7 مليارات دولار خسائر أغنى رجل في العالم خلال 24 ساعة

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
7 مليارات دولار خسائر أغنى رجل في العالم خلال 24 ساعة
مقالات ذات صلة
جيف بيزوس يبيع حصة من أسهمه في أمازون للمرة الثانية في أسبوع واحد
تاريخ العملات في الإمارات العربية المتحدة
العملة المصرية على مر العصور: من الفرعونية إلى وقتنا الحالي

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في مجال الاقتصاد، أن رجل الأعمال الأمريكي، جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، قد خسر 6.8 مليار دولار خلال 24 ساعة فقط وبالتحديد يوم الأربعاء الماضي.

انخفاض ثورة أكثر 10مليارديرات في العالم

ولكن يبدو أن الخسائر المالية لم تتوقف عند رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، فنوه تقرير نشره مؤشر بلومبيرغ، للمليارديرات BBI، إلى أن إجمالى ثروة أكبر 10 مليارديرات في العالم قد أنخفض بمقدار 37.36 مليار دولار في يوم واحد نتيجة الانهيار فى البورصات العالمية.

التقرير ذاته أشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، قد خسر قرابة 5.75 مليار دولار، فيما خسر مؤسس شركة "تسلا" وSpaceX، الأمريكي إيلون ماسك قرابة 4.24 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ يخرج من قائمة الأكثر من 100 مليار دولار

وهي الخسائر التي أدت لخروج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، من قائمة الذين تزيد ثروتهم عن 100 مليار دولار، بحسب تقديرات الصحيفة، فيما انتقل المستثمر الأمريكي وارن بافيت إلى المركز السابع في قائمة أغنى أغنياء العالم، خلف رجل الأعمال الهندى موكيش أمباني.

ويرجع انخفاض ثروة المليارديرات إلى عمليات البيع فى أسواق الأسهم العالمية بسبب الذعر الذى يمكن أن تتتسب به الموجة الثانية من وباء كورونا، بما في ذلك وول ستريت، لتنخفض مؤشرات الأسهم الأمريكية في حدود 4%.

رسالة جيف بيزوس للمرشحين للتوظيف في أمازون:

وضع جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، مخططاً للمرشحين الذين يأملون في العمل يوماً ما لشركة أمازون، التي كانت واحدة من الشركات التي توظف بالفعل خلال جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد_19، حيث يعود هذا المخطط لعام 1998.

قال بيزوس في ذلك الوقت: "ليس من السهل العمل هنا". عندما أجرى مقابلات مع المرشحين، قال بيزوس إنه يخبرهم بالبيان التالي: "يمكنك العمل لفترة طويلة أو بجد أو بذكاء، لكن في أمازون لا يمكنك اختيار اثنين من بين ثلاثة".

وأضاف جيف بيزوس:"نحن نعمل على بناء شيء مهم، شيء يهم عملائنا، شيء يمكننا جميعاً إخبار أحفادنا عنه. لا يُقصد من هذه الأشياء أن تكون سهلة، نحن محظوظون للغاية لأن لدينا هذه المجموعة من الموظفين المتفانين الذين أدت تضحياتهم وشغفهم إلى بناء أمازون".

القدرة على النمو أساس أمازون:

إحدى السمات التي يبحث عنها بيزوس هي القدرة على النمو، ليس فقط كشركة ولكن داخل نفسه. في محادثة في وقت سابق من هذا العام، قال بيزوس إنه حريص على العثور على أشخاص يمكنهم "تعليمه" ومساعدته في تعلم شيء أو اثنين، نقلاً عن موقع ذا ليدرز.

وقال بيزوسعبر قناة سي إن بي سي: "لطالما كنت أفكر في كيفية توظيف أشخاص يمكن أن يكونوا معلمي، الأشخاص الذين سيعلمونني، إذا كنت محظوظاً بما يكفي لتوظيف أشخاص، فتأكد من توظيف أشخاص لا يمكنك تعليمهم فقط، لكن تأكد من توظيف أشخاص سيعلمونك أشياءً أيضاً".