أحمد فهمي ساخرا: هنقضيها صور بكوفيات عشان يبقى شكلنا روش وخلاص

طالب الفنان أحمد فهمي بالتبرع لأهالي غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
أحمد فهمي ساخرا: هنقضيها صور بكوفيات عشان يبقى شكلنا روش وخلاص

استنكر الفنان المصري أحمد فهمي الاكتفاء بفيديوهات الدعم والصور بكوفيات فلسطين، دون وجود أي تحرك حقيقي لإدخال المعونات والمساعدات لأهالي غزة.

ونشر أحمد فهمي عبر خاصية "الاستوري" على موقع تبادل الصور والفيديوهات "الإنستغرام"، خبر طلب تل أبيب بإخلاء 5 مدارس في قطاع غزة، وعلق عليه قائلا: "إحنا هنقضيها صور بكوفيات عشان يبقى شكلنا روش على سوشيال ميديا، وفيديوهات دعم وهناك بيشربوا ميه مالحة لا في نور ولا كهرباء ولا أكل وكل دا والمجزرة لسه شغالة وبعدين طيب؟".

واستنكر الفنان المصري في منشور آخر خبر إعلان الهلال الأحمر الفلسطيني عن تلقيه إنذاراً من جيش الاحتلال بإخلاء مستشفى القدس التي يتواجد بها أكثر من 12 ألف نازح و400 جريح بخلاف الطاقم الطبي، وكتب معلقا على ذلك أيضا: "والله أنا ما مصدق والله إن الدنيا ماشية عادي كدا".

أحمد فهمي ودعم فلسطين

يعتبر الفنان أحمد فهمي واحد من أوائل نجوم الوسط الفني الذين أعلنوا دعمه للشعب الفلسطيني، وكان قد طالب في تغريدة له على موقع "إكس"، بفتح المعبر والسماح للمصريين الدخول وقال: "افتحولنا نروح حتى لو مشي فلسطين حرة".

كما كان الفنان المصري أحمد فهمي، واحد من أوائل النجوم الذين انضموا للهلال الأحمر المصري لجمع التبرعات لشعب فلسطين، وطالب الجميع بالتبرع عن طريق نشر فيديو له على صفحته الرسمية على موقع الإنستغرام.

وظهر أحمد فهمي في مقطع الفيديو وهو يقول: ""اللي بيحصل في فلسطين ده جرائم حرب وتطهير عرقي ومدبحة جماعية لشعب هما أهلنا وإخوتنا وكل دقيقة بيموت أرقام كبيرة ستات وأطفال وعواجيز والإعلام الغربي بيعكس الصورة وبيطلعهم ضحايا".

وأكد "فهمي" في مقطع الفيديو: "دورنا أننا نتكلم ونوضح دة ودورنا نلم تبرعات على أد ما نقدر أنا ببدء حملة للهلال الأحمر المصري وهعمل منشن لمجموعة من زمايلي أنهم يتكلموا وأنهم يتبرعوا وهبدأ بعمرو يوسف، مصطفى خاطر، أحمد حلمي، حازم إمام، حسام غالي وهما بردة يعملوا منشن لزميلهم."

وكان عدد من نجوم الوسط الفني نظموا وقفة احتجاجية أمام نقابة المهن التمثيلية الأسبوع الماضي لإعلان تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من نجوم الوسط الفني ومنهم الدكتور أشرف زكي، الفنان باسم سمرة، سيد رجب، لبلبة، نرمين الفقي.

وأكد الدكتورأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن الهدف من الوقفة هو إيصال صوت الفنانين المصريين إلى جميع فناني العالم وليس الهدف فقط هو الوصول للعالم العربي. وأعلن عن 5 دقائق حداد داخل أماكن التصوير يوم الأربعاء الماضي على أرواح شهداء غزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة