دفاع كريم بنزيما يصفه بضحية "غيرة كرة القدم" في قضية الابتزاز الشهيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
دفاع كريم بنزيما يصفه بضحية "غيرة كرة القدم" في قضية الابتزاز الشهيرة

يترقب عشاق نادي ريال مدريد مصير نجم الفريق والمنتخب الفرنسي كريم بنزيما قبل النطق النهائي بالحكم في قضية تعود إلى عام 2015.

وتورط اسم بنزيما في قضية ابتزاز للاعب كرة القدم الفرنسي ماتيو فالبوينا وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في الأوساط الكروية الفرنسية والعالمية.

وتعرض فالبوينا لابتزاز من صديق كريم بنزيما بسبب شريط جنسي صور له هو وصديقته، وطالب صديق بنزيما اللاعب فالبوينا بمبلغ مالي مقابل الحصول على الشريط، وتدخل بنزيما كوسيط لحل المشكلة قبل أن يتورط في القضية بعد ذلك.

وتستمر القضية في المحاكم منذ عام 2015 إذ يصر فالبوينا الذي يلعب في صفوف دينامو موسكو الروسي حالياً أن بنزيما مشارك في قضية الابتزاز.

ويطالب دفاع كريم بنزيما، المحكمة بتبرئة موكلهم، كما وجهوا اللوم إلى فالبوينا الذي وصفوه بأنه ورط بنزيمة في هذه القضية بسبب الغيرة من مهاجم فرنسا ونجم ريال مدريد.

وفي المقابل، يطالب الادعاء الفرنسي بإصدار حكم بسجن كريم بنزيما لـ10 أشهر مع إيقاف التنفيذ.

فيما يؤكد فالبوينا بحسب شهاداته أن بنزيما كان متورطاً في قضية الابتزاز وطالبه بدفع مبلغ مالي لمن يملك الشريط الجنسي حتى لا يقوموا بنشره.

وأقر بنزيما أنه تدخل في القضية ولكن ليس بهدف الابتزاز ولكن من أجل المساعدة في حل الموقف بالتوسط بين الطرفين.

وبسبب هذه الواقعة، استبعد كل من بنزيما وفالبوينا من تشكيلة المنتخب الفرنسي لسنوات طويلة امتدت منذ عام 2015 وحتى عام 2021.

وعاد بنزيما إلى المنتخب الفرنسي في عام 2021 ليشارك في بطولة يورو 2020 المؤجلة بسبب جائحة كورونا والتي أقيمت بعد ذلك خلال شهر يونيو الماضي.

قضية تعود في ظل تألق بنزيما كروياً 

الجدير بالذكر أن القضية عادت إلى الأضواء في ظل التألق الذي يعيشه النجم الفرنسي كريم بنزيما حالياً، خاصة وأن هذه الفترة تعتبر أفضل أيام مسيرته الكروية.

ويواصل بنزيما خلال الفترة الأخيرة تحقيق الأرقام التاريخية مع فريقه الإسباني ريال مدريد، وينضم إلى قائمة أساطير الدوري الإسباني، تضم عدداً من أفضل اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني، مثل النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح بنزيما في الوصول إلى الهدف رقم 200 له مع نادي ريال مدريد، ليصبح رسمياً هو اللاعب العاشر في تاريخ بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يصل إلى هذا الرقم.

حيث قاد اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 33 عاماً، فريقه لتحقيق فوزاً كبيراً على منافسه مايوركا، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس الأربعاء، وانتهت بفوز الفريق الملكية بنتيجة 6- 1، حيث سجل بنزيما ثنائية، وساهم بمثلهما.

وبهذين الهدفين، استطاع كريم بنزيما أن يصل إلى هدفه رقم 200 في الدوري الإسباني، ليصبح عاشر لاعب في تاريخ الليغا يحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وأشارت التقارير إلى أن النجم الفرنسي لم يكتف بهذا الرقم التاريخي، بل لقد تفوق أيضاً على أرقام أسطورتي الليغا السابقين، كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي، وليونيل ميسي، نجم برشلونة السابقة وباريس سان جيرمان الحالي.

وأوضحت أن هداف فريق ريال مدريد ساهم حتى الآن في 15 هدفاً في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، وذلك بعد مرور 6 جولات فقط من انطلاقه.

حيث رفع بنزيما رصيد أهدافه إلى 8، كما رفع صناعته للأهداف إلى 7، ليساهم وحده في 15 هدفاً سجلها فريق ريال مدريد في أول 6 جولات من الليغا في موسم 2021- 2022.

ولفتت التقارير إلى رونالدو كان هو أول لاعب في الدوري الإسباني خلال القرن الـ 21 يساهم بـ 14 هدفاً في أول 6 جولات من البطولة، بعدما سجل 13 هدفاً، وصنع آخر، وذلك في موسم 2014- 2015.

إلا أنه بعد مباراة مايوركا التي سجل فيها بنزيما هدفان، وصنع مثلهما، فقد نجح اللاعب الفرنسي في كسر رقم رونالدو التاريخي، وأصبح هو الآن أكثر اللاعبين في الليغا مساهمة في الأهداف في الجولات الست الأولى من المسابقة، خلال القرن الحادي والعشرين، بعد أن ساهم هذا الموسم بـ 15 هدفاً.

كما نوهت التقارير إلى أنه قبل هذه المباراة، كان كريم بنزيما متساوياً مع ميسي، الذي ساهم بـ 13 هدفاً مع برشلونة خلال نفس العدد من المباريات، وذلك في موسم 2011- 2012، حيث سجل 8 أهداف، وصنع 5 أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشبكة ذاتها إن ريال مدريد أحرز 21 هدفا في أول 6 مباريات في الليغا هذا الموسم، وهو أفضل حصيلة أهداف حتى هذه المرحلة منذ موسم 1987/1988 عندما أحرز 26 هدفاً.

ولم يتوقف تألق بنزيما مؤخراً على الدوري الإسباني مع ريال مدريد، بل تمكن من قيادة المنتخب الفرنسي كذلك إلى الفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب المنتخب الإسباني في مباراة مثيرة بعد الفوز في مباراة ملحمية على حساب المنتخب البلجيكي. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة