5 عناصر يجب توافرها في موقع شركتك الإلكتروني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2017
5 عناصر يجب توافرها في موقع شركتك الإلكتروني

لم يعد يؤثر مدى حجم شركتك وأعمالك في مدى احتياجك لموقع إلكتروني لهذه الشركة. فلقد أصبح امتلاك موقع الكتروني يتم عرض طبيعة الشركة وأعمالها وأنشطتها أمر ضروري ومنطقي لا يرتبط بحجم الشركة، كما لم يعد يرتبط برغبتك في استغلال هذا الموقع للبيع عبره في المستقبل. 

ولأهمية امتلاك موقع إلكتروني لشركتك حالياً، نزودك بأهم 5 عناصر لابد من توفرها في هذا الموقع، لتحقيق أفضل استغلال ممكن منه.

1- صفحة رئيسية قوية وواضحة

صفحة الموقع الرئيسية هي العنصر الذي يقدم أول انبطاعات المستخدم عن الموقع وعن الشركة التي تمتلكه، لذا يجب أن تتمتع هذه الصفحة بالبساطة والسهولة، ويجب أن توضح النقاط التالية:

  • طبيعة الشركة وأعمالها.
  • طبيعة العملاء الذين تخدمهم أعمال الشركة
  • ما هي الحاجة لوجود هذه الشركة
  • لماذا يجب على العميل الاهتمام بأعمال الشركة

كما يجب أن شمل صفحة الموقع الإلكتروني الرئيسية عدد من العناصر الأخرى، مثل شعار واسم الشركة بالإضافة إلى توصيف مختصر للشركة وأعمالها ورسالتها ورؤيتها، وبالطبع وسيلة توضيحية لتصفح الموقع بالكامل.

2- سهولة تصفح الموقع الإلكتروني

سواء كنت اخترت أن تكون قائمة تصفح الموقع أفقية أو رأسية يمكن الوصول إليها من جانب الصفحة الرئيسية، يجب أن تكون سهلة التصفح وواضحة التبويبات، وتساعد زائر الموقع على الوصول إلى ما يريد دون عناء.

ولتحديد عناصر قائمة تصفح الموقع، يجب ان تسأل نفسك بعض الأسئلة وعلى أساس إجابتك ستتمكن من تحديد أبواب القائمة الرئيسية والفرعية، وهذه الأسئلة هي:

  • ماهي القطاعات والخدمات التي تعمل من خلالها شركتك؟
  • كم تتكلف منتجاتك وخدماتك على المستهلك؟
  • أين يقع مقر عمليك، وماهو عدد ساعات العمل؟
  • كيف يمكن للعملاء شراء منتجاتك وخدماتك؟

3- إمكانية البحث

يجب أن يتضمن موقعك مربع للبحث بالإضافة إلى وجود قائمة للتصفح، فمربعات البحث داخل الموقع تساعد المستخدم بطريقة أخرى على الوصول لما يريد دون الحاجة لتصفح الموقع والبحث يدوياً بين أبوابه.

4- إضافة المساعدة

غالباً ما يود زائر الموقع الإلكتروني أن يتعامل مع شخص بعد أو خلال تصفحه للموقع، لذا يجب أن يتضمن موقعك إشارة إلى أرقام خدمة عملاء أو قسم مبيعات الشركة، كما يمكن إضافة إمكانية إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو المحادثة عبر الموقع مع خدمة العملاء.

5- الأسئلة الشائعة

يفضل زوار المواقع الإلكترونية، المواقع التي تشمل صفحة للأسئلة الشائعة، فهذه الصفحة قد توفر على المستخدم البحث عن معلومات كثيرة قد لا يمكن للموقع استيعابها، لذا كن حريضاً على إضافة تبويب خاص بصفحة الأسئلة الشائعة، وكن حريص أيضاً في اختيار هذه الأسئلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة