9 من الأطعمة الهامة لصحة الرجل بشكل خاص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
9 من الأطعمة الهامة لصحة الرجل بشكل خاص
مقالات ذات صلة
2020 العام الذي تنفست فيه الأرض
بعد الحديث عن إعجاب الأوكرانيات بالسعوديين: شاب سعودي يجرب وهذا ما حدث
عملة الكويت: أغلى عملات العالم

هناك بعض الأطعمة التي من شأنها أن تُعزز قوة وصحة الرجل وتُساهم في بناء قوته العضلية..فقط تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على بعض من هذه الأطعمة.

1- اللحوم الحمراء الخالية من الدهون:

إذا كنت من محبي شرائح اللحم والبطاطس، فأنت محظوظ. يمكن أن يكون اللحم الأحمر مفيدًا لك، كما تقول ليزلي بونسي، اختصاصية التغذية في بيتسبرغ ستيلرز. تمتلئ قطع اللحم البقري الخالية من الدهون بالبروتين وتحتوي على دهون أكثر بقليل من صدور الدجاج. اللحوم الحمراء هي أيضًا مصدر جيد لليوسين، وهو حمض أميني يساعد في بناء العضلات.

2- الكرز:

للكرز دور في تهدئة العضلات، يُمكنك الإحتفاظ ببعض منه في الغرفة التي تُمارس بها تمريناتك الرياضية، ويُمكنك تناوله في جميع الأوقات. الصبغة الموجودة في الكرز وعصير الكرز تحاكي تأثيرات بعض الأدوية المضادة للالتهابات، وليس له أي آثار جانبية.

3- الشوكولاتة:

قد تعمل الشوكولاتة على تحسين تدفق الدم إذا تناولت النوع الصحيح منها، كذلك، قد تحدّ مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة من مستويات الكوليسترول السيئ وتُحسن الدورة الدموية وتحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

الرجال الذين يعانون من ضعف تدفق الدم هم أكثر عرضة لمشاكل الانتصاب، لذلك قد تحمي الأطعمة التي تدّعم صحة القلب حياتك الجنسية أيضًا. لكن أحذر، فالكثير من الشوكولاتة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك حاول الحصول على الكمية المُناسبة والتي تصل إلى 1 أونصة.

4- المحار والمأكولات البحرية:

المحار والأنواع الأخرى من المأكولات البحرية تكون غنية بالزنك، وهو مهم للغاية للقلب والعضلات والجهاز التناسلي. ترتبط مستويات الزنك الأقل من المعدل الطبيعي بضعف جودة الحيوانات المنوية وعقم الذكور.

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والسردين مصدرًا ممتازًا أيضًا للدهون الصحية. فهم يحتوون على نوع خاص يعرف باسم أحماض أوميجا 3 الدهنية. تحمي هذه الأطعمة من أمراض القلب، وهي القاتل الأول للرجال في الولايات المتحدة، ويمكن لوجبتين من الأسماك الدهنية أسبوعيًا أن تقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب.

إذا كُنت لا تحب المأكولات البحرية، فأحرص إذن على تناول اللحم البقري والديك الرومي والدجاج والمكسرات والبذور، فهم يُقدّمون أيضًا جرعة صحية من الزنك.

5- الأفوكادو:

هذه الفاكهة غنية بالدهون، لكنها من النوع الجيد. تحتوي الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو على تأثير مضاد للكوليسترول، هذا التأثير المُضاد يمكنه أن يقضي على الكوليسترول الكلي والكوليسترول "الضار" (LDL).

المحك هنا هو استخدام الدهون "الأحادية" بدلاً من الدهون المشبعة أو المتحولة. ولا تأكل أكثر من 25٪ -35٪ من كل سعراتك الحرارية من الدهون، كذلك، يحتوي زيت الزيتون والمكسرات أيضًا على دهون جيدة.

6- الزنجبيل:

قد يساعد الزنجبيل في تهدئة الالتهاب في الجسم، كذلك، قد يساعد تناول الزنجبيل بانتظام في تقليل آلام إصابات العضلات المرتبطة بالتمارين الرياضية.

7- الحليب واللبن:

يعتبر اللبن والزبادي مصدرًا آخر لليوسين، وهو حمض أميني يبني العضلات. يوصي خبراء التغذية  بالزبادي اليوناني، فبالإضافة إلى الحمض الأميني فهو مليء بالبروتين والبوتاسيوم والبكتيريا الصديقة التي تحافظ على صحة الأمعاء.

8- الموز:

الموز له أهمية كبيرة لأنه يحتوي على البوتاسيوم، والبوتاسيوم هو عنصر ضروري لتقلصات العضلات وصحة العظام. كما أنه يساعد في السيطرة على ضغط الدم. قد يكون الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم بنفس أهمية تناول كميات أقل من الصوديوم عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم.

9- الفستق:

توفر المكسرات البروتين والألياف والزنك مع إشباع الرغبة في تناول وجبة خفيفة مقرمشة ومالحة. الفستق هنا له أهمية خاصة فهو يحتوي على نسبة أعلى من الستيرولات النباتية التي يمكن أن تحسن مستويات الكوليسترول. المكسرات، كما سبق الذكر، هي طريقة ممتعة لتناول وجبة خفيفة وتمنعك من تناول الكثير من السعرات الحرارية.