ما هي الخضروات التي تساعد على علاج أعراض التهاب المفاصل

تقارير طبية توصي بتناول الخضروات الخضراء لعلاج أعراض التهاب المفاصل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 سبتمبر 2022
ما هي الخضروات التي تساعد على علاج أعراض التهاب المفاصل

أوصت تقارير طبية حديثة بتناول بعض أنواع الخضروات الخضراء، من أجل علاج أعراض التهاب المفاصل، بما في ذلك تلف الغضاريف.

تقارير طبية توصي بتناول الخضروات الخضراء لعلاج أعراض التهاب المفاصل

ووفقاً لما ذكرته مؤسسة التهاب المفاصل البريطانية، فإن تناول الخضروات الخضراء من الممكن أن يكون مفيداً لمرضى التهاب المفاصل، نظراً لأنه مليء بمضادات الأكسدة، إلى جانب أنه غني بمركب يعرف باسم السلفورافان، وكلاهما مضاد للالتهابات.

وأوضحت المؤسسة الصحية البريطانية الخضروات الخضراء غنية بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تحمي من تلف الخلايا، إلى جانب أنها تقلل الالتهابات في جميع أجزاء الجسم، بما في ذلك المفاصل.

وأشارت إلى أن إنتاج الطاقة وعمليات التمثيل الغذائي الأخرى في الجسم، ينتج عنها منتجات ثانوية ضارة يطلق عليها اسم الجذور الحرة، وهي لا تلحق الضرر بالخلايا فقط، بل إنها مرتبطة كذلك بالتهاب المفاصل الروماتويدي والتهابات الجسم.

وقالت التقارير إن الخضروات الورقية الخضراء، مثل البروكولي والسبانخ وبراعم بروكسل واللفت، تتميز بأنها غنية بمضادات الأكسدة وكذلك فيتامينات مفيدة مثل A وC وK، والتي تحمي خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة، إضافة إلى أن هذه الخضروات مليئة أيضاً بالكالسيوم الذي يحافظ على العظام.

ولفتت إلى أن الخضروات الصليبية مثل البروكلي وكرنب بروكسل والملفوف والملفوف الصيني والقرنبيط، لها فائدة صحية أخرى، والتي تتمثل في مركب طبيعي يطلق عليه اسم سلفورافان، حيث أظهرت عدة دراسات طبية أن السلفورافان يعيق من حدوث الالتهابات، كما أنه قد يبطئ من تلف الغضروف في التهاب المفاصل.

وأضافت التقارير أن هناك العديد من الأبحاث الطبية التي أثبتت أن الأنظمة الغذائية الغنية بالخضروات الصليبية، من الممكن أن تمنع التهاب المفاصل الروماتويدي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة