خلافات بين نجوم ريال مدريد وأنشيلوتي

بسبب طريقة لعب النادي الملكي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
خلافات بين نجوم ريال مدريد وأنشيلوتي

ظهرت خلافات بين عدد من لاعبي ريال مدريد والمدرب كارلو أنشيلوتي بسبب استراتيجية الفريق في الموسم الحالي بعد الهزيمة أمام أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وكشفت شبكة "ريليفو" الإسبانية، أن هذه الخسارة تسببت في استياء شديد في صفوف ريال مدريد، نظرًا لاسم المنافس والأداء الضعيف الذي قدمه الفريق والأخطاء الكبيرة في الدفاع والتعامل غير الفعال في الشوط الثاني.

وتشير التقارير إلى أن هناك غضبًا يسود غرفة الملابس بسبب استراتيجية "الماسة" التي يعتمدها أنشيلوتي في هذا الموسم.

وعلى الرغم من أن المدرب قد استخدم هذه الاستراتيجية في الماضي مع فرق ميلان وتشيلسي، إلا أنه اعتاد على لعب نظام 4-3-3 في المواسم السابقة مع ريال مدريد.

وتشير التقارير إلى أن "الماسة" تأثرت على تكيف بعض اللاعبين داخل الفريق، حيث ساهمت في تألق بيلينجهام بشكل سريع، ولكنها في الوقت نفسه أثرت سلبًا على لاعبين آخرين لم يعتادوا على أدوارهم الجديدة في هذه الاستراتيجية.

وأفادت التقارير بأن بعض اللاعبين البارزين عبروا عن شكوكهم في صلابة هذه الاستراتيجية أمام المنافسين الأقوياء في الأسابيع الأخيرة، وأن الهزيمة أمام أتلتيكو بنتيجة 3-1 تؤكد الانطباعات السلبية التي يشعر بها نجوم ريال مدريد.

وأشارت الشبكة إلى أن رودريجو جويس هو أحد اللاعبين الذين تأثروا بشدة بالنظام الجديد، حيث يتعرض لمراقبة صارمة من الدفاع المنافس ويفقد قدرته على إثارة المفاجآت، وهذا هو السبب في أنه لم يسجل سوى هدف واحد حتى الآن في هذا الموسم.

وكان خوسيلو يستفيد من المزيد من الحرية عندما يكون هناك جناحين يرسلان الكرات العرضية بكثرة.

تعتمد استراتيجية "الماسة" على قدرة الظهيرين على تغطية مساحات واسعة في الملعب، وبالتالي فإنهما يحتاجان إلى دعم من لاعبوسط الفريق لمواجهة هجمات المنافسين من الجانبين.

وعانى ريال مدريد بشدة في الديربي من هذه المشكلة، حيث استقبل ثلاثة أهداف بنفس الطريقة من الكرات العرضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة