أدهم نابلسي يكشف عن الآية القرآنية التي كانت سبباً في اعتزاله الفن

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
أدهم نابلسي يكشف عن الآية القرآنية التي كانت سبباً في اعتزاله الفن

كشف الفنان الأردني المعتزل أدهم نابلسي عن كواليس تخص قرار اعتزاله الفن وذلك من خلال بث مباشر تحدث فيه مع جماهيره ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت لقطات للفنان أدهم نابلسي يكشف فيها أسباب اعتزاله للفن والكواليس التي جعلته يتخذ هذا القرار وأعادت الصفحات نشر هذه الأخبار وتداولها بصورة واسعة.

وأوضح أدهم نابلسي خلال حديثه أنه رأى صورة نشرها حساب مهتم بالأغاني مع جملة "ماذا يقول أدهم نابلسي؟" وبدأت المشاركات بكلمات من الأغاني التي طرحها النجم الأردني المعتزل خلال مسيرته الفنية.

أدهم نابلسي يكشف عن الآية القرآنية التي كانت سبباً في اعتزاله الفن

فيما استوقفته جملة واحدة كتبها أحد الحسابات التي تنشر آيات القرآن الكريم وجاء فيها رداً على سؤال "ماذا يقول أدهم نابلسي" لتأتي الإجابة "يقول يا ليتني قدمت لحياتي" وهي الآية القرآنية رقم 24 في سورة الفجر.

وكشف أدهم نابلسي أنه عندما رأى هذه الإجابة شعر أنها أيقظت شيئاً بداخله جعلته يقول لنفسه "عن جد يا ليتني قدمت لحياتي".

كواليس اعتزال أدهم نابلسي 

الجدير بالذكر أن الفنان الأردني المعتزل أدهم النابلسي أفصح للمرة الأولى عن الأسباب الحقيقية التي كانت وراء قرار اعتزال الغناء والابتعاد عن الحياة الفنية والتي أثارت ردود أفعال واسعة بعد إعلانه عنها.

وأوضح أدهم نابلسي خلال بث مباشر عبر حسابه الشخصي على السوشيال ميديا أنه مر بنقطة تحول خلال شهر رمضان من العام الماضي دفعته إلى التفكير جدياً في الاعتزال ثم اتخاذ هذا القرار بعد ذلك.

وكشف أدهم نابلسي أنه كان يفكر في الاعتزال لأنه لا يشعر بالراحة وأحاول إصلاح هذا الأمر والتفكير في حلول له، وأن فترة الحظر والإغلاق بسبب كورونا هي من ساعدته في الوصول إلى القرار الصحيح.

وقال أدهم نابلسي إن فترة كورونا ساعدته يرى الأمور على حقيقتها لأن قبلها كان هناك سفر دائم ولا يوجد استقرار ووقت للتفكير بالعمق الكافي.

نقطة التحول في حياة أدهم النابلسي 

وأضاف الفنان الأردني المعتزل "كنت جالساً في البيت وبدأت أفكر في الاعتزال واستمريت في العمل سنة تقريباً بس اللي صار أنه في شهر رمضان الماضي كنت أعمل على ألبوم وجهزت كل الأغاني الخاصة به تقريباً ولكن شعرت بأني أريد أن أمسح السوشيال ميديا كلها وحاولت ألا أضيع أي دقيقة في شهر رمضان".

وأوضح النجم الأردني المعتزل أنه كان قد انتهى من الألبوم ليكون الأفضل في مشواره ثم يعلن قرار اعتزاله وهو على القمة ولكنه تراجع عن ذلك ليؤكد أنه خلال تعبده إلى الله في العشر الأواخر حدثته نفسه بأنه لا يضمن أن يستمر على قيد الحياة حتى طرح الألبوم ونجاحه.

وأردف أدهم نابلسي أنه شعر بالعون والقوة من الله سبحانه وتعالى وهو ما ساعده على اتخاذ القرار في هذا التوقيت خاصة وأنه شعر بالرغبة في عدم تأجيل القرار.

وأكمل نابلسي "بعد فترة من التفكير تأكدت أن هذا القرار ليس فيه رجعة، وأتمنى من الله أن يعطيني الثبات والإرادة على الاستمرار في هذا الطريق".

وأشار أدهم نابلسي إلى أنه ظل لمدة خمسة أشهر يفكر في طريقة إعلان الاعتزال وكان ينتظر انتهاء برنامج يعمل عليه لكي يعلن القرار على جماهيره والوسط الفني ولكن بعد أن تأخر البرنامج قرر أن يعلن الاعتزال في فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي كما حدث بالفعل.

وفجر أدهم نابلسي مفاجأة خصوصاً بعد انتشار صورته مع شيخ مسجد، بأن إحدى الشركات كانت متعاقدة معه ولكن بعد هذه الصورة قرروا وقف التعامل معه.

وأوضح أدهم نابلسي أنه لم يحفظ القرآن الكريم كاملاً حتى الآن وأن ما حصل عليه هو إجازة في أحكام التلاوة والتجويد وأن الجماهير حدث معها سوء فهم وظنوا أنه حفظ القرآن الكريم كاملاً.

وذكر نابلسي أنه يتعلم أحكام تجويد القرآن الكريم منذ سنة كاملة وبعد حصوله على الإجازة سيبدأ في تسجيل سور وآيات من القرآن الكريم خلال الفترة المقبلة.

وأعرب أدهم نابلسي عن سعادته بوجود الكثير من الداعمين له خاصة وأنه توقع بأن يكون الجميع ضده بعد اتخاذ قرار الاعتزال ولكن ذلك لم يحدث.

وشدد أدهم نابلسي أنه أخذ قرار الاعتزال بنية خالصة لله وبسبب الدعم الكبير الذي حصل عليه من الجماهير بعد القرار لم يشعر بأن هناك أشخاصاً ينتقدونه أو يهاجمونه على قراره بسبب كثرة الآراء الداعمة له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة