إثارة المونديال مستمرة.. عريضة فرنسية تطالب بإعادة مباراة الأرجنتين

انتزع منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم من منتخب فرنسا في مباراة حملت كثيرا من المفاجآت

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
إثارة المونديال مستمرة.. عريضة فرنسية تطالب بإعادة مباراة الأرجنتين

انتهت بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 منذ نحو أسبوع ولكن لم ينته الجدل الدائر حول البطولة والفائز بها، وظهرت مطالبات بإعادة المباراة النهائية بسبب خسارة فرنسا أمام منتخب الأرجنتين.

وتوج منتخب راقصي التانجو بمونديال قطر 2022، على حساب فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2، ثم الوقت الإضافي بالتعادل 3-3، لتحصل الأرجنتين على بطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها.

ولكن مثلما كانت أحداث المباراة النهائي ساخنة، فإن ما حدث بعدها أكثر سخونة، حيث انتشرت عريضة إلكترونية تطالب بإعادة نهائي كأس العالم ووقع عليها أكثر من 220 ألف شخص حتى الآن.

وتم نشر العريضة على موقع "ميه أوبينيون" الفرنسي، وجاءت المطالبات بإعادة المباراة بسبب الاعتراض على صحة الهدفين الأول والثاني لمنتخب الأرجنتين في شوط مباراة النهائي الأول.

وقالت العريضة إن ضربة الجزاء، التي سجل منها ليونيل ميسي هدف الأرجنتين الأول، وحصل عليها أنخيل دي ماريا لاعب منتخب الأرجنتين بعد عرقلته من لاعب فرنسا عثمان ديمبيلي لم تكن صحيحة.

كما طالبت العريضة الفرنسية باحتساب مخالفة ضد لاعب الأرجنيتن كريستيان روميرو لصالح المهاجم الفرنسي كيليان مبابي في الهدف الثاني الذي سجله أنخيل دي ماريا في شباك فرنسا.

الاعتراض الفرنسي على الهزيمة في المونديال لم يكن الأول في تاريخ منتخب الديوك، حيث تم نشر عريضة اعتراض مشابهة بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بركلات الترجيح أمام منتخب سويسرا، حيث اعترض المشجعون على تقدم حارس مرمى سويسرا عن خط المرمى قبل التصدي لركلة جزاء من مهاجم فرنسا كيليان مبابي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة