أفضل أفلام كوميدية في التاريخ.. ضحك بلا توقف

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
أفضل أفلام كوميدية في التاريخ.. ضحك بلا توقف

تعتبر الأفلام الكوميدية من أكثر الأنواع التي تحظى بشعبية واسعة في صناعة السينما، فهي تعتمد على الفكاهة والترفيه، وتستخدم العديد من الأساليب الساخرة لإضفاء جو من المرح والضحك على المشاهدين.

وتتنوع الأفلام الكوميدية بين الأفلام الرومانسية والأفلام السوداء والأفلام الكوميدية الساخرة والأفلام الكوميدية العائلية وغيرها.

ونستعرض في التقرير التالي أفضل أفلام كوميدية في التاريخ بناء على آراء الجمهور ومراجعات النقاد.

أفضل أفلام كوميدية في التاريخ

فيلم The Big Lebowski

هو فيلم كوميدي أمريكي صدر في عام 1998، وأخرجه الأخوان كوين، يتحدث الفيلم عن رجل يدعى جيف ليبوسكي والذي يطلق على نفسه اسم “الرجل الكسول في مقاطعة لوس أنجلوس”. يعيش جيف ليبوسكي للعب البولينج فقط، ولكن يتم الخلط بينه وبين مليونير يدعى الرجل الكبير ليبوسكي، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة.

 يتم تمثيل دور الرجل الكسول بواسطة جيف بريدجز، ويتم تمثيل دور الرجل الكبير بواسطة ديفيد هدلستون. يتميز الفيلم بأداء ممتاز من الممثلين وحوارات مضحكة وغريبة. يتم تصنيف الفيلم على أنه فيلم كوميدي، ويعتبر من الأفلام الكوميدية الأمريكية الكلاسيكية التي يجب مشاهدتها.

فيلم The Big Lebowski

فيلم Airplane!

هو فيلم كوميدي ساخر تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1980، الفيلم من إخراج جيم أبراهامز وديفيد زاكر وجيري زوكر، وإنتاج جون دافيسون. الفيلم يحكي قصة طيار سابق يعاني من اضطرابات نفسية يتم استدعاؤه للتحليق بطائرة ركاب تعاني من مشاكل فنية. الفيلم يعتبر من أشهر الأفلام الكوميدية في تاريخ السينما الأمريكية وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر. يتميز الفيلم بالكثير من المواقف الكوميدية الساخرة والتي تجعل المشاهد يضحك بشدة.

فيلم Airplane!

فيلم The Gold Rush

في عام 1925، قام الكوميدي الأمريكي تشارلي شابلن بإخراج وإنتاج وكتابة فيلم “The Gold Rush”، والذي يعد من أشهر أفلامه. يتحدث الفيلم عن رحلة مغامرة لرجل يسعى للعثور على الذهب في كلوندايك، ويتعرض للعديد من المصاعب والمخاطر خلال رحلته.

 يقوم شابلن بتجسيد شخصية “Little Tramp”، ويشاركه في البطولة كل من جورجيا هيل وماك سوين وتوم موراي وهنري بيرجمان ومالكولم وايت.

يستوحي شابلن فكرة الفيلم من صور لموجة الهجرة إلى كلوندايك، ومن قصة حقيقية عن مجموعة من المهاجرين الذين تعرضوا للعزلة والجوع والبرد في جبال السيرا نيفادا، والذين تحولوا إلى أكل بعضهم البعض. وقد قرر شابلن دمج هذه القصص الحزينة مع الكوميديا.

حظي الفيلم بإشادة النقاد عند إصداره، ولا يزال يعد واحدًا من أشهر أعمال شابلن، وقد أشار شابلن نفسه إلى أنه يريد أن يتذكر الناس هذا الفيلم بشكل خاص.

فيلم The Gold Rush

فيلم Modern Times

هو فيلم كوميدي اجتماعي صامت أمريكي من إنتاج عام 1936، وهو آخر أداء لشخصية الـ Little Tramp التي قدمها النجم تشارلي شابلن. يتناول الفيلم موضوع العولمة والتحولات الاجتماعية والاقتصادية التي شهدها العالم في الفترة الزمنية التي صدر فيها الفيلم.

 يتمحور الفيلم حول شخصية الـ Little Tramp التي تعاني من البطالة وتحاول البحث عن عمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. يتميز الفيلم بالكوميديا السوداء والتعبير الجسدي الذي يعتبر توقيع شابلن الفني. يعتبر الفيلم من الأفلام الكلاسيكية التي حافظت على شهرتها عبر الزمن وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات.

تم اختيار الفيلم من قبل مكتبة الكونغرس الأمريكية للحفاظ عليه في الأرشيف الوطني للأفلام الأمريكية لكونه “ذو أهمية ثقافية وتاريخية وجمالية”. كما تم عرضه في مهرجان كان السينمائي في عام 2003 خارج المنافسة.

فيلم Monty Python and the Holy Grail

هو فيلم كوميدي بريطاني صدر في عام 1975،  وهو يسخر من أسطورة الملك آرثر. الفيلم من إخراج تيري جيليام وتيري جونز، وهو من بطولة جراهام تشابمان، جون كليز، تيري جيليام، إريك إيدل، تيري جونز، ومايكل بالين، يتبع الفيلم قصة الملك آرثر وفرسانه في رحلتهم للبحث عن الكأس المقدسة، ويتضمن الفيلم العديد من المواقف الكوميدية والمشاهد الساخرة.

تم إنتاج الفيلم بتكلفة 282,035 جنيه إسترلينياً، وحقق إيرادات بلغت 2,358,229 جنيه إسترلينياً خلال عرضه الأول في عام 1975. وفي الولايات المتحدة، حقق الفيلم أكبر إيرادات لفيلم بريطاني في عام 1975.

يعتبر فيلم Monty Python and the Holy Grail من أفضل الأفلام الكوميدية على الإطلاق، حيث تم اختياره كثاني أفضل فيلم كوميدي في تاريخ السينما الأمريكية في عام 2011. وفي عام 2000، احتل المركز الخامس في قائمة أفضل أفلام الكوميديا على الإطلاق.

فيلم The Naked Gun: From the Files of Police Squad!

هو فيلم كوميدي وحركة أمريكي صدر في عام 1988، الفيلم من إخراج ديفيد زوكر وإنتاج روبرت ك. وايس. يتبع الفيلم قصة المحقق فرانك دريبن (ليزلي نيلسن) الذي يحاول إفشال مؤامرة لتحويل الأشخاص الأبرياء إلى قتله من خلال السيطرة على عقولهم.

ووفقًا لمواقع مراجعات الأفلام، حصل الفيلم على تقييم إيجابي بنسبة 86% من النقاد و84% من الجمهور. ويتميز الفيلم بالكثير من المواقف الكوميدية التي تجعل المشاهدين يضحكون بشدة، ويتضمن الفيلم بعض المشاهد العنيفة، ولكنها مبالغ فيها لدرجة أنه لا يمكن اعتبارها جادة.

فيلم Groundhog Day

من أفضل الأفلام الكوميدية التي تم إنتاجها على الإطلاق، الفيلم من إخراج هارولد راميس وبطولة بيل موراي وأندي ماكداويل، يتحدث الفيلم عن شخص يدعى فيل كونرز الذي يعمل كمذيع للأخبار الجوية في قناة تلفزيونية، يتم إرساله إلى بلدة صغيرة تدعى بانكسوتواني في بنسلفانيا لتغطية الاحتفال بيوم الثعلب الأرضي. ولكن يحدث شيء غريب وهو أنه يستيقظ في اليوم التالي ليجد نفسه يعيش نفس اليوم مرارًا وتكرارًا.

 يتعلم فيل الكثير من الأشياء خلال هذه الفترة ويحاول تغيير بعض الأشياء في كل مرة يعيش فيها هذا اليوم، يتميز الفيلم بأداء بيل موراي الرائع والذي يجعل الفيلم يبدو أكثر إثارة وتشويقًا. الفيلم به الكثير من النكات الطريفة والمواقف المضحكة التي تجعل الفيلم يبدو ممتعًا ومسليًا.

فيلم Groundhog Day

فيلم Shaun of the Dead

تدور أحداث الفيلم حول شون، الذي يحاول إصلاح علاقته مع صديقته ليز، والتي تريد أن يكون لها حياة أفضل، وفي نفس الوقت، يحاول شون التغلب على أزمة الزومبي التي تجتاح المدينة.

 يقود شون وصديقه إد مجموعة صغيرة من الناجين إلى ملاذهم الآمن، وهو حانة تدعى “The Winchester”. يتميز الفيلم بمزيج من الرعب والكوميديا، ويعتبر من أفضل أفلام الزومبي التي تم إنتاجها.

وبحسب مواقع مراجعات الأفلام، يعتبر فيلم Shaun of the Dead فيلمًا كوميديًا بريطانيًا جديدًا يتحدث عن الأشخاص الذين يعيشون حياتهم حول الحانة، ويعتبر الزومبي لهم عائقًا أمام الوقت الثمين الذي يقضونه في الحانة. وعندما يصبح واضحًا أن لندن تزحف (أو تتراقص) مع الزومبي، يقود أفضل الأصدقاء شون وإد مجموعة صغيرة من الناجين إلى الملاذ الآمن، يمكن القول إن الفيلم يعتبر من أفضل أفلام الزومبي التي تم إنتاجها، ويستحق المشاهدة لمن يرغب في مشاهدة فيلم كوميدي ممتع ومليء بالرعب.

فيلم The Grand Budapest Hotel

في عام 2014، أخرج وكتب ويس أندرسون فيلم “The Grand Budapest Hotel”، وهو فيلم كوميدي جريمة مغامرة، تدور أحداث الفيلم في القرن العشرين في فندق جبلي في شرق أوروبا الخيالي يدعى “زوبروفكا”. يتميز الفندق بأسلوبه الفريد والفاخر، ويتمتع بسمعة طيبة بين النخبة الأوروبية. يتم تعيين “جوستاف ه.”، المدير الفندقي الأسطوري، و"زيرو موستافا"، صبي اللوبي، في مغامرة مثيرة تتضمن سرقة لوحة رينيسانسية ومعركة من أجل ثروة عائلية ضخمة. يتميز الفيلم بأسلوبه الفريد والمميز، ويتميز بأداء رائع من النجوم الرئيسيين رالف فينيس وتوني ريفولوري وتيلدا سوينتون.

فيلم The Hangover

هو فيلم كوميدي أمريكي صدر عام 2009، الفيلم من إخراج تود فيليبس وبطولة برادلي كوبر، إد هيلمز، زاك جاليفياناكيس، جستين بارثا وهيذر جراهام. يتحدث الفيلم عن ثلاثة أصدقاء يقومون بحفلة لوداع العزوبية في لاس فيغاس، ولكنهم يستيقظون في اليوم التالي دون أي ذكرى عن الحفلة السابقة، ويجدون أنفسهم في مواقف كوميدية ومحرجة.

في تقييمهم للفيلم، أشاد النقاد بالفيلم وتم وصفه بأنه “فيلم مضحك، مسطح، وممتع بشكل عام”، و “الفيلم يحتوي على مواقف مضحكة، وحوارات مضحكة، وشخصيات مضحكة، وأنه يستحق المشاهدة”.

بالإضافة إلى ذلك، حصل الفيلم على تقييم 84% الجمهور، وحصل على تقييم 7.7/10 من النقاد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة