ما هي مكونات وجبة الفطور الأكثر فائدة لصحة الرجل

وجبة الفطور الصحية الرجال: خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022
ما هي مكونات وجبة الفطور الأكثر فائدة لصحة الرجل

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يجب أن يحرص الإنسان على تناولها في يومه، وقد كشفت خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة نوريا ديانوفا، عن أفضل المواد الغذائية التي تجعل هذه الوجبة أكثر فائدة للصحة.

وجبة الفطور الصحية الرجال: خبيرة تغذية تنصح بهذه الأطعمة

ونقلت تقارير طبية عن الطبيبة الروسية قولها إن وجبة الفطور هي الوجبة الأكثر أهمية في اليوم، لذلك فينبغي أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها الإنسان، مثل البروتينات، الدهون، الكربوهيدرات الألياف الغذائية.

وأوضحت قائلة إن البيض على سبيل المثال، يعتبر أفضل بروتين حيواني، فهو سهل الهضم ورخيص مقارنة باللحوم أو منتجات الألبان أو المأكولات البحرية، مردفة أن الرجل يمكنه أن يأكل بيضتين في الصباح، مع الخبز الأسمر وليس الأبيض.

وتابعت خبيرة التغذية قائلة إن وجبة الفطور الصحية ينبغي أن تحتوي أيضاً على الألياف الغذائية، لذلك من المهم إضافة الخضروات المختلفة، مثل الطماطم والخس وغيرها، مضيفة أن هذا يجعل هذه الوجبة مثالية، ويمكن تناولها أكثر من مرة على مدار الأسبوع.

وأشارت إلى أن أفضل وجبة فطور للرجال تتكون من عجة البيض مع الطماطم المطهية، مؤكدة أن هذه الوجبة لها تأثير إيجابي على صحة البروستات، كما أنها تحسن حركة الحيوانات المنوية، وذلك بفضل الليكوبين الموجود في الطماطم المطهية.

أما بالنسبة للخيار الثاني لوجبة الفطور المثالية التي تنصح بها الدكتورة نوريا ديانوفا، فهي عصيدة الشوفان، التي من الممكن إضافة بعض المكونات الغذائية لها، لتصبح أكثر فائدة للصحة.

وأردفت قائلة إن الشوفان يعتبر من الكربوهيدرات الصحية، لذا من الممكن إضافة الفواكه إليه، لتكون بديلاً عن البروتينات والدهون والألياف الغذائية التي قد تفتقدها وجبة الفطور الصحية، موضحة أن أفضل الفواكه هي: الموز، التفاح، البرتقال.

وأضافت خبيرة التغذية الروسية بقولها إنه من الممكن أيضاً أن يقوم الرجل بإضافة مواد محتوية على البروتينات والدهون، والأفضل أن تكون نباتية المصدر، مثل قطعة جبنة يبلغ وزنها 50 غراماً.

وفي سياق متصل، فقد ذكر خبير التغذية الروسي، الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، في وقت سابق، أن هناك العديد من المواد الغذائية التي يجب استبعادها من وجبة الفطور، موضحاً أن خطورة هذه الأطعمة يكمن في كونها ثقيلة وصعبة الهضم.

ويأتي على رأس هذه الأطعمة، اللحوم الدهنية، أو اللحوم المحتوية على نسبة عالية من الدهون، مثل لحم البقر ولحم الضأن، حيث حذر الخبير الروسي من تجنبها تماماً في وجبة الفطور.

ومن بين الأطعمة الأخرى التي ينبغي استبعادها من وجبة الفطور، الأطعمة المعقدة، مثل المعكرونة بالفطر أو الجبن والزبدة، وكذلك المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

وقال الخبير الروسي إن هذه المواد من الصعب هضمها، مما يشكل ثقلاً كبيراً على الجهاز الهضمي، إلى جانب أن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهو ما يشكل ثقلاً إضافياً على المعدة خلال النهار.

وأضاف أنه يجب أيضاً عدم تناول البيض الذي تم قليه أكثر من اللازم، حيث أن جسم الإنسان لن يحصل منه على أي فائدة غذائية أو صحية، مردفاً أن مثل تلك الأطعمة السابق ذكرها، تشكل عبئاً إضافياً على الجهاز الهضمي، كما أنها تسبب إحساس بالثقل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة