أفلام ساندرا بولوك.. أفضل 10 أعمال لنجمة هوليوود الاستثنائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
أفلام ساندرا بولوك.. أفضل 10 أعمال لنجمة هوليوود الاستثنائية

حصلت ساندرا بولوك على دورها الأول في سن 21 في فيلم No Time Flat، لكن شهرة بولوك لم تتحقق لها من أعمالها الأولى. عُرفت ساندرا بولوك على نطاق واسع بعد دورها في فيلم Speed عام 1994. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أبرز أفلام ساندرا بولوك.

أفلام ساندرا بولوك

ساندرا بولوك هي ممثلة أمريكية، ولدت في عام 1964، درست التمثيل في جامعة كارولينا الشرقية وانتقلت للعيش في مدينة نيويورك تحقيقاً لحلم التمثيل على خشبة المسرح، وهو ما أدى بها إلى الأفلام السينمائية، لتصبح واحدة من أكثر النجمات المحبوبات في الولايات المتحدة الأمريكية بفضل أفلامها، ومنها: (Speed، Miss Congeniality، Crash، The Blind Side، Gravity).  

حصلت ساندرا بولوك على دورها الأول في سن 21 في فيلم No Time Flat، لكن شهرة بولوك لم تتحقق لها من أعمالها الأولى. عُرفت ساندرا بولوك على نطاق واسع بعد دورها في فيلم Speed عام 1994. ثم لعبت دور البطولة في العديد من الأفلام، وحصلت على جائزة أوسكار وغولدن غلوب كأفضل ممثلة، عن دورها خلال فيلم The Blind side عام 2009، وهو الفيلم الذي كانت قصته مُقتبسة عن القصة الحقيقية للاعب كرة القدم مايكل أوهير .

أفضل أفلام لساندرا بولوك يجب عليك مشاهدتهم

من أفضل أفلام ساندرا بولوك ما يلي:

  • فيلم The Blind Side:

الفيلم من إنتاج عام 2009. وتدور قصته حول القصة الحقيقية للاعب كرة القدم الأمريكي مايكل أوهر، يتتبع الفيلم أويهر ونشأته الفقيرة، وسنواته في مدرسة وينغيت كريستيان، وصولاً إلى موقعه كواحد من أكثر اللاعبين المرغوبين والنجوم المحبوبين في عالم كرة القدم.

  • فيلم Miss Congeniality:

تدور أحداث الفيلم حول العميلة جراسي، التي تقوم ساندرا بولوك بأداء دورها، والتي تتقدم للمشاركة في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة بدلاً من المتسابقة الحقيقية التي تم اكتشاف مشاركتها في أحد الأفلام الإباحية. لم يكن الهدف الحقيقي للعميلة جراسي من التقدم في المسابقة هو الفوز، بل كان هدفها هو القبض على إرهابي استهدف المسابقة، لم يكن التحاق جراسي بالمسابقة سهلاً، فقد كان عليها أن تتخلى عن مظهرها الذكوري، كأحد شروط قبولها في المسابقة.

  • فيلم The Proposal:

تدور أحداث الفيلم حول امرأة كندية، تعمل مديرة تحرير بإحدى دور النشر التي تلجأ لطلب الزواج من موظف تحت قيادتها، لأنها تعلم أنها قد تواجه اتهامات الترحيل بسبب تأشيرتها المنتهية، وهي مصممة على الاحتفاظ بمركزها كرئيس تنفيذي، تلجأ المرأة إلى الزواج لتتمكن من الحفاظ على الإقامة في الولايات المتحدة، فتبدأ في التودد إلى الموظف رغم شخصيتها الحازمة التي عُرفت بها في مكان عملها.

  • فيلم Speed:

هذا الفيلم هو فيلم أكشن أمريكي تم إنتاجه عام 1994، وقد حصل على جائزتين من جوائز الأوسكار، لأفضل مونتاج الصوت وأفضل خلط صوت في جوائز الأوسكار السابعة والستين في أوائل عام 1995. تدور أحداث الفيلم حول قنبلة مزروعة في إحدى الحافلاتـ والتي من المُخطط لها أن تنفجر إذا نقصت سرعة الحافلة عن خمسين ميلاً في الساعة. فيتولى شرطي مهمة إنقاذ من كانوا بالحافلة وتساعده في ذلك (آني) بحيث يقود الحافلة بنفسه والحفاظ على أعلى سرعة ممكنة.

  • فيلم While You Were Sleeping:

وهو فيلم كوميدي رومانسي من إنتاج عام 1995، تدور قصة الفيلم حول لوسي وهي عاملة وحيدة في محطة القطار، تحب سراً أحد الركاب المترددين على المحطة، وفي يوم الاحتفال بالكريسماس يفقد هذا الراكب وعيه على شريط القطار، فتنقذه لوسي في آخر لحظة، لكنه بعد ذلك يدخل في غيبوبة فتقوم بنقله إلى المستشفى. تدعى لوسي في المستشفى أنها خطيبته، تُصدق عائلته لكن أخاه الأصغر يشك في الأمر، وعلى الرغم من إعجاب كل العائلة بلوسي، لكن جاك يظل يبحث وراء الأمر ليثبت أنها مخادعة.

  • فيلم Practical Magic:

وهو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي من إنتاج عام 1998 ، يرتكز على رواية صدرت عام 1995 التي تحمل نفس الاسم من تأليف أليس هوفمان. تدور قصة الفيلم حول الأختين (سالي) و(جيليان) اللتين تنشأن في أسرة تمارس السحر الأسود. تمتلك كل منهما شخصية مختلفة عن الأخرى، فجيليان تهوى المغامرة والحياة الصاخبة، بينما سالي تحلم بحياة هادئة بصحبة زوج محب. تحقق سالي حلمها وتحظى بزوج وابنتين، لكن زوجها يموت بسبب لعنة تؤدي لموت كل من يقع في غرامها، عندما تستنجد جيليان بأختها بعد أن تتورط في علاقة مع رجل سيء الطباع، تساعدها سالي في التخلص منه.

  • فيلم Demolition Man:

تدور أحداث الفيلم حول هروب سايمون فينيكس المجرم المختل عقلياً من سجن كراي أثناء جلسة استماع لإطلاق سراح مشروط، شرطية واحدة فقط هي لينينا هاكسلي تستطيع أن توقف مجرماً ثائراً من التسبب في فوضى عارمة في عالمها المسالم، بأن تُحرّر الرجل الوحيد القادر على التصدي لفينيكس: الشرطي جون سبارتان.

  • فيلم A Time to Kill:

تدور أحداث الفيلم في ولاية ميسيسيبي الجنوبية حيث يقرر الأب كارل لي هايلي أن ينتقم لابنته وينتصر للعدالة بطريقته الخاصة، وذلك بعد أن فشل النظام القضائي في إدانة الرجلين اللذين قاما باغتصاب ابنته وتركاها على حافة الموت. يقتل كارل الرجلين انتقاماً لابنته.

  • فيلم Crash:

الفيلم من إنتاج عام 2005، خلال أحداث الفيلم يتم استعراض سلسلة من اﻷحداث المتفرقة داخل مدينة لوس أنجلوس، بين أشخاص من مختلف المستويات الاجتماعية والعرقيات، والتي تقوم جميعها على مبدأ الصدام. حيث يصوغ الكاتب والمخرج بول هاجيس صورة واقعية وحشية للتوتر العنصري في بيئة حضرية من خلال قصص مكتوبة بذكاء تتعامل مع العنف الذي لا معنى له.

  • فيلم Gravity:

تدور أحداث الفيلم حول ستون دكتورة مهندسة ماهرة تقوم بأداء أول مهمة لها بمكوك الفضاء، مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي، الذي يقوم جورج كلوني بأداء دوره، تتعرض رحلة الفضاء الروتينية لكوارث ويتم تدمير المكوك، ليصبح كوالسكي وستون وحدهما؛ حيث لا يمكنهما التواصل إلا مع بعضهما البعض فقط وهما في هذا الظلام الدامس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة