فوائد عصير الطماطم لصحة الرجال

خبيرة تغذية توضح الفوائد الصحية لعصير الطماطم للرجال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2022
فوائد عصير الطماطم لصحة الرجال

كشفت تقارير طبية حديثة عن فوائد عصير الطماطم الصحية، مبينة أن تناوله بصورة منتظمة، يساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يؤثر إيجابياً في صحة الرجال.

خبيرة تغذية توضح الفوائد الصحية لعصير الطماطم للرجال

ووفقاً لما ذكرته التقارير نقلاً عن خبيرة التغذية الروسية يلينا سولوماتينا، فإن عصير الطماطم يحتوي على نسبة عالية من مادة الليكوبين، والتي لها العديد من الفوائد الصحية.

وتابعت قائلة إن هذه المادة تعزز الغشاء المخاطي، كما أنها تؤثر إيجابياً في عملية الهضم، إلى جانب أنها تساعد على تحسن حالة بشرة الوجه.

وأشارت أخصائية التغذية إلى أن تناول عصر الطماطم مفيد أيضاً لصحة الرجال، نظراً لأنه يحتوي على صبغة الكاروتين، موضحة أن العديد من الدراسات الطبية كشفت أن لها نتائج مشجعة للغاية في مجال إبطاء أمراض البروستاتا لدى الرجال.

وأردفت بقولها إنه لوحظ أيضاً أن الأشخاص الذين يتناولون عصير الطماطم بصورة منتظمة، يتحسن لون بشرتهم بشكل كبير، مضيفة أن هذا المشروب الصحي يمتاز أيضاً بأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، مقارنة بعصائر الفواكه أو عصائر الخضروات.

وعلى الجانب الآخر، فقد حذرت الخبيرة من الإفراط في تناول عصير الطماطم، نظراً لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح، وهو ما قد يؤثر سلباً في عمل الكلى.

وأضافت سولوماتينا أنه ينبغي الانتباه أيضاً إلى أن عصير الطماطم يحتوي على حمض اليوريك، والذي قد يشكل خطراً على الصحة في بعض الحالات المرضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة