أهم فوائد الشوكولاتة لصحة الإنسان

طبيب روسي يوضح أهم فوائد الشوكولاتة لصحة الإنسان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
أهم فوائد الشوكولاتة لصحة الإنسان

كشفت تقارير طبية حديثة أن الشوكولاتة لا تعتبر مجرد طعام شهي ولذيذ فقط، بل إنها تعتبر عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الصحي، ولا يمكن الاستغناء عنها.

طبيب روسي يوضح أهم فوائد الشوكولاتة لصحة الإنسان

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، الذي قال إنه وفقاً لعدد من الجمعيات الطبية العالمية، فإنه من الضروري تناول الشوكولاتة ضمن النظام الغذائي.

وأوضح قائلاً إن السبب في هذا يعود إلى أن الشوكولاتة تحتوي على كمية ضخمة من المواد النشطة بيولوجياً، وبالتالي فهي تعتبر واحدة من بين 7 مواد غذائية أساسية، والتي تتضمن: الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والحبوب الكاملة والثوم.

ومع ذلك، فقد لفت الخبير إلى أنه ينبغي عدم تناول الشوكولاتة بالحليب، حيث أنها لا تحتوى إلا على دهون الحليب، موصياً بتناول الشوكولاتة الداكنة، نظراً لأنها تحتوي على ما لا يقل عن 70% من الكاكاو، ناصحاً بتناول قطعة صغيرة منها في اليوم فقط، وليس لوحاً كاملاً.

وأشار مياسنيكوف إلى أن الشوكولاتة تحتوي على مواد نشطة بيولوجياً، والتي تساعد على تحسين المزاج، كما أنها تحتوي على مواد تساعد في تخفيف السعال، إلى جانب أنها تعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة، نظراً لأنها تحتوي على مواد تحفز إنتاج السيروتونين والأسيتوسين.

وتابع قائلاً إن الشوكولاتة مفيدة أيضاً للأوعية الدموية، لذا فإنه يتم تضمينها ضمن النظام الغذائي للوقاية من مرض ألزهايمر، لافتاً إلى أن الشوكولاتة تساعد أيضاً في التنشيط والإنعاش، نظراً لأنها مصدراً للكافيين.

وأضاف الأخصائي الروسي قائلاً إن الشوكولاتة تحتوي على نسبة أقل بقليل من مثيلتها الموجودة في القهوة والشاي، لذا فهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة