ديربي عربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا تزداد بعد صعود الأهلي المصري والوداد المغربي

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
ديربي عربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد

حجز النادي الأهلي المصري مقعده في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للكرة الثالثة على التوالي حيص حصد لقب النسختين السابقتين.

وتعادل المارد الأحمر خارج ملعبه أمام وفاق سطيف الجزائري بهدفين لمثليهما، وكان قد حقق الفوز ذهابًا برباعية نظيفة.

نهائي دوري أبطال أفريقيا

وكان الوداد البيضاوي المغربي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق بترو أتلتيكو الأنجولي حيث انتصار عليه ذهابًا بثلاثية مقابل هدف، وتعادل معه إيابًا بنتيجة 1-1.

ودائمًا ما تشهد مواجهات الفرق المصري والمغربية في المنافسات القارية إثارة وتنافس وقدرات هجومية كبيرة وأهداف ممتعة.

وستقام مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 من شهر مايو الجاري على ملعب محمد الخامس في العاصمة المغربية.

أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

اعترض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود على الخطيب على تنظيم المباراة النهائية للبطولة الأفريقية في المغرب.

وأكد الأهلي أن اللعب في المغرب يخل بمبدأ التنافس وتكافؤ الفرص وهو ما يجب على الاتحاد الأفريقي مراعاته.

ورفض الاتحاد الأفريقي "كاف" طلب الأهلي وأعلن عن إقامة المباراة النهائية في مركب محمد الخامس بدولة المغرب كونها البلد الوحيدة التي تقدمت لاستضافة الحدث بعد انسحاب السنغال.

الأهلي يصعد أزمة ملعب نهائي أفريقيا إلى المحكمة الرياضية

وقرر الأهلي اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهو ما سيتم بحثه خلال الأيام القليلة الماضية.

بيان النادي الأهلي بعد الصعود إلى النهائي

أعلن مجلس إدارة النادي عن عقد اجتماعًا طارئًا عصر غدٍ الأحد، برئاسة محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم. 

ويأتي الاجتماع لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار الذي وصفه بيان النادي بـ "غير العادل" الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

ويستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية.

تصريحات سيد عبدالحفيظ

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عقب مباراة وفاق سطيف الجزائري "المباراة لم تكن سهلة وكانت هناك أمور من الممكن أن تجعلها أصعب ومنها نتيجة مباراة الذهاب وكرة القدم لا يوجد بها مستحيل ويجب أن تركز جيدا وتحترم الخصم".

وواصل حديثه " حظ أوفر لفريق وفاق سطيف الذي قدم بطولة مميزة ووصل فيها إلى الخطوة قبل الأخيرة".

وأضاف " الوداد فريق محترم ووصل نهائي إفريقيا 3 مرات في آخر 6 سنوات ويعيش حالة من الاستقرار".

وأردف " يبقى السؤال المهم وأتحدى أن يكون هناك أي ملعب في العالم في كل القارات استضاف مباراة النهائي مرتين متتاليتين وقبلها كان ضمن قرعة مع ملعب آخر لاستضافة النهائي أيضا".

واختتم سيد عبدالحفيظ حديثه "المضحك في الأمر أن هناك مناقشات لعودة نظام الذهاب والإياب للنهائي في الموسم المقبل، يعني أن عندما قرر كاف لعب النهائي من مباراة واحدة كان ملعب واحد هو المرشح لها في 3 مرات متتالية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة