Google Finance يجعل معلومات الاستثمار أكثر سهولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 30 مايو 2021
Google Finance يجعل معلومات الاستثمار أكثر سهولة
مقالات ذات صلة
كيف احتفل غوغل بالعيد الوطني الأردني الـ 75؟
غوغل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف بـ 3 شخصيات: فما قصتهم؟
يوم الأرض 2021: كيف احتفل غوغل به؟

إذا كنت ترغب في البدء في شراء الأسهم الفردية واستثمار أموالك وزيادتها، فإن Google Finance هي أداة جيدة للغاية لإجراء بحث شامل ومعرفة المزيد حول استراتيجيات الاستثمار في الأسهم التي ستساعدك في تحقيق أهدافك المالية. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على Google Finance.

Google Finance اعثر على المعلومات التي تحتاجها

هناك العديد من الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار: أين يمكنني الحصول على معلومات عن الأسهم؟ ما هي الأرقام والإحصائيات التي يجب أن أنظر إليها قبل أن أستثمر؟ كيف هو أداء الأسهم الخاصة بي مقارنة بالآخرين؟

واحدة من أكثر الاستراتيجيات شيوعاً هي الاستثمار عبر الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، هذا النوع من الاستثمار يعني أنك لست مضطراً لاختيار الأسهم الفردية.بدلاً من ذلك، يتم اختيارهم لك.

فمثلاً: إذا كنت ترغب في الاستثمار في أسهم الذهب ولكنك لا تعرف كيفية اختيار الأسهم الصحيحة، فهناك العشرات من صناديق الاستثمار المُتداولة في الذهب والتي تعد سلالاً لأسهم الذهب الشائعة.

يُعدّ Google Finance الموقع المالي لشركة جوجل الذي تم إطلاقه في 21 مارس عام 2006، واحداً من أفضل الأدوات للحصول على كمية كبيرة من أسعار الأسهم والأخبار المالية أثناء استكشاف خيارات الاستثمار المختلفة قبل استثمار أموالك.

صحيح قد يكون هناك العديد من الأماكن للحصول على أخبار السوق، سواء أكان هذا عبر الإنترنت أو من خلال الصحف، ولكن Google Finance تمنحك الكثير من المعلومات في مكان واحد مناسب.

يُمكنك استخدام Google Finance على سطح المكتب والجوّال لمساعدتك في العثور بسهولة على بيانات الأسهم التي تهتم بها، واتجاهات السوق والأخبار ذات الصلة لاتخاذ قرارات استثمارية مدروسة وصحيحة.

Google Finance يجعل المعلومات الصعبة أكثر سهولة

من ناحية أخرى، قد تحصل على المعلومات الاستثمارية والاقتصادية الصحيحة ولكنك لا تستطيع فهمها، نظراً لأن المُصطلحات أو المفاهيم الاقتصادية قد تكون مُعقدة بعض الشيء، لكن Google Finance تُساعدك على تخطي هذه الصعوبات.

قد يكون فهم السياق هو المفتاح الأساسي لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة. من خلال Google Finance سيكون من السهل العثور على المعلومات التي تحتاجها وتنظيمها بطريقة مفيدة لتتمكن من مُقارنتها بالمعلومات الأخرى.

على سبيل المثال، يُمكنك تجميع الأسهم التي تتابعها وإنشاء "قوائم المراقبة" الخاصة بك، والتي ستساعدك في العثور على الأخبار والإحصائيات وتفاصيل الأرباح ذات الصلة، بحيث يكون لديك المزيد من المعلومات لفهم  تحركات الأسهم.

فمن الوظائف بالغة الأهمية التي تُحققها لك Google Finance التحقق من الأسهم واتجاهات السوق والأخبار ذات الصلة، وإنشاء وإدارة قوائم المراقبة الخاصة بك.

كذلك، أثناء استعراض تفاصيل الأسهم، ستجد تفسيرات وأوصاف للمصطلحات والإحصائيات الأساسية لمساعدتك على التعلم والفهم أثناء التنقل. على سبيل المثال، إذا قمت بالتمرير فوق "القيمة السوقية"، فستحصل على تعريف للمصطلح مع شارة تتيح لك معرفة ما إذا كانت الشركة شركة كبيرة أم متوسطة أم صغيرة.

في الشريط الجانبي لـ Google Finance، ستجد قسماً يُسمى الأسواق العالمية. يُمكنك هذا القسم من أن ترى أداء أسواق الأسهم في البلدان الأخرى. يوجد أيضاً قسم للعملة، حيث يُمكنك أن ترى سعر العملات  المختلفة مقابل بعضها البعض. يتم سرد عائدات السندات أيضاً.

كذلك، يوجد ملخص للقطاع يوضح كيف تعمل الصناعات المختلفة، مثل الطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا، على نطاق عالمي. يُمكنك أيضاً العثور على معلومات مهمة عن الأسهم مثل نسبة السعر إلى الأرباح (P / E)، والتي تُعدّ أفضل مؤشر لمعرفة ما إذا كان سعر السهم مبالغاً فيه أم لا.

إنشاء محافظك الخاصة على Google Finance

ستتيح لك ميزة المحفظة إنشاء محفظتك الخاصة وتخصيصها، وتتبع المكاسب أو الخسائر اليومية بسهولة ومراجعة الأخبار ذات الصلة بمحفظتك.

كيفية إنشاء محفظة خاصة على Google Finance

قبل أن تبدأ في استكشاف كيفية استخدام Google Finance، ستحتاج أولاً إلى حساب Google. يُعدّ هذا أمراً بسيطاً. بمُجرد قيامك بتأمين حسابك، يُمكنك على الفور إعداد محفظة Google Finance الخاصة بك.

للبدء، انتقل إلى Google Finance وانقر على الرابط المسمى "Portfolio" في أعلى الصفحة. هناك، يُمكنك إنشاء محفظتك وتسميتها، ثم البدء في إضافة الأسهم والصناديق المشتركة التي ترغب في تتبعها.