5 عناصر طبيعية تساعد الرجال على علاج سرعة القذف

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 27 ديسمبر 2021
5 عناصر طبيعية تساعد الرجال على علاج سرعة القذف
مقالات ذات صلة
علاج سرعة القذف بالأعشاب إليك ما يمكن تناوله
دواء لعلاج سرعة القذف نهائيًا
عناصر غذائية تدعم ذاكرة طفلك وتساعده على التركيز خلال الدراسة

توصل العلماء إلى أفضل 5 عناصر طبيعية يمكنها مساعدة الرجال في مواجهة عرض سرعة القذف الذي يكون مزعجاً للرجال ويحرمهم من الوصول إلى مرحلة الإشباع هم وأزواجهم خلال العلاقة الحميمة.

وكشف العلماء أن هناك 5 عناصر طبيعية تساعد بصورة كبيرة في علاج سرعة القذف عند الرجال ونستعرضهم فيما يلي:

مشروب الكركديه

اكتشف العلماء أن مشروب الكركديه يساهم في علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال وهو ما يعتبرهم يصفونه بأنه مشروب يؤخر عملية القذف.

العسل

يثق العلماء أن الاعتماد على العسل الطبيعي بصورة يومية يقلل من سرعة القذف عند الرجال وذلك بسبب العناصر الغذائية المفيدة الموجودة في مكوناته.

حمض الفوليك

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك من العوامل المساعدة لتحسين الحالة النفسية للرجال والتقليل من مشكلة سرعة القذف بصورة كبيرة.

فيتامين C

يؤثر فيتامين C الموجود في بعض المشروبات وعصائر الفاكهة بصورة إيجابية في مشكلة سرعة القذف ويساعد على التخفيف من آثارها.

فيتامين E

يعتبر فيتامين E من أهم العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج سرعة القذف، ويوجد هذا الفيتامين في القرنفل والنعناع، ويمكن للرجال تناول مشروب النعناع أو القرنفل أو المزج بينهما للاستفادة من قدرته على تقليل سرعة القذف وعلاجه.

أطعمة تُساعد على مواجهة ضعف الانتصاب

لمواجهة ضعف الانتصاب ونقص التستوستيرون، يمكن تناول بعض الأطعمة مثل:

  • البطيخ: يحتوي البطيخ على مادة "سترالين" التي تُزيد من الشهوة الجنسية وتساعد على توسيع الأوعية الدموية مما يُزيد من قوتك الجنسية.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على فيتامين "B6"  الذي يُزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية عند الرجال، وأيضاً يحتوي على حمض الفوليك الذي يُزيد من الرغبة الجنسية.
  • الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشيكولاتة على مادة "الفينيل تيلامين" التي تُعزز إنتاج الجسم لهرمون "الأندروفين" المهدئ للأعصاب مما يزيد من المتعة الجنسية.

تقنيات سلوكية وتمارين لعلاج سرعة القذف

هناك بعض التقنيات والتمارين التي يمكن ممارستها لعلاج سرعة القذف، والتي تعتبر من أفضل العلاجات لسرعة القذف بدون آثار جانبية، منها:

  • تقنية الإيقاف المؤقت:

قد تساعد تقنية الإيقاف المؤقت والضغط في علاج سرعة القذف عن طريق ترك الاستثارة تتضاءل قبل بلوغ الذروة. عندما تشعر أنك مستعد للقذف، توقف واجعل شريكك يضغط على نهاية قضيبك حيث يلتقي الرأس بالجسم. اجعلهم يضغطون لعدّة ثوان حتى لا تصل إلى الذروة. كرر هذه العملية بقدر الضرورة. في النهاية، قد تتمكن من تأخير القذف.

  • تقنية التوقف والبدء:

يمكن لتقنية التوقف والبدء، المعروفة أيضًا باسم التحكم في النشوة الجنسية أو "الحافة"، أن تساعد في تأخير الذروة عن طريق طرد المتعة. عندما تشعر بالحاجة إلى القذف، توقف عن ممارسة النشاط الجنسي تمامًا. بمجرد أن تشعر أنك أقل إثارة، ابدأ ببطء في ممارسة النشاط الجنسي مرة أخرى. كرر هذه العملية بقدر ما هو ضروري لمساعدتك على التحكم في القذف.

  • تمارين قاع الحوض:

يمكن أن يكون لتقوية عضلات قاع الحوض تأثير كبير على المُدّة التي تستغرقها للوصول إلى الذروة.

وجدت دراسة عن التطورات العلاجية أُجريت عام 2014 في جراحة المسالك البولية أن تمارين قاع الحوض المعروفة باسم "تمارين كيجل" يمكن أن تساعد الرجال الذين يُعانون من سرعة القذف مدى الحياة على التحكم في القذف السريع، مما يزيد من الوقت الذي يستغرقونه للوصول إلى الذروة. لأداء تمارين قاع الحوض:

  • ابحث عن العضلات الصحيحة عن طريق إيقاف منتصف التيار أثناء التبول أو شدّ العضلات التي تمنعك من إخراج الغازات.
  • أثناء الاستلقاء، قم بشد عضلات قاع الحوض لمدة 3 ثوانٍ، ثم استرخ لمدة 3 ثوانٍ. افعل ذلك 10 مرات متتالية على الأقل. كرر التمارين 3 مرات على الأقل في اليوم.
  • قم بزيادة عدد الثواني تدريجيًا حتى تصبح عضلاتك أقوى. جرّب أوضاعًا جديدة أثناء أداء التمرين، مثل الوقوف أو المشي أو الجلوس.
  • لا تنس أن تتنفس وتذكر أن تركز فقط على عضلات قاع الحوض. لا تشد عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.