9 خطوات لإطالة عمر ملابسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2016
9 خطوات لإطالة عمر ملابسك
مقالات ذات صلة
صور كيف تخلص هذا الشاب من بثور الوجه؟ إليك الطريقة الرائعة
لصحة شعرك.. تجنب تماماً هذه الأخطاء
أناقتك في العمل توفر لك راتباً أعلى!

الملابس شئ مهم جدًا في حياتنا، ولذلك يجب المحافظة عليها في حالة جيدة لإطالة عمرها.

فإذا كانت الملابس داكنة اللون، فمن المفضل غسلها في ماء بارد، ولا يفضل وضع الكثير من المسحوق، والذى يتسبب فى ضياع ألوان الملابس، لذلك تنصح بضرورة غسل هذه الملابس بطريقة خاصة.

كذلك يفضل فصل الألوان البيضاء عن الداكنة، لأنه من الممكن أن تتسبب الملابس البيضاء فى ترك آثار سيئة على الملابس ذات الألوان الداكنة مما قد يضرها.

الابتعاد عن المواد الكيميائية شىء ضروري فى مساحيق التنظيف التى نستخدمها، لأنها قد تضر بشكل كبير بخامات الملابس، وخصوصا الضعيفة منها.

إحرص على تخزين قطع الملابس، كالقمصان والسراويل والبدل، التي لن تحتاجها في هذا الموسم في مكان منفصل، حتى تخلي بعض المساحة للقطع التي ستحتاجها وتتجنب تكدس الملابس فوق بعضها.

حافظ على رائحة منعشة ودائمة في البدلة عبر وضع كيس معطر في الجيوب أثناء تعليقها في الدولاب.

إحرص على اقتناء فرشاة لتنظيف البدلة بعد كل مرة ترتديها فيها، للتخلص من الأتربة وبقايا الطعام وغيرها. 

هذه العادة، التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة، ستزيد الوقت بين مرات غسل البدلة إلى ثلاثة أضعاف، وبالتالي تحافظ على متانتها ومظهرها.

احرص على طي السترة (أو السويت شيرت أو البلوفر) بدلاً من تعليقها؛ فحتى تلك الأنواع خفيفة الوزن تتمدد إذا تم وضعها على الشماعة لفترة طويلة. ولذلك يفضل طيها ووضعها في الدولاب. أما القمصان والتيشيرتات فيمكن تعليقها على الشماعة بلا مشاكل.

هناك رأي ينصح بعدم غسل بنطلون الجينز تماماً (مع إعطاء حلول أخرى لتنظيفه)، وإذا أردت غسل الجينز، فلابد أن تحرص على أن يكون البنطلون مقلوباً (وجه القماش الداخلي يكون بالخارج) ويكون الماء بارداً، ثم تتركه يجف في الهواء الطلق.