• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد مصطفى محمد سيد

    • اسم الشهرة

      أحمد سيد زيزو

    • اللقب

      زيزو

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يناير 1996 (العمر 28 سنة)
      المنيا، مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      هدى بهاء (2019 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      أيلا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

السيرة الذاتية

نجم نادي الزمالك وأفضل من يلعب ضربات الجزاء إنه اللاعب أحمد سيد زيزو صاحب الموهبة الاستثنائية والذي ساهم في فوز الزمالك في العديد من البطولات، وصاحب الأهداف الرائعة، في السطور التالية تعرف على مسيرته الكروية وحياته.

من هو أحمد سيد زيزو؟

أحمد مصطفى محمد سيد الشهير بزيزو هو لاعب كرة قدم مصري يلعب في مركز الجناح في نادي الزمالك في الدوري المصري الممتاز ومنتخب مصر لكرة القدم، ولد في 10 يناير عام 1996 في المنيا، وبدأ مسيرته الكروية في عام 2012 مع نادي وادي دجلة.

تخرج زيزو في أكاديمية جاي إم جي فرع القاهرة، وقد لعب لصالح عدة أندية قبل اللعب مع الزمالك، أولها نادي المقاولون العرب ثم انتقل إلى نادي وادي دجلة، ثم نادي ليرس البلجيكي، ثم انتقل إلى نادي ناسيونال على سبيل الإعارة، وانتقل أيضًا إلى موريررينسي البرتغالي، لينتقل أخيرًا إلى نادي الزمالك في يناير 2019 ويتألق مع النادي.

أحمد سيد زيزو وزوجته وأولاده

تزوج أحمد سيد زيزو من سيدة اسمها هدى بهاء في أغسطس عام 2019 في حفل عائلي حضره الكثير من الأقارب في محافظة المنيا، وقد تزوج بعد انتقاله إلى الزمالك ب7 أشهر، وقد لفتت زوجته الأنظار بسبب جمالها.

رزق زيزو بابنته الأولى أيلا، والتي تعنى القمر باللغة الأيرلندية، وقد حصدت الصورة التي نشرها زيزو مع زوجته وابنته آلاف تسجيلات الإعجاب، ولكنه سرعات ما حذفها، ومن بعدها لا يحب نشر صور زوجته على منصات التواصل الاجتماعي. أغلقت زوجته أيضًا حسابها على منصات التواصل الاجتماعي.

بدايته الكروية

لم يكن مشوار أحمد سيد زيزو للاحتراف سهلًا وممهدًا، فقد ترك أهله في المنيا وعمره 10  أعوام وقضى 7 أعوام من حياته بمفرده في أكاديمية جي إم جي التابعة لوادي دجلة، وبسبب عدم توفر الإمكانيات ظل 5 سنوات يتدرب حافيًا كنظام الأكاديمية، ولكنه لم يخض منافسات محلية أو بطولات دوري للناشئين.

ويقول زيزو إنه كان يلعب بدون أحذية مع أكاديميات أخرى مثل أسباير في قطر ودول أخرى، وكانوا يحققون نتائج جيدة رغم أنهم كانوا يلعبون بالأحذية. في عامه الـ17 غادر زيزو إلى أوروبا، وتحديدًا عام 2013 وانتقل إلى ليرس البلجيكي التابع لمالك نادي وادي دجلة وقتها ماجد سامي.

في بلجيكا خاض زيزو أول مباراة بشكل رسمي، ثم تم تصعيده ليكون لاعباً أساسياً في الفريق، وحظي بفرصة تمثيل المنتخب الوطني. لعب أول مباراة مع النادي البلجيكي في أكتوبر ضد نادي زولته فاريجيم، وسجل هدفه الأول لصالح نادي ليرس. شارك زيزو مع النادي في 77 مباراة سجل فيها 5 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

تم إعارة زيزو بعدها إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي في النصف الثاني من موسم 2016- 2017 ولعب أول مباراة له في الدوري البرتغالي في 31 مارس ضد فيتوريا دي غيماريش وسجل فيها هدفه الأول لناسيونال.

 في صيف 2017 انتقل زيزو مجددًا إلى موريرينسي ولعب مباراة ضد إشتوريل برايا، وسجل هدفه الوحيد لصالح النادي في نفس المباراة، ولكنه فشل في أن يصبح لاعبًا مهمًا للفريق، حيث سجل هدفين فقط للنادي.

في أبريل عام 2018 لم يتمكن زيزو من الحصول على تأشيرة عمل برتغالية، لينتقل في النهاية إلى نادي الزمالك المصري ووقع عقدًا مع النادي لمدة 3 سنوات ونصف.

أرقام أحمد سيد زيزو مع الزمالك

تألق اللاعب أحمد سيد زيزو مع الزمالك حيث انتقل إلى النادي في صفقة انتقال حرة، وحقق شعبيته الكبيرة من خلال لعبه في هذا النادي، وقد حقق العديد من البطولات مع ناديه. في أول موسم له مع النادي شارك في 45 مباراة سجل فيهم 9 أهداف وصنع 8 آخرين.

في الموسم التالي شارك زيزو في 42 مباراة وسجل 10 أهداف وصنع 7 أهداف، وفي موسم 2021- 2022 شارك في 37 مباراة وسجل 21 هدفاً وصنع 16 هدفاً. في موسم 2022- 2023 شارك في 31 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 12 هدفًا.

أحرز زيزو أهدافًا في بطولات هامة، أولها بطولة نهائي الكونفدرالية بركلة الترجيح الحاسمة أمام نهضة بركان في ملعب برج العرب. في عام 2022 رفض زيزو الرحيل عن نادي الزمالك رغم تلقيه عرضًا قطريًا قيل إنه بضعف الراتب، وقد كسب قلوب الجماهير بسبب هذا القرار.

عدد أهداف أحمد سيد زيزو مع الزمالك؟

يعد أحمد سيد زيزو الهداف الأول لنادي الزمالك في الدوري المصري، فخلال موسمه الثاني مع النادي سجل 7 أهداف وصنع 5 آخرين خلال 26 مباراة، وفي الموسم الثالث سجل 9 أهداف وصنع 6 أهداف وتوج النادي بدرع الدوري حينها.

ورغم المستوى الضعيف للنادي في موسم 2022- 2023 إلا أن زيزو حافظ على أرقامه في الدوري وسجل 13 وصنع 13 آخرين، ليكون مشاركاته في الدوري المصري 136 مباراة سجل خلالها 49 هدفًا وصنع 39.

أما في بطولة كأس مصر فقد أحرز هدفين وصنع هدفًا في الموسم الأول، وفي الموسم الثاني أحرز هدفًا وصنع آخر، وفي نسخة 2021- 2022 سجل هدفًا وصنع هدفين وكان هدفه الوحيد في النهائي أمام النادي الأهلي.

كم هدف لزيزو مع الزمالك في أفريقيا؟

لم ينجح زيزو في التسجيل في دوري أبطال أفريقيا في أول نسختين له مع النادي، وإنما اكتفى بصناعة هدفين في النسخة الأولى ولم يساهم تهديفيًا في النسخة الثانية. في موسم 2021- 2022 سجل هدفه الأول وصنع هدفين آخرين.

في موسم 2022- 2023 سجل 6 أهداف وصنع 4، ولكن النادي ودع البطولة في دور المجموعات. شارك زيزو في دوري أبطال أفريقيا في 34 مباراة وسجل خلالها 7 أهداف وصنع 8.

ترتيب أحمد سيد زيزو عالميا

في شهر مارس 2023 تقدم زيز للمركز الثاني في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد 6 أهداف في 4 مباريات، ويأتي في المرتبة الأولى فيستون كالالا من نادي يانج أفريكانز بسبعة أهداف.

مشواره مع المنتخب

انضم زيزو إلى منتخب مصر الأولمبي عام 2017، وفي عام 2019 انضم إلى منتخب مصر الأول لكرة القدم، وقد شارك مع المنتخب في 27 مباراة دولية. سجل زيزو هدفه الأول مع المنتخب أمام السودان في بطولة كأس العرب التي أقيمت في ديسمبر 2021.

بعد 15 شهرًا تمكن من تسجيل هدفه الثاني في مباراة مصر أمام مالاوي، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بعد عرضية من محمد هاني حولها زيزو إلى هدف بقدمه اليسرى.

وبالفوز على مالاوي اقتنص المنتخب المصري ثلاث نقاط ورفع رصيده إلى 9 نقاط واستعاد صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب غينيا، ويحتاج المنتخب المصري إلى نقطة واحدة من أجل ضمان التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية.

جوائز ومناصب فخرية

  • هداف الدوري المصري الممتاز موسم 2021- 2022

جميع أخبار