علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الملح في الطعام

تعرفوا على أبرز العلامات التي تشير إلى ارتفاع نسبة الملح في الطعام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يونيو 2023
علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الملح في الطعام

ذكرت تقارير طبية أنه على الرغم من أن الملح ضرورياً لجسم الإنسان، إلا أن زيادته من الممكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية عديدة، مبينة أن العطش والضعف والوذمة، قد تشير إلى ارتفاع نسبة الملح في النظام الغذائي.

تعرفوا على أبرز العلامات التي تشير إلى ارتفاع نسبة الملح في الطعام

وأوضحت التقارير أنه عند ارتفاع نسبة الملح في الطعام، يشعر الشخص ببعض الأعراض، مثل: جفاف الفم، العطش، ضعف عام، ألم في أسفل الظهر، وارتفاع مستوى ضغط الدم لأعلى من 140/90 ملليمتر عمود زئبق.

وتابعت أن زيادة كمية الملح في النظام الغذائي، قد تظهر أيضاً أعراضاً، مثل: ضعف التركيز، كثرة التبول، الصداع، وزيادة الشهية، التي بدورها تؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

وأشارت التقارير إلى أنه عند الإفراط في تناول الملح، فإن السوائل تصيح محبوسة في الجسم، وتزداد الوذمة، كما يزداد أيضاً تدفق الدم في الدورة الدموية، لافتة إلى أن كل هذا من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم الشرياني، والذي يؤثر بدوره بطريقة سلبية في القلب، فتزيد مخاطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية.

وأضافت أن زيادة نسبة الملح في الطعام، من الممكن أن تؤدي أيضاً إلى اختلال وظائف الكلى ونشوء الحصى في الجهاز البولي، إضافة إلى ضعف استقلاب الفوسفور والكالسيوم، فيؤدي هذا بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة