أداء المبيعات خلال الربع الأول من العام وخطط بورشه للعام 2021

الدكتور مانفريد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 أكتوبر 2021
أداء المبيعات خلال الربع الأول من العام وخطط بورشه للعام 2021

نود أولاً أن نهنىء الدكتور بروينل على إنجازه الرائع. كيف حققتم هذا الإنجاز في الربع الأول من العام؟

هناك مجموعة من العوامل والظروف التي ساعدت بورشه على تحقيق أداء مميز خلال الربع الأول من هذا العام. وقد عززنا موقعنا بفضل مجموعة الطرازات والمنتجات الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً، كسيارة تايكان الكهربائية بالكامل بالإضافة إلى أحدث طراز من سيارة باناميرا، حيث تمثل منتجات أي شركة قوية الركيزة الأساسية لها.

وبعد تخفيف الإجراءات الصارمة المتعلقة بالجائحة، لاحظنا أيضاً عودة ثقة المشترين في سوق السيارات الفاخرة، واقتنع الكثير من الناس بعد هذه الفترة الصعبة بفكرة تحقيق أحلام حياتهم والاستمتاع بالحياة من حين إلى آخر. وبالطبع يحلم الكثير من الناس بامتلاك سيارة بورشه بفضل ما نمتلكه من خبرة كبيرة تمتد لأكثر من 70 عاماً في صناعة سيارات رياضية متميزة وفائقة الجودة.

كما بذل وكلاؤنا جهداً كبيراً خلال الأشهر الماضية مع التركيز على طرح أساليب جديدة لجذب المشترين وعرض مجموعة طرازاتنا الواسعة.

كان لكل هذه العوامل مجتمعة الفضل في تحقيق أعلى معدل لطلب الشراء خلال 3 أشهر من العام على مدار ست سنوات، وأكبر مجموعة لطلب الشراء على مدار  3 أشهر منذ العام 2015.

فرضت جائحة كوفيد-19 تحديات استثنائية على معظم الشركات، لا سيما قطاع المنتجات الفاخرة. كيف تغلبت بورشه على هذه المستجدات؟

شهد العام 2020 تحديات استثنائية لم نعرفها من قبل، ويمكن القول إن جائحة كوفيد-19 كانت اختباراً حقيقياً بالنسبة لنا، فقد جعلتنا نعيد التفكير في أسلوب حياتنا وعملنا وفي طريقة تواصلنا معاً. وتخطينا هذه الفترة الاستثنائية باتباع نهج مرن ومبتكر في جميع أعمالنا وابتكار طرق جديدة لمساعدة وكلائنا على الخروج من فترة الإغلاق بأمان ودون أضرار تذكر. ونجحنا في تقديم ثقافة مؤسسية أساسها المرونة والابتكار، ويكون فيها التغيير مقبولاً، وتسود فيها أنظمة العمل المرنة، وهذا هو التفكير الذي يمدنا بحماس كبير لتحقيق توقعاتنا الإيجابية للعام 2021.

ما الذي ساعد سيارة بورشه مَكان على تحقيق هذه المبيعات الكبيرة؟

يمكن القول ببساطة إنها سيارة لها مكانة كبيرة لدى شريحة جداً من العملاء. إنها سيارة رياضية مدمجة متعددة الاستخدامات تتميز بمستويات فائقة من ديناميكية القيادة والرشاقة والاستجابة الرياضية. ويرغب السائقون باستمرار في سيارة تلبي مزيد من المتطلبات، وهذا هو بالضبط ما تقدمه سيارة مَكان، حيث توفر مجموعة فريدة من الخيارات فيما يخص الأداء مع تميزها بمقصورة رحبة.

تايكان، أول سيارة كهربائية بالكامل! كيف ترى مستوى الطلب في سوق السيارات الكهربائية وما هي الخصائص الفريدة التي تتفوقون بها على المنافسين؟

يتزايد الإقبال على السيارات الكهربائية ويتماشى مع مجموعة السيارات المطروحة الآخذة في التوسع سريعاً. ولقيت سيارة تايكان الكهربائية بالكامل استحساناً كبيراً في جميع أنحاء المنطقة، وهذا ما يؤكده الأداء القوي في المبيعات والعدد الكبير من طلبات الشراء. ونتطلع لاستكمال هذا النجاح المبكر ونخطط لمواصلته بطرح الطراز الجديد المجهز بنظام الدفع الخلفي، مع سيارة تايكان كروس توريزمو.

تايكان هي سيارة رياضية مبتكرة تربط بين ماضي بورشه ومستقبلها، وتوفر الأداء الفائق الذي يميز سياراتنا مع تنوع الاستخدامات اليومية، بفضل الابتكارات المتطورة لمجموعة منتجات E-Performance من بورشه. وتجسد سيارة تايكان كل ما يتوقعه وينتظره عشاق بورشه بفضل مركز الثقل ومعامل السحب المنخفض، فهي سيارة بورشه بكل ما تعنيه الكلمة. ويعتبر طراز Turbo S من بين أقوى طرازات بورشه على الإطلاق، حيث يُنتج محركه 761 حصان متري ويتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 2.8 ثانية فقط.

وتايكان هي أول سيارة مجهزة بنظام يعمل بجهد 800 فولت بدلاً من النظام الذي يعمل بجهد 400 فولت المعتاد في السيارات الكهربائية؛ ما يمنح سائقي تايكان ميزة خاصة على الطريق عند توفر إمكانيات الشحن عالي الطاقة، حيث يصبح الوقت اللازم للشحن قصيراً بشكل ملحوظ. كما أن تايكان هي أول سيارة كهربائية في العالم بناقل حركة بسرعتين، حيث يساعد على تعزيز التسارع وتحقيق سرعة قصوى كبيرة لا مثيل لها. وقد تم تجهيز سيارة تايكان بـ 27 ابتكاراً تقنياً، منها 13 ابتكاراً يُطرح للمرة الأولى على مستوى العالم، والتي ساهمت في حصول السيارة على أكثر من 50 جائزة دولية منذ إطلاقها في السوق العام الماضي.

ماذا نتوقع من بورشه في الأشهر القليلة القادمة؟

طرحنا مؤخراً باناميرا الجديدة، سيارة الصالون فائقة الأداء من بورشه، وقمنا بتوسيع مجموعة طرازات تايكان مع طرح الطراز الجديد بنظام الدفع الخلفي، وبدأنا بيع سيارة 911 GT3 الجديدة، كما نتطلع إلى وصول تايكان كروس توريزمو الجديدة إلى المنطقة والتي تتميز بصندوق أمتعة خلفي أكبر حجماً ومقصورة أكثر رحابة. أما بخصوص شبكة البيع بالتجزئة، فيواصل وكلاؤنا الارتقاء بتجربة العملاء من خلال تطوير أحدث صالات العرض والمراكز الجديدة، مع الانتهاء من مشاريع الإنشاء في المملكة العربية السعودية والهند خلال الأشهر المقبلة.

هل يمكن أن نتوقع نمواً مشابهاً خلال الربع الثاني من هذا العام وما يليه في منطقة الشرق الأوسط؟

تلقينا مجموعة كبيرة من طلبات الشراء ولدينا منتجات رائعة، ولكن ما زلنا نواجه قيوداً في بعض أسواقنا بسبب الجائحة المستمرة. كما نشهد اهتماماً متزايداً من العملاء الحاليين والمحتملين ونعلم أن وكلاءنا يعملون باستمرار على تطوير حملات ترويجية وأساليب جديدة للوصول إليهم. وبالنسبة لنتائجنا السنوية، فإننا متفائلون ولكنه تفاؤل يشوبه الحذر، رغم أن الربع الأول من العام 2021 يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح.

انتهى

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة