6 حيل ذهنية تحتاجها لجعل مدير التوظيف يعجب بك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 02 مايو 2021
6 حيل ذهنية تحتاجها لجعل مدير التوظيف يعجب بك
مقالات ذات صلة
مقابلة العمل: أسوأ 8 أشياء عليك تجنبها
التفاوض في العمل: 3 حركات قوة يجب أن تستخدمها على الفور
العثور على وظيفة: إليك 8 خطوات سهلة ستساعدك كثيراً

أثناء توجهك إلى مقابلة عمل، سيتبادر في ذهنك احتمالين أمام مدير التوظيف، إما أنك ستحصل على الوظيفة أو لا. بالطبع، أنت تريد الاحتمال الأول؛ لذلك إليك بعض الحيل التي ستجعل فرصك في الحصول على الوظيفة الأقرب من خلال إعجاب مدير التوظيف بشخصيتك.

6 حيل ذهنية تحتاجها لجعل مدير التوظيف يعجب بك

1. كُن صادقاً

من الطرق الرائعة لجعل مدير التوظيف يفضلك أو يجعلك في الترشيحات الأولى للوظيفة هي أن تكون صادقاً ولا تكذب عليه أبداً. إذا كان لديك بعض الأشياء في حياتك المهنية التي لا تفخر بها، فاعترف بها وسيكون أكثر تقديراً لذلك.

إذا أخفيت أي شيء، أو سمحت له برؤية سيرتك الذاتية ولم تجيب على هذه الأسئلة، فقد لا يرى القائمين على التوظيف مناسباً للشركة لأنك لا تستطيع أن تكون صادقاً.

2. التواصل الجيد

إحدى الطرق للتوظيف أو التواجد بين أوائل المرشحين للتوظيف هي التواصل الجيد مع مدير التوظيف بشأن أي شيء يقوله. إذا تمكنت من العثور على شيء مشترك بينكما والارتباط به، فمن المرجح أن يعجبه ويتذكرك ويرشحك للوظيفة بل توظيفك فوراً.

3. إثارة إعجاب المدير ببحثك عن الشركة

إثارة إعجاب مديري التوظيف من خلال إظهار أن الأبحاث قد أجريتها حول الشركة أمراً بالغ الأهمية. عندما يسأل القائم بإجراء المقابلة الموظف المحتمل سؤالاً لإثبات قدرته على مدى ملائمته للشركة، قم بإسقاط حقيقة تاريخية ممتعة عن الشركة التي قد لا يعرفونها أو إثبات قدرتك على ملاءمتك للوظيفة.

على سبيل المثال، إذا كان صاحب العمل شركة قانونية، فابحث عن المؤسس واربط في هذه الحقيقة باهتمام أو حدث حالي قد يكون الشخص الذي يجري المقابلة مهتماً به. وهذا يتطلب أيضاً البحث في المحاور ويظهر أن لديك مهارة المحقق بداخلك وأنك مبدع.

4. فهم الثقافة الشاملة

تتمتع بعض الشركات بثقافة مؤسسية أكثر استرخاءً وعمقاً بينما البعض الآخر لا يتمتع بها. لا يكفي ارتداء الجزء المناسب للمقابلة، يجب على الموظف المحتمل التحدث عن الأمور الحديثة للشركة وإظهار فهمه لثقافة الشركة والموقف الحالي لها والتوقعات لها من وجهة خبرته المهنية.

5. المهارات اللينة والصعبة

أفضل طريقة لتعيينك في الوظيفة هي إضافة مزيج من المهارات الشخصية والصعبة، تماماً مثل أي شخص آخر يبحث عن التزام طويل الأمد، يقدّر القائمون بالتوظيف أيضاً لقاء شخص جيد لديه هذا المزيج. لذا ضع في اعتبارك أن المهارات الشخصية مهمة في أي وظيفة، حتى لو كانت تقنية للغاية.

6. كُن مهذباً

تأكد من أن تكون مهذباً ليس فقط مع القائم بإجراء المقابلة، لكن مع كل من يعمل هناك، إن إعطاء الانطباع الأول الصحيح للفريق ككل يجعل مدير التوظيف يفكر في مدى ملاءمتك للفريق.