ديشامب يدافع عن زيدان ويهاجم رئيس اتحاد الكرة الفرنسي السابق

ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أحدث المعلقون على أزمة النجم الفرنسي زيدان

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023
ديشامب يدافع عن زيدان ويهاجم رئيس اتحاد الكرة الفرنسي السابق

يبدو أن أزمة تصريحات نويل لو جرايت رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي السابق ضد النجم زين الدين زيدان لن تنتهي قريبا، حتى مع رحيل "لو جرايت" عن منصبه.

وكان ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، أحدث المعلقين على أزمة النجم الفرنسي زيدان، حيث قال إن تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي كانت غير لائقة، ومن الجيد أنه تراجع واعتذر لزيدان.

وأضاف ديشامب، في تصريحات صحفية: "أحترم زين الدين زيدان كثيرا حيث تزاملنا معا في منتخب فرنسا، كما أنه يعتبر رمز كبير لكرة القدم العالمية والرياضة الفرنسية، وما يحدث حاليا هو منافسة رياضية يجب أن تتم بدون أي تجاوز".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قررت، أمس الأربعاء، سحب الثقة من نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد تصريحاته التي هاجم فيها نجم منتخب الديوك الفرنسية السابق زين الدين زيدان.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي قررت تولي فيليب ديالو نائب الرئيس الحالي، رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكل مؤقت.

كما أكدت "ليكيب" أن سحب الثقة من نويل لو جرايت لن يؤثر على تجديد التعاقد مع ديدييه ديشامب لتولي تدريب منتخب فرنسا حتى عام 2026، حيث تم اعتماد العقد الجديد من اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي.

ووصل منتخب فرنسا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وخسر لقب مونديال قطر 2022 أمام منتخب الأرجنتين.

وبدأت مهمة ديشامب مع منتخب فرنسا في عام 2012، حيث قاد الفريق في 139 مباراة، وفاز ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021.

وكانت تصريحات نويل لو جرايت قد أثارت استياء الأوساط الرياضية الفرنسية والعالمية، بسبب سخريته من الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان الذي حقق مع منتخب فرنسا عددا من البطولات منها مونديال 1998.

وقال نويل لو جرايت، في تعليقه على تدريب زيدان للمنتخب البرازيلي: "أنا لا أبالي بتدريب زيدان لمنتخب البرازيل.. يمكنه الذهاب إلى أي مكان".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الفرنسي السابق: "الكثير من المشجعين ينتظرون رحيل المدرب الحالي ديدييه ديشامب وتعيين زيدان، ولكن هذا لن يتم، ولم أتحدث مع زيدان أو أقابله كما لن أتحدث معه حتى على الهاتف".

ولكن نويل لو جرايت، عاد واعتذر عن هذه التصريحات، وقال: "أريد الاعتذار عن حديثي حول زيدان، وتصريحاتي السابقة لا تعني عدم تقديري لمسيرة زيدان كلاعب ومدرب حقق إنجازات كثيرة".

ووصف رئيس الاتحاد الفرنسي السابق تعليقاته بـ"السخيفة"، كما قال إنها تسببت في سوء تفاهم كبير، وتابع: "أحترم زيدان كثيرا كما يحترمه الشعب الفرنسي بالكامل".

وكان نادي ريال مدريد الإسباني، قد أصدر بيانا رسميا، يعبر فيه عن أسفه لتصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي السابق، وقال بيان الريال: "زيدان من أساطير الرياضة العالمية، وهذه التصريحات تشير إلى عدم الاحترام".

وقال كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان، في تغريدة عبر موقع "تويتر": "زيدان هو فرنسا.. لا يجب أن نقلل من احترامه".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة