أشادوا بجماهير المغرب.. ماذا قال نجوم الأهلي بعد الفوز على أوكلاند

حقق الأهلي فوزا بثلاثة أهداف نظيفة على أوكلاند سيتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
أشادوا بجماهير المغرب.. ماذا قال نجوم الأهلي بعد الفوز على أوكلاند

أشاد عدد من لاعبي النادي الأهلي المصري بالجماهير المغربية التي ساندت الفريق خلال مباراة أوكلاند سيتي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب.

وحقق الأهلي فوزا بثلاثة أهداف نظيفة على أوكلاند سيتي، وأحرز أهداف الشياطين الحمر حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو، ليتأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي لمواجهة نادي سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية يوم السبت المقبل، والفائز من المباراة سيواجه نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

معلول: الفوز على أوكلاند سيتى أول خطوة

وقال النجم التونسي علي معلول، لاعب النادي الأهلي، إن الفوز على نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي خطوة أولى فقط في مشوار الشياطين الحمر بمونديال الأندية.

وقدم معلول التهنئة لجماهير الأهلي بعد الفوز والتأهل إلى الدور القادم من مونديال الأندية، وتابع: "فرحنا بالتأهل ولكن يجب علينا التركيز على المواجهة المقبلة أمام بطل أمريكا الشمالية الذي سيكون فريق قوي ومختلف عن أوكلاند سيتي".

وأكد معلول أن الأهلي أهدر عددا من الفرص لإحراز الأهداف خلال شوط اللقاء الأول، ولكن الهدف الذي أحرزه حسين الشحات قبل نهاية الشوط الأول أدى إلى سيطرة الأهلي على زمام الأمور وحسم الفوز بثلاثة أهداف.

ويرى ظهير أيسر الأهلي أن الشياطين الحمر بحاجة للتركيز في مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي للتأهل إلى دور نصف النهائي ومواجهة نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال معلول إنه يشكر الجماهير المغربية التي قامت بتشجيع لاعبي الأهلي طوال مباراة أوكلاند سيتي، مشيرا إلى أنه يتمنى مواجهة فريق عربي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الشناوي: حضرنا جيدا لمواجهة أوكلاند سيتي

قال محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي وقائد الفريق، إن الأهلي قام بالتحضير جيدا لمواجهة نادي أوكلاند سيتي وهو ما ساعد الفريق على السيطرة على المباراة وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور الثاني من مونديال الأندية.

ووجه الشناوي التهنئة للاعبي الأهلي وجهازه الفني ومجلس إدارته على الفوز الأول في المونديال، وتابع: "مباراة أوكلاند سيتي كانت صعبة في الشوط الأول والهدف الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط ساهم في تسهيل الأمور وإحراز هدفين آخرين في الشوط الثاني من المباراة".

وأكد الشناوي أنه لا توجد مباريات سهلة في كأس العالم للأندية، مشيرا إلى أن التركيز والقتال في الملعب سيساعد الأهلي على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.

وقال قائد الشياطين الحمر: "أريد أن أشكر الجمهور المغربي الذي حضر لملعب اللقاء وساندنا طوال المباراة، كما أننا نحظى باستقبال رائع منذ وصولنا إلى المغرب، وأتمنى تواجد الجمهور بكثافة في المباريات المقبلة".

شريف: التأهل أهم من إحراز الأهداف

قال محمد شريف، مهاجم النادي الأهلي، إن فوز الفريق أمام أوكلاند سيتي وتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية أهم من إحرازه للأهداف في المباراة.

وحصل محمد شريف على جائزة رجل المباراة وأحرز الهدف الثاني للأهلي في شباك نادي أوكلاند سيتي.
وأكد شريف أن لاعبي الأهلي كانوا في مستوى عالي من التركيز خلال مباراة أوكلاند سيتي وهو ما منح الفريق السيطرة على المباراة والنجاح في إحراز 3 أهداف.

وأضاف أن المباراة الافتتاحية في أي بطولة دائما تكون مهمة، وتابع: "الأهلي استحق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل، ولم أكن مهتما بإحراز الأهداف ولكن الاهتمام الأكبر بالفوز وإسعاد الجماهير".

وقدم مهاجم الأهلي الشكر إلى الجماهير المغربية التي دعمت الفريق، وقال إنه يتمنى تواجدها في المباراة المقبلة من أجل مساندة الفريق.

وأضاف شريف: "نريد الصعود إلى نهائي مونديال الأندية وتحقيق إنجاز أكبر من الميدالية البرونزية التي حققها الأهلي 3 مرات من قبل".

عطية: نهدي الفوز على أوكلاند إلى جماهير الأهلي

قال مروان عطية، لاعب خط وسط النادي الأهلي، إن مباراة الأهلي مع سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي مونديال الأندية ستكون صعبة للغاية.

وأضاف أن جماهير الأهلي هي من تستحق التهنئة بعد الفوز على نادي أوكلاند سيتي بسبب دورهم الكبير في دعم الفريق بجميع الأوقات.

وأكد أن مواجهة أوكلاند سيتي كانت صعبة ولكن الأهلي استطاع إحراز الأهداف والسيطرة على أحداث المباراة منذ بدايتها.

وقال إن لاعبي الأهلي عازمون على تقديم مستوى مشرف في بطولة كأس العالم للأندية، والوصول إلى أبعد مدى في البطولة، وتابع: "طموحنا لعب المباراة النهائية والفوز باللقب، وسنبدأ الاستعداد على الفور لمباراة ربع النهائي".

وقال لاعب الأهلي المنتقل إليه من الاتحاد السكندري خلال فترة الانتقالات الشتوية، إنه يشعر بالفخر بسبب التواجد مع الشياطين الحمر في مونديال الأندية، وتابع عطية: "ما يحدث حلم كبير وأتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات".

مشاركة تاريخية للأهلي في مونديال الأندية

يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وسبق له الفوز بالميدالية البرونزية 3 مرات.

وبعد الفوز على أوكلاند سيتي في افتتاح مونديال الأندية، وصل الأهلي إلى المباراة رقم 19 في كأس العالم للأندية، وحقق فوزه السابع ليتساوى مع نادي برشلونة الإسباني في عدد مرات الفوز، وبفارق 3 انتصارات عن صاحب الرقم القياسي نادي ريال مدريد، كما أحرز الأهلي 20 هدفا في مونديال الأندية ليصبح رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة