، كما يساعدون في ترويج السياحة في البلاد وزيادة الوعي بجمالها وتاريخها.

ويمكن للمتابعين الاستمتاع بمشاهدة رحلاتهم والاستفادة من معلوماتهم وتجاربهم والتعرف على مختلف الأماكن السياحية والتراثية في مصر  وحول العالم من خلال قنواتهم على اليوتيوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة