منصة WeWork تواجه تحديات مالية تهدد بإعلان الإفلاس

تقارير: مستقبل منصة WeWork يبدو غامضاً بسبب أزماتها المالية وقد تقوم بإعلان إفلاسها

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
منصة WeWork تواجه تحديات مالية تهدد بإعلان الإفلاس

كشفت تقارير اقتصادية أن منصة WeWork المتخصصة في الأعمال المكتبية الرقمية، تواجه صعوبات مالية كبيرة، وتفكر في إعلان الإفلاس.

تقارير: مستقبل منصة WeWork يبدو غامضاً بسبب أزماتها المالية وقد تقوم بإعلان إفلاسها

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن منصة WeWork عرفت بوجودها في مجال الأعمال المكتبية العالمية، ولكن بعد تفشي جائحة كوفيد- 19، والتبني المتزايد للعمل عن بعد، تكبدت الشركة خسائر مالية جسيمة.

وأفادت التقارير أنه على الرغم من هذه التحديات، وكمحاولة منها لتجنب خسائرها الكبيرة، فقد استمرت الشركة في اتخاذ إجراءات لتحسين أوضاعها، بما في ذلك بيع أصول فرعية، وتخفيض عدد الموظفين، وتعديل عقود الإيجار.

ولفتت إلى أنه في عام 2019، حاولت المنصة بيع أسهم للجمهور، إلا أنها واجهت صعوبات كبيرة في عمليات البيع، وشهدت رحيل مؤسسها المشارك عن الشركة.

وأشارت التقارير إلى أن منصة WeWork تدرس حالياً إمكانية تقديم طلب إفلاس في نيوجيرسي، لافتة إلى أن المتحدث باسم الشركة رفض التعليق على هذه التكهنات، ولم يؤكد بشكل صريح نية الشركة في إعلان الإفلاس.

ونوهت إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، أعلنت الشركة عن اتفاقها مع الدائنين، لتأجيل سداد بعض ديونها مؤقتاً، وذلك بعد تراجع قيمة أسهمها بأكثر من 40% بعد ساعات التداول في نيويورك.

وأضافت التقارير أنه قبل أسبوع من تأكيد الشركة إلغاء بيع أسهمها، أعلن مؤسسها آدم نيومان عن استقالته من منصب الرئيس التنفيذي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة