كأس السوبر الإيطالي سيقام بنظام جديد في السعودية

كأس السوبر الإيطالي سيقام بنظام 4 فرق مشاركة اعتباراً من 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
كأس السوبر الإيطالي سيقام بنظام جديد في السعودية

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي عن الشكل الجديد لبطولة كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، لتقام في المملكة العربية السعودية، بنفس الطريقة المتبعة في بطولة كأس السوبر الإسباني.

كأس السوبر الإيطالي سيقام بنظام 4 فرق مشاركة اعتباراً من 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن رابطة الدوري الإيطالي قد أعلنت في بيان رسمي، عن موافقتها على تغيير شكل مسابقة كأس السوبر الإيطالي، وذلك اعتباراً من العام المقبل 2024، لتكون مشابهة بطولة كأس السوبر الإسباني، التي تقام بنظام 4 فرق مشاركة، منذ عام 2020.

وأشارت إلى أن بطولة كأس السوبر الإيطالي بشكلها الجديد، ستقام من 4 فرق، حيث سيشارك فيها كل من بطل الدوري الإيطالي ووصيفه، بالإضافة إلى الفريقين المتأهلين لنهائي كأس إيطاليا.

ونوهت التقارير إلى أن النسختين القادمتين من بطولة كأس السوبر الإيطالي، سوف تقامان المملكة العربية السعودية، بالنظام الجديد المكون من 4 فرق، لافتة إلى أن 3 من آخر 5 نسخ من البطولة قد أقيمت في السعودية، مقابل 21 مليون يورو.

وأضافت نقلاً عن مسؤول في رابطة الدوري الإيطالي، أن العقد الجديد لكأس السوبر الإيطالي، يضمن الحصول على 23 مليون يورو، وذلك في حال إقامة البطولة بمشاركة 4 فرق.

جدير بالذكر أن فريق إنتر ميلان هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد فوزه على فريق ميلان بنتيجة 3- 0، في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة الرياض، في شهر يناير الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة