RedMagic 6 - مراجعة كاملة لأحدث هاتف من Nubia

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أبريل 2021 آخر تحديث: الجمعة، 16 أبريل 2021
RedMagic 6 - مراجعة كاملة لأحدث هاتف من Nubia
مقالات ذات صلة
أسعار التابلت الصيني في السعودية وأنواعه
Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة
طريقة فرمتة الايفون

ازدهر سوق هواتف الألعاب المخصصة في السنوات الأخيرة ، مع وجود عدد من العلامات التجارية التي تقدم أجهزة تم ضبطها خصيصًا للألعاب. يعد Nubia RedMagic 6 واحدًا من أحدث المنافسين الذين يقدمون بعض الميزات الداخلية القوية والميزات الخاصة والتبريد المعزز ، كل ذلك بسعر منخفض بشكل مدهش يبلغ 599 دولارًا. عند مثل هذا السعر المنخفض ، ستكون بعض المقايضات أمرًا لا مفر منه ، ولكن دعنا نرى ما إذا كانت تقف بالفعل في طريق قيمة RedMagic 6.

النوبة RedMagic 6 - التصميم والميزات
يعلن RedMagic 6 عن نفسه بصوت عالٍ. من الحجم المهيمن للهاتف الذكي إلى اللوحة الخلفية المفصلة بأضواء RGB واللمسات العاكسة. النموذج الذي تم إرساله للمراجعة هو Eclipse Black ، ولا يزال تصميمًا جريئًا على الرغم من كونه أكثر كثافة من حيث اللون من خيار لون Aurora.
بقياس 169.8 × 77.19 × 9.7 ملم ، يعد RedMagic 6 أكبر في كل بُعد من Samsung Galaxy S21 Ultra ، وهو تقريبًا مثل iPhone 12 Pro Max. عند وزن 220 جرامًا ، فهي أيضًا ليست خفيفة جدًا. إنه ليس صعبًا تمامًا بفضل التوازن اللائق في توزيع الوزن ، لكنه بالتأكيد ليس أسهل هاتف يمكن حمله.

النوبة لم تبخل على المواد الفاخرة لخفض الأسعار. يبدو الهاتف متينًا ومتينًا مع إطار معدني وزجاج Gorilla على كلا الجانبين. الزجاج الخلفي مائل برفق من الحافة إلى الحافة. يوجد شريطان RGB بالقرب من كل جانب ، بالإضافة إلى شعار RedMagic مضاء بالقرب من الجزء السفلي. بقدر ما تذهب أضواء RGB النموذجية للألعاب ، فهي دقيقة نوعًا ما. يوجد نظام كاميرا بثلاثة أجهزة استشعار على طول الخط المركزي للهاتف - على الرغم من صغر حجمه ، إلا أنه من أولى التلميحات إلى حيث خفضت النوبة التكاليف.

يحتوي RedMagic6 على ميزتين رئيسيتين أخريين للألعاب. على الجانب الأيمن ، يوجد زران على الكتف حساسان للمس يمكنهما العمل مثل المشغلات في الألعاب ، وهناك فتحتان ، بطول بوصة تقريبًا ، على كل جانب من جوانب الهاتف للتبريد النشط. يعمل مفتاح أحمر صغير على جانب الهاتف على تنشيط وضع ألعاب خاص يستفيد من هاتين الميزتين.

يأخذ التصميم منعطفًا نحو الأسوأ عند النظر إلى المقدمة. تنبثق الشاشة نوعًا ما من الإطار ، تقريبًا مثل هاتف أقل نحافة محشورًا في إطار هاتف آخر. هذا في الحقيقة لا يفسح المجال لتصميم سلس.

هذه الشاشة نفسها ميزة إضافية. قامت النوبة بتعبئة شاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة بدقة 2400 × 1،080 ومعدل تحديث أقصى يبلغ 165 هرتز. هذه مواصفات عالية الجودة لأي هاتف ، ناهيك عن هاتف يكلف 599 دولارًا. الشاشة أيضًا ساطعة كثيرًا ، حيث يصل ارتفاعها إلى 630 شمعة / المتر المربع ، والتي قد لا تكون عالية مثل منافسيها الرئيسيين ولكنها أكثر من كافية لرؤية واضحة في الأيام المشمسة.

يقوم RedMagic 6 أيضًا بعمل شيء واحد لا تفعله زملائه من الهواتف الكبيرة - شاشة 6.8 بوصة لا يتم اقتطاعها على الإطلاق. لا توجد كاميرا سيلفي مثقبة مثل S21 Ultra أو الشق مثل iPhone 12 Pro Max. بدلاً من ذلك ، توجد كاميرا الصور الشخصية في الإطار أعلى الشاشة. قد يكون هناك القليل من الإطار الإضافي في الجزء العلوي والسفلي ، ولكن يمكن أن يساعد في تجنب اللمسات العرضية لراحة اليد.

يشتمل RedMagic 6 على مكبرات صوت استريو للحصول على صوت لائق في الألعاب ، ولكنه يحتوي أيضًا على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. على الرغم من أن الهاتف يدعم فعليًا معدل شحن قوي يبلغ 66 واط ، إلا أن Nubia لا تحتوي إلا على شاحن بقوة 30 وات في العلبة.

RedMagic 6 - البرمجيات

برنامج Nubia هو الجزء الأقل تميزا من RedMagic 6. ولحسن الحظ لم يتم تحميله مع برامج غير جيدة،  وعلى الرغم من أن البعض يحب أزرار التنقل الكلاسيكية للخلف / الصفحة الرئيسية / الحديثة في Android ، إلا أنها تبدو غريبة بالنسبة لهاتف بهذا الحجم لاستخدامها افتراضيًا عندما يكون التنقل بالإيماءات الأحدث في Android أكثر ملاءمة للهواتف بهذا الحجم.
المشغل بسيط إلى حد ما ولكنه محدود وغير مستقر. واجهت مشكلات مع تعطلها أو توقفها ، لفترة من الوقت لن تسمح لي بوضع أي تطبيقات عليها إلى جانب التطبيقات التي تم عرضها بالفعل ، ولا يوجد خيار للوصول إلى معلومات التطبيق عن طريق الضغط لفترة طويلة على أيقونات التطبيق على الشاشة الرئيسية أو درج التطبيق.

يعد Notification Shade والإعدادات السريعة أمرًا مؤلمًا أيضًا ، حيث يتم إغلاق الظل غالبًا أثناء التمرير خلاله. كما أن الأوصاف النصية للإعدادات السريعة محبطة بالمثل ، حيث اختارت النوبة قص النص واستخدام إطار التحديد على الرغم من وجود مساحة كافية لعرضها بالكامل على سطرين.

يقوم وضع الألعاب الخاص بـ Nubia ، GameSpace ، بتحويل الهاتف بشكل أساسي إلى مشغل منفصل لعرض الألعاب وإعدادات الألعاب وإحصائيات أداء النظام. على الرغم من أن هذا مفيد (خاصة وأنك لا تريد أن تكون أزرار الكتف نشطة طوال الوقت) ، إلا أن المشغل الرئيسي لم يستجيب في مناسبات متعددة عند الخروج من وضع اللعبة هذا.

هيك ، حتى صوت إشعار الهاتف الافتراضي هو مقضب. واسمحوا لي ألا أنسى أن أذكر أن الهاتف يتحول افتراضيًا إلى وضع علامة مائية كبيرة "SHOT ON REDMAGIC 6 POWERED BY NUBIA" على الصور في تطبيق الكاميرا.

RedMagic 6 - الألعاب والأداء *****

الألعاب هي المكان الذي يحصل فيه RedMagic 6 على تعويض بعض من فقده. بالنسبة للسعر ، من الغريب أن تحتوي النوبة على مجموعة شرائح Snapdragon 888 وذاكرة 12 جيجابايت. هذه مواصفات مميزة لأي هاتف يعمل بنظام Android ، وكما هو متوقع تعمل الألعاب بسهولة. كما تساعد سعة تخزين UFS 3.1 البالغة 128 جيجا على توفير أوقات تحميل سريعة.
بين مجموعة الشرائح القوية ومعدل تحديث الهاتف البالغ 165 هرتز ، تكون تجربة الألعاب سلسة بقدر ما يمكن أن تحصل عليها. عند إلقاء أزرار الكتف ، قضيت وقتًا سهلاً للغاية في الغوص في Call of Duty Mobile والتغلب على القتل. بشكل عام ، أواجه صعوبة في التحكم في هذا النوع من الألعاب ، لكن القدرة على فصل أدوات التحكم في التصويب والتصويب حتى أتمكن من التحرك والتصويب والتصويب والتصويب بشكل مستقل أحدثت فرقًا كبيرًا. يوفر الهاتف أيضًا معدل عينة لمس سريع بشكل لا يصدق ، مع معدل 400 هرتز للمشغلات ومعدل 360 هرتز للمس المتعدد على الشاشة. يقفز معدل العينة هذا إلى 500 هرتز على الشاشة للمس بإصبع واحد. المواصفات هي كما هي ، هذه في مستويات أعلى مما يمكنني تمييزها.

البطارية *****

عمر البطارية في RedMagic 6 صلب. مع بطارية بسعة 5050 مللي أمبير في الساعة ، فإنه يتعامل مع يوم كامل من الاستخدام العالي بسهولة. حتى مع وقت كامل من اللعب ، ومجموعة كبيرة من استخدام التطبيقات الفعالة فلم تصل البطارية إلى 0٪ بنهاية اليوم. مع الاستخدام المعتدل ، كان الحصول على يومين كاملين بنفس السهولة.

يحتوي الهاتف على محرك لمسي عدواني حقًا. هذه ميزة نادرًا ما نجدها في الهواتف الأخرى، ولكن مجرد استخدام لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة سيؤدي إلى اهتزاز المحرك بشدة بما يكفي لسماعه.

في حالة الاتصال ، يدعم RedMagic 6 Wi-fi 6E ، مما يجعله جاهزًا نسبيًا للمستقبل للإنترنت عالي السرعة..

في حال لم تكن المراوح الداخلية المزعجة كافية لك ، تبيع Nubia أيضًا حوض Dual-Core Ice Dock. هذا ملحق يتم وضعه في الجزء الخلفي من الهاتف ويرتبط بمروحتين أكبر (رغم أنهما لا يزالان صغيرين نسبيًا). لكن الكيفية التي يهدف بها إلى تبريد الهاتف لا أستطيع فهمها تمامًا ، لأن المرفق بين المبرد والهاتف من البلاستيك والمطاط - وليس أكثر المواد موصلة حراريًا. ربما يمكن أن يحافظ على برودة يديك ، لكنه سيشكل مصدر إزعاج لأنه يحتاج إلى اتصال USB من أجل الطاقة.

النوبة RedMagic 6 - الكاميرا ****

الكاميرات الموجودة على هذا الهاتف رائعة.
ها هي الكاميرات الموجودة على RedMagic 6:

64 ميجابكسل ، 0.8 ميكرون ، f / 1.8
8 ميجابكسل فائقة السرعة (120 درجة) ، f / 2.0
2 ميجابكسل ماكرو
8 ميجابكسل سيلفي ، 1.12 ميكرون ، f / 2.0
باستخدام وضع الصور في تطبيق الكاميرا ، يبدو أن الهاتف يعتقد أنه يحتوي على مستشعر خلفي واحد فقط. تظهر كاميرا الماكرو قيد التشغيل فقط عند التبديل إلى وضع الماكرو المخصص (والمربك للاستخدام). والطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها معرفة كيفية الوصول إلى الكاميرا فائقة الاتساع كانت في وضع Pro.
يحتوي المستشعر الواسع للغاية على نطاق ديناميكي لائق ، ولكنه يفتقر حقًا إلى تشبع اللون ، مما يجعل الصور تشعر وكأن بعض الحياة يتم امتصاصها منها. مشكلة اللون هذه هي سمة قيد التشغيل لنظام الكاميرا. وفي الوقت نفسه ، يمكن لمستشعر الماكرو الاقتراب والشخصي ، ولكن قد يكون من الصعب حقًا التركيز عليه.

أثبتت الكاميرا الرئيسية أنها واعدة أكثر من هاتين الأخريين ، حيث تلتقط قدرًا معقولًا من التفاصيل لإنشاء صور حادة. المستشعر ليس قويًا بما يكفي للتعامل مع الكثير من الزووم ، لكن أهداف التقريب تبدو واضحة ومحددة جيدًا. تتلاشى الخلفيات الخاصة بالأهداف القريبة جدًا أيضًا بطريقة ناعمة وحالمة حقًا. يوفر المستشعر الرئيسي لونًا أكثر قليلاً من المستشعرات الأخرى ، على الرغم من أنه لا يزال قليلاً على الجانب الكئيب. لسوء الحظ ، يكون أداء الإضاءة المنخفضة ضعيفًا في الكاميرا الرئيسية مثل جميع الكاميرات الأخرى.

RedMagic 6 - مراجعة كاملة لأحدث هاتف من Nubia

التقييم الشامل - ****

لأداء الألعاب، يصل Nubia RedMagic 6 إلى مستوى عالٍ مع الأداء والميزات لتتناسب مع سعر منخفض بشكل مدهش. جهاز متخصص للألعاب الكترونية ولكن ليس هو جهاز لاستخدامات اليومية فالكاميرا ليست بالمستوى التي نأمل بها.