صن داونز: سنلعب من أجل الفوز على الهلال ولن نتآمر ضد الأهلي

قال خالد علي، منسق فريق صن داونز، إن الفريق الجنوب أفريقي سيلعب من أجل الفوز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
صن داونز: سنلعب من أجل الفوز على الهلال ولن نتآمر ضد الأهلي

قال خالد علي، منسق فريق صن داونز، إن الفريق الجنوب أفريقي سيلعب من أجل الفوز على فريق الهلال السوداني في السودان، نافيًا من يتردد حول تساهل فريقه في المباراة من أجل إقصاء النادي الأهلي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف خالد علي، في تصريحات تلفزيونية: "رولاني موكوينا مدرب فريق صن داونز قال إنه سيلعب مباراة الهلال السوداني من أجل الفوز للمحافظة على رقمه القياسي من المباريات المتتالية دون خسارة".

وتابع منسق فريق صن داونز: "كل خطط مدب الفريق تتعلق بالفوز على الهلال، حيث قال للاعبيه بعد مباراة الأهلي إنه لن يرضى بغير الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، وهذا لن يحدث إلا بعد الفوز في جميع المباريات".

وقال خالد علي: "ما يتردد حول لعب صن داونز مباراة الهلال السوداني من أجل إقصاء الأهلي من البطولة يعتبر حديث يسيء لأي فريق محترف ويلعب بشرف ولا يجب أن يتردد بين الجماهير".

وأضاف منسق فريق صن داونز: "أطالب جماهير النادي الأهلي بعدم تصديق هذه الأحاديث لأن فريقنا يلعب بشرف ويسعى للحصول على صدارة المجموعة للبعد عن مواجهة فرق المستوى الأول في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا".

وتابع خالد علي: "فريق صن داونز يريد الحصول على المركز الأول في المجموعة من أجل لعب مباراة العودة في دور الثمانية على ملعبه ومواجهة فريق أسهل في ربع النهائي".

وحول مستوى بيرسي تاو لاعب صن داونز السابق والأهلي الحالي، قال علي: "بيرسي تاو خريج أكاديمية صن داونز وهو لاعب مميز، ورولاني موكوينا مدرب الفريق الحالي هو أول من دربه في النادي، ولكن الإصابات عطلت مسيرة تاو مع الأهلي ولكنه يمكنه تقديم مستوى مميز مع الفريق".

وأضاف أن مدرب صن داونز قال إنه تحدث مع بيرسي تاو عقب نهاية مباراة الأهلي وصن داونز وأشاد به، ولكنه رفض الكشف عن تفاصيل الحوار.

وأوضح علي أن نادي صن داونز كان حريصا على حضور أكبر عدد من الجماهير لمباراة النادي الأهلي لذا تم فتح المدرجات مجانا وإقامة حفل غنائي قبل اللقاء، وذلك بسبب صعوبة المباراة أمام نادي القرن الإفريقي.

وتابع منسق فريق صن داونز: "المواجهة أمام الأهلي تعتبر ديربي متكرراً في المواسم الماضية، ودائما ما تشهد المباريات عددا كبيرا من الأهداف، حيث تم تسجيل 4 أهداف في مباراة الذهاب و7 أهداف في مباراة الإياب".

كيف يلعب صن داونز في صالح الأهلي؟

يواجه فريق صن داونز فريق الهلال في السودان، يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ويلعب الأهلي في مواجهة القطن الكاميروني في الكاميرون يوم الجمعة.

ويتصدر فريق صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، والهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والقطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط.

ويمتلك الأهلي فرصة للتأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بشرط الفوز على القطن الكاميروني في الكاميرون والهلال السوداني في القاهرة ليرفع رصيده إلى 10 نقاط.

ولكن في حالة فوز الهلال على صن داونز سيرفع رصيده إلى 12 نقطة ويودع الأهلي البطولة.

أما في حالة خسارة الهلال سيحتاج الأهلي للفوز على القطن والهلال بأي نتيجة، وفي حالة تعادل الهلال مع صن داونز سيحتاج الأهلي للفوز على الهلال بفارق هدفين في القاهرة.

ولعب الأهلي 4 مباريات في دور المجموعات حيث خسر من الهلال في السودان، ثم فاز على القطن الكاميروني في القاهرة، وتعادل مع صن داونز في القاهرة، ثم عاد ليخسر من صن داونز في جنوب أفريقيا.