• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد أسامة

    • اسم الشهرة

      محمد أسامة

    • اللقب

      أوس أوس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 ديسمبر 1988 (العمر 35 سنة)
      محافظة الجيزة - مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      رويدا سالم (2016 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      عمرديماعلي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من عشق كرة القدم والحلم بأن يصبح حارس مرمى إلى التمثيل وعالم الكوميديا، وأصبح واحد من أبرز نجوم الشباب إنه النجم محمد أسامة الشهير بـ أوس أوس، الذي كان ضمن مجموعة من الشباب اكتشفهم النجم أشرف عبد الباقي، وقدمهم من خلال مسرح مصر، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد أسامة وحياته

ولد محمد أسامة الشهير بـ أوس أوس في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، يوم 23 ديسمبر عام 1988، كان يعشق التمثيل منذ صغره، وعرف بخفة ظله، ولم يترك فرصة أو مكاناً يمكنه فيه ممارسة هوايته إلا وحاول ذلك.

كان أوس أوس إلى جانب حب التمثيل يعشق لعب كرة القدم، وكان يحلم أن يصبح حارس مرمى لنادي الزمالك، وتقدم لاختبارات الناشئين في النادي ولكنه لم يوفق.

وقال إنه حصل على جائزة من المدرسة لحراسة مرمى الفريق، وكان يفضل حراسة المرمى لأنه لا يحتاج للحركة والجري الكثير من مكان، مشيرا إلى أنه أحب نادي الزمالك وتعلق به منذ انتقال النجمين حسام حسن وشقيقه إبراهيم لنادي الزمالك.

التحق أوس أوس بكلية التجارة جامعة القاهرة بعد انتهاء الثانوية العامة، فاتجه للمسرح، وشارك في العديد من العروض المسرحية، وحصل على عدة جوائز، وقال في أحد اللقاءات إنه تعلم كثيرا من خلال وقوفه على مسرح الجامعة، أمضى أوس أوس خمس سنوات في كلية التجارة بدلا من 4 سنوات بسبب عشقه واهتمامه بالتمثيل.

بعد أن حصل على البكالوريوس كرر استكمال دراسته في الفن على يد واحد من عمالقة التدريس في الوقت الحالي وهو المخرج القدير خالد جلال، فالتحق بصحبة صديقه على ربيع بمركز الإبداع التابع لدار الأوبرا المصرية.

وفي خلال فترة وجوه في مركز الإبداع تعلم الكثير وأثق موهبته على يد المخرج الكبير خالد جلال، والذي ذكر أنه طرده في إحدى المرات هو وعلي ربيع ولكنهم عادوا مرة أخرى.

بدأ أوس أوس مسيرته الفنية من خلال الاشتراك في المسلسل الكوميدي خميس وجمعة في عام 2010، وبدأ يتنقل بين الأدوار الصغيرة حتى اكتشفه وقدمه النجم أشرف عبد الباقي من خلال تياترو مصر الذي أصبح بعدها مسرح مصر.

وأكد أوس أوس في عدة لقاءات أن تجربته مع الفنان أشرف عبد الباقي من أهم التجارب في حياته والتي تعلم منها الكثير، خاصة أن أغلب ما يقدم كان خارج النص، وبعد النجاح الكبير في مسرح مصر بدأ أوس أوس مسيرته في السينما والتلفزيون وشارك في العديد من الأعمال المميزة.

وذكر أوس أوس أنه يعتبر النجم إسماعيل ياسين أسطورة في الكوميديا والضحك، وأنه تربى على أفلامه، ويعشق القصص والحكايات بها رغم الإمكانيات المحدودة وقتها، إلا أنهم قدموا العديد من الأعمال الرائعة والخالدة.

مسيرته الفنية

يعتبر محمد أسامة أو أوس أوس بدأ مسيرته الفنية من خلال شاشة التلفاز، وكان أول مشاركاته من خلال المسلسل الكوميدي خميس وجمعة، وفي عام 2013 شارك كضيف شرف في المسلسل الكوميدي الشهير الرجل العناب مع النجوم أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، وبيومي فؤاد.

وفي نفس العام شارك لأول مرة في السينما من خلال فيلم بنات العم مع المخرج أحمد سمير فرج، والثلاثي أيضا أحمد فهمي، هشام ماجد، وشيكو، وأيضا أيتن عامر، وصلاح عبد الله.

في عام 2014 شارك في فيلم الدساس، وفي فيلم الحرب العالمية الثالثة مع النجوم شيكو، أحمد فهمي، وهشام ماجد، وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في الجزء الرابع من المسلسل الكوميدي الشهير الكبير أوي الجزء الرابع مع النجوم أحمد مكي، دنيا سمير غانم، بيومي فؤاد، محمد سلام.

في عام 2015 شارك في فيلم يوم مالوش لازمة مع النجوم محمد هنيدي، روبي، وريهام حجاج، وفي نفس العام شارك في 3 مسلسلات وهي مسلسل أستاذ ورئيس قسم مع الزعيم عادل إمام، مسلسل حالة عشق مع النجم مي عز الدين، وظهر كضيف شرف مع النجمة دنيا سمير غانم في مسلسل لهفة.

في عام 2016 تألق محمد أسامة في مسلسل صدر رد مع النجم علي ربيع ومحمد عبد الرحمن، وفي نفس العام شارك في 3 أفلام في السينما، وهي أوشن 14 مع المخرج شادي الرملي، والنجوم مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، نرمين ماهر، والمطرب الشعبي أحمد شيبة.

وفي نفس العام قدم فيلم حسن وبقلظ، وفيلم خمس خمسات خمسة، في عام 2017 قدم مسلسل خلطانة بشياكة، وفي عام 2019 شارك في مسلسل الواد سيد الشحات مع النجوم أحمد فهمي، وهنا الزاهد، ومسلسل هوجان مع النجوم محمد عادل إمام، رياض الخولي، وكريم محمود عبد العزيز.

وفي نفس العام تألق في فيلم دكتور بسبس، وفي 2020 قدم مسلسل اتنين في الصندوق مع النجوم حمدي الميرغني، انتصار، بيومي فؤاد، هايدي رفعت، نور فخرج، ومن إخراج محمد مصطفى وأحمد عزب.

وتتألق في 2020 كضيف شرف في مهرجان المزريطة ضمن أحداث مسلسل الكبير أوي 6 مع النجم أحمد مكي.

زوجة محمد أسامة وأولاده

تزوج محمد أسامة الشهير بأوس أوس في عام 2016 من رويدا سالم بعد قصة حب وإعجاب من النظرة الأولى، وقال إنه تعرف عليها أول مرة أثناء ذهابه لفتح حساب بنكي، فأعجب بها، وظل لفترة يذهب لعمل إيداع بألف جنيه، ثم يذهب يسحبه واحتاج لأن يفتعل مشكلة حتى يتمكن من التعرف عليها لأنها كانت تشغل منصب نائب مدير الفرع.

وبالفعل تعرف عليها، خاصة أنه كان بدأ يحقق شهرة، وطلب منها الزواج داخل إحدى الكافيهات في منطقة مصر الجديدة، وردت بالموافقة بعد أسبوعين من طلبه.

وقال إنه تم خطبتهم لمدة شهرين فقط، بعدها قرروا الزواج، خاصة إنه وجدها تشبه كثيرا، ورزقا أوس أوس ورويدا بثلاثة أبناء هم عمر، ديما، وعلي الذي توفي في عام 2021.

وأوضح محمد أسامة أو أوس أوس أنه بعد زواجه النجم أشرف عبد الباقي أعطاه 3 أيام فقط إجازة شهر العسل.

أهم الأعمال

  • مسرح مصر

  • مسلسل أستاذ ورئيس قسم

  • مسلسل هوجان

  • فيلم الحرب العالمية الثالثة

جميع أخبار