7 أسباب تجعلك تعاني من الشعور الدائم بالجوع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2016
7 أسباب تجعلك تعاني من الشعور الدائم بالجوع
مقالات ذات صلة
إذا كنت تنام مبكراً فعليك مراجعة الطبيب فوراً لهذا السبب!
تمارين الاسترخاء تخفف أعراض الرعاش لكبار السن
ما الذي يمكن أن يحدث لك إذا لم تنم أبداً؟ تعرف على النتيجة

يعاني بعض الرجال من الشعور الدائم بالجوع، وهو ما يجعلهم طوال اليوم منشغلين في تناول الأطعمة وربما الاستيقاظ ليلا للبحث عن شئ في الثلاجة لتناوله.

وإليك عزيزي الرجل أهم الأسباب التي تجعلك تشعر بالجوع لتتجنبها قدر المستطاع وتتخلص من الحمية الغذائية:

-التوتر:
يعتبر التوتر من أحد الأسباب التي تؤدي إلى الجوع المستمر والرغبة الزائدة بتناول مختلف أنواع الطعام طوال النهار.

-الإهمال في وجبة الإفطار
إذا كنت لا تحرص على تناول وجبة الإفطار قبل النزول من منزلك صباحاً، فعليك بتغيير هذه العادة سريعاً، لأن الإفطار هي الوجبة الأكثر أهمية من اليوم والضرورية للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

-قلة النوم
لابد أن تعطي جسمك 8 ساعات يوميا لضمان الراحة التامة لكافة أعضاء جسدك، واعلم أن النوم يؤثر على شهيتك التي تعتمد بشكل كبير على مدة الوقت الذي تنامه، كما أن الجسم يستنفذ طاقته بسرعة طالما بقيت مستيقظاً.

-العطش
يتم الخلط أحياناً بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش وبالتالي قبل اللجوء إلى تناول الطعام ننصحك بشرب كوب من الماء دائماً.

7 أسباب تجعلك تعاني من الشعور الدائم بالجوع

-مشاهدة التلفاز لفترات طويلة
أكدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يقبلون على مشاهدة التلفزيون لأكثر من ساعتين في اليوم هم أكثر عرضة لخطر السمنة، فعند مشاهدة التلفاز فإنك تميل إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية وشرب الكثير من المشروبات السكرية.

-السرعة في تناول الطعام
عليك أن تتخلص من هذه العادة السيئة التي تسبب عسر الهضم قبل أي شئ، إضافة إلى أنها تحرمك من الحصول على الوقت الكافي لهرمونات الإشباع في تحفيزها و بيان تأثيراتها التي تحدثها والتي تساعد في قمع الشهية.

-المشروبات الغازية 
المشروبات الغازية هي أكبر مصادر الفركتوز وقد خلصت أبحاث أجرتها جامعة كاليفورنيا إلى أن الفركتوز يخدع دماغ الإنسان ويحفزه إلى إرسال تنبيهات بالرغبة والشغف في تناول المزيد من الطعام حتى لو كانت المعدة ممتلئة وهذا يؤدي إلى إعاقة قدرة الجسم على استخدام هرمون الشبع الذي ينبه بأن الجسم قد اكتفى من الطعام.