54% من الناس لا يستطيعون الانفصال عن العمل في إجازة… وفقاً لبحث جديد

وأوضح البحث أن هناك مهن تواجه أصعب وقت في فصلها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو 2022
54% من الناس لا يستطيعون الانفصال عن العمل في إجازة.. وفقاً لبحث جديد

أظهر استطلاع جديد أنه على الرغم من أن السياسات مثل الإجازة المدفوعة غير المحدودة أصبحت أكثر شيوعاً، إلا أن معظم الناس يجدون صعوبة في الانفصال عن العمل أثناء إجازاتهم.

54% لا يستطيعون الانفصال عن العمل في الإجازة

يُقصد بالإجازة المدفوعة وتعرف بـ PTO أن تكون وقتاً شخصياً يقضيه بعيداً عن مسؤوليات العمل، بينما لا يزال يتم تعويضه، بما في ذلك الإجازات أو الإجازات المرضية أو حتى أيام الصحة العقلية.

سأل موقع فيشبول- شبكة اجتماعية للمحترفين في العمل- عبر جلاسدور 20297 محترفاً «هل تعتقد أنه يمكنك فصل العمل تماماً عندما تأخذ إجازة مدفوعة الأجر؟» أجاب أكثر من نصف المستجيبين وتحديداً 54% بالنفي.

كلما زادت المسؤولية لا يستطيع الأشخاص فصلهم عن العمل

وجد فيشبول أن عدم القدرة على الانفصال أثناء PTO يختلف حسب العمر والمهنة، أظهر استطلاعهم أن 47% فقط من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و25 عاماً يقولون إنهم لا يستطيعون فصل أدمغتهم عن العمل، مقارنة بـ 65% من المهنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 عاماً وما فوق الذين يقولون الشيء نفسه، ويرجع ذلك على الأرجح إلى زيادة المسؤولية والخبرة المطلوبة منهم.

كان المعلمون على الأرجح يواجهون مشكلة في الانفصال عن العمل، حيث قال 73% إنهم لا يستطيعون فصلهم عن العمل. وجاء المحامون في المرتبة الثانية بنسبة 71%، يليهم المتخصصون في المحاسبة 59% والتمويل 55% والاستشارات 51%. كانت التكنولوجيا والرعاية الصحية من أهم الصناعات التي يفصل فيها الموظفين العمل عن الإجازة، حيث قال 56% من المهنيين في تلك المجالات إن بإمكانهم فصل الحياة المهنية عن الشخصية أثناء الإجازة.

وفقاً للتقرير، هناك العديد من الأسباب التي تجعل المحترفين لا يستطيعون فصل مهام عملهم أثناء الإجازة، بما في ذلك ثقافة العمل السامة، وعدم كفاية PTO أو الخوف من تأخر التقدم الوظيفي.

«ثقافة العمل الدائم» منتشرة بشكل خاص في التعليم، وفقاً لما ذكرته إحدى المعلمات في مدرسة ابتدائية، والتي أعربت عن الحاجة إلى «المضي قدماً» عندما تكون في إجازة.

وبحسب شبكة سي إن بي سي، قالت المعلمة: «هناك دائماً شيء ما يجب القيام به، قد يكون أمامك أسبوع، لكن يمكنك دائماً أن تكون متقدماً بأسبوعين، هذه واحدة من مساوئ التدريس، حتى عندما ينتهي يوم العمل، فإن العمل نفسه ليس كذلك».

هذا عدم القدرة على التمتع الكامل بمقعد التوظيف هو أمر يجب على أصحاب العمل تثبيطه، وفقاً لريتشارد جونسون، مؤلف التقرير وخبير الاقتصاد المشارك في جلاسدور، لأنه قد يكون ضاراً بالاحتفاظ بالموظفين.

وقال في بيان: «يجب على أرباب العمل تشجيع الموظفين على فصلهم جسدياً وعقلياً عن العمل. من خلال عدم القيام بذلك، يخاطر أصحاب العمل بفقدان الموظفين أمام المنافسين الذين يعطون الأولوية لرفاهية موظفيهم ويدركون أن سياسات PTO ليست فقط ميزة توظيف تنافسية ولكنها أيضاً جزء أساسي من القضاء على الإرهاق بين القوى العاملة لديهم».

ينصح جونسون الأشخاص الذين يكافحون من أجل فصلهم عن العمل أثناء الإجازة بتجربة استراتيجيات مختلفة مثل «التخطيط لمغادرتك وعودتك، لا تتسرع في العودة وأخذ إجازة قبل أن تحتاج إلى إجازة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة