• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مي عمر

    • اسم الشهرة

      مي عمر

    • اللقب

      مي عمر

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      اللغة العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 أكتوبر 1988 (العمر 35 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      محمد سامي (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تاياسيلين

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أبرز النجمات المصريات في الوقت الحالي، إنها الجميلة مي عمر التي تألقت في عدد من الأعمال من أشهرها مسلسل لؤلؤ، إلا أنها واجهت العديد من الانتقادات والاتهامات بمجاملة زوجها المخرج محمد سامي لها في الأعمال على حساب باقي النجوم، مسيرة مي وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة مي عمر وحياتها

ولدت مي يوم 10 أكتوبر عام 1988، التحقت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ودرست في كلية الإعلام، تعلقت مي بالتمثيل، ولكن أسرتها كانت تعارض ذلك، فبدأ من خلال مسرح الجامعة.

بدأت حياتها العملية بالعمل في مجال الإنتاج، ثم اتجهت للإخراج، وأخرجت فيديو كليب للفنانة اللبنانية رولا سعد، ولكنها كانت تفضل التمثيل، فأخبرتها زوجها المخرج محمد سامي برغبتها في التمثيل، ليطلب منها أداء أحد المشاهد أمامه في البداية.

كانت أول مشاركة لها بدور رشحها له زوجها المخرج محمد سامي في مسلسل حكاية حياة مع النجمة غادة عبد الرازق، ويعتبر انطلاقتها الفنية من خلال دورها في مسلسل الأسطورة مع زوجها والنجم محمد سامي.

رشحها الدكتور أشرف زكي لمسرحية بابا جاب موز وهي من إخراجه، وهي تجربة المسرح الوحيدة في حياة مي عمر حتى الآن، والتي قالت إنها كانت تخشى منها بشدة ولكن الدكتور أشرف شجعها، وشاركها العمل النجوم طلعت زكريا، رانيا فريد شوقي، ومروة عبد المنعم.

تألقت مي في عدد كبير من الأعمال بعيدا عن العمل مع زوجها، ورغم ذلك تعرضت وزوجها لخلافات شديدة مع عدد من النجمات اتهموه بأن يقلل من مشاهدهم لصالحها.

ومن أبرز تلك النجمات، الفنانة ياسمين صبري خلال مسلسل الأسطورة والتي اتهمت محمد سامي بحذف مشاهد لها وحتى تغيير السيناريو من أجل مي، وهاجمت محمد سامي أيضا الفنانة نسرين أمين وقالت إنه كان "ينجمها" على حساب من هم أقدم منها وأكثر موهبة مثلما حدث معها، وانضمت إليهم الفنانة نجلاء بدر والتي قالت إنها لن تدخل عملاً مع المخرج محمد سامي توجد فيه زوجته مي.

وخرجت مي في أحد اللقاءات لتؤكد أنها لا تكن أي مشاعر تجاه تلك النجمات، فهي تفضل السلام دوما، وتكره أي صراعات أو مشاكل. ولك تنته الخلافات التي حدثت لمي بسبب محمد سامي عن هذا الحد.

فمن ضمن الأمور التي لاحقتها هو اعتراض الفنانة شيرين عبد الوهاب على مشاركتها في مسلسلها "طريقي" بسبب خلافاتها مع زوجها، وأنه بعد توقيعها العقود وأثناء ذهابها للتصوير، اتصل المخرج بزوجها ليخبره أن شيرين اعترض على وجودها في العمل بسبب الخلاف بينهم.

زوج مي عمر وأولادها

تزوجت مي عمر من المخرج محمد سامي في 2010، بعد قصة حب جمعتهما أثناء الدراسة سويا بالجامعة الأمريكية، وكشف محمد سامي في لقاء له إن علاقتهم بدأت صداقة لمدة 3 سنوات تطورت لحب، حتى إنه كان يختلق الفرص لكي يقابلها، ويذهب كل مكان تذهب إليه.

وقال إنه في إحدى المرات طلب منها رقم والدها، ولكنها رفضت، فلمحه وهي تكلمه في إحدى المرات، ولامتلاكه ذاكرة قوية استطاع حفظ الرقم واتصل به أمامها، وقال له إنه يرغب الزواج من ابنته مي، ولكنه لا يعمل، فأجابه والدها أنه سيتصل به مرة أخرى ولكنه لم يتصل، فعاود هو الاتصال به.

ففوجئ به يخبره أنه سيزوره في مكتبه، فكان سامي يمتلك مكتباً صغيراً يخرج من خلاله الأفلام الصغيرة، ووافق على الخطوبة، إلا أنه وبعد فترة شاهده يتشاجر في الشارع، وسمع محمد وهو يقول بعض الألفاظ الخارجة، فقرر أن ينهي الخطبة من ابنته، واستمرت القطيعة بينهم 5 سنوات.

وأنه خلال تلك الفترة حاول إقناعه بكل الطرق لكي يوافق على الزواج، كما حاول إقناع والدته التي كانت تعارض الزواج منها بعد فسخ والدها الخطوبة المرة الأولى، لينتهي الأمر بالزواج في عام 2010.

وكشف محمد سامي في لقاء له إنه خلال 11 عاماً من الزواج لم تطبخ مي فيهم إلا 6 مرات فقط، موضحا أنها طباخة ماهرة ولكنها لا تحب أن تقف في المطبخ. أما عن أبناء مي عمر فلديها ابنتان وهما تايا وسيلين.

مسيرتها الفنية

أول ظهور لها على الشاشة كان بدور الدكتور ولاء في مسلسل حكاية حياة، مع زوجها المخرج محمد سامي والنجوم غادة عبد الرازق، أحمد زاهر، طارق لطفي، ونجلاء بدر.

في العام التالي رشحها محمد سامي أيضا لدور ليلى في مسلسل كلام على ورق مع النجوم هيفاء وهبي، ماجد المصري، أحمد زاهر، عبير صبري وأشرف زكي.

في عام 2015 قدمت أول أدوارها بعيدا عن محمد سامي وكان دور عزة في مسلسل حالة عشق مع النجوم مي عز الدين، بوسي، صبري عبد المنعم، وسامح الصريطي.

في عام 2016 عادت للتعاون مع محمد سامي في الدور الذي يعتبر انطلاقتها الفنية وهو دور شهد في مسلسل الأسطورة مع النجوم محمد رمضان، روجينا، أشرف ذكي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل الطبال مع النجوم أمير كرارة، روجينا، ريم مصطفى، وليد فواز، وأمل رزق، وفي عام 2017 قدمت بطولة مسلسل ريح المدام مع النجوم أحمد فهمي، أكرم حسني، ورجاء الجداوي.

في نفس العام اختارها الزعيم عادل إمام للمشاركة في مسلسل عفاريت عدلي علام، مع النجوم هالة صدقي، غادة عادل، عزت أبو عوف، وكمال أبو رية، وعادت في عام 2019 للتعاون مع محمد سامي في مسلسل ولد الغلابة مع النجوم أحمد السقا وإنجي المقدم، محمد ممدوح وهو المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا.

وفي نفس العام قدمت مسلسل يوميات عبد الرحمن وأحلام، ولعبت دور أحلام، مع النجوم محمد رياض وريهام عبد الغفور، في 2020 شاركت النجم ياسر جلال بطولة مسلسله الفتوة.

وفي نفس العام قدمت واحد من أبرز الأعمال في مسيرتها وهو مسلسل لؤلؤ وكان البطولة الأولى لها، وشاركها النجوم أحمد زاهر، سلوى عثمان، نرمين الفقي، وإدوارد وحقق المسلسل نجاحا كبيرا على مستوى الوطن العربي.

وفي عام 2021 قدمت مسلسل نسل الأغراب مع زوجها محمد سامي، والنجوم أحمد السقا وأمير كرارة، وفي عام 2022 قدمت دور "رانيا" في مسلسل رانيا وسكينة مع النجمة روبي.

وفي السينما قدمت مع محمد رمضان فيلم آخر ديك في مصر في عام 2017، وفي نفس العام شاركت تامر حسني بطولة فيلم تصبح على خير وكان من إخراج زوجها محمد سامي، وتنتظر في 2022 عرض فيلمها تحت تهديد السلاح مع الفنان حسن الرداد.

أهم الأعمال

  • مسلسل لؤلؤ

  • مسلسل الأسطورة

  • مسلسل نسل الأغراب

  • مسلسل الفتوة

  • فيلم تصبح على خير

جميع أخبار