أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

تعد أفلام الحركة من أشهر أصناف وأنواع الأفلام في العالم، وهي من الأنواع الرائجة التي ينجذب إليها الجميع وخاصة محبي مشاهد القتال والمغامرات والمطاردات، وفي هذا المقال نعرفك على أفضل أفلام الحركة في التاريخ التي حققت شعبية ونجاحًا عالميين.

ما هي أفلام الحركة؟

أفلام الحركة، وتعرف أيضًا باسم أفلام الأكشن هي أحد أشهر تصنيفات الأفلام التي تتضمن أحداثها مشاهد قتال وعنف ومطاردات بالسيارات والدراجات والأسلحة النارية ويكون بطل الفيلم ماهراً في القتال وفنون القتال والدفاع عن النفس.

تركز الكثير من أفلام الحركة عن قصة بطل قوي يحاول الانتصار على تهديد أو عدو ويواجه مطاردات شيقة وحماسية خلال الفيلم والتي تنتهي بانتصاره في كثير من الأحيان.

تتضمن أفلام الحركة على مؤثرات خارجية لإضافة عنصر الحماس فيها ومنها مطاردات السيارات وإطلاق النار والمتفجرات والقتال بالأيدي، ومعظم أبطال هذه الأفلام يكونون من الذكور مع إضافة عنصر أنثوي فيه، وفي الفترة الأخيرة تم إنتاج أفلام حركة من بطولة ممثلات.

تختلف الأنواع الفرعية لأفلام الحركة، فهناك أفلام حركة حية، والتي تتناول قصة حقيقية حدثت في العالم الحقيقي، وهناك أفلام حركة خيالية تتناول قصصاً من خيال المؤلف.

هناك أيضًا أفلام حركة عسكرية والتي تركز على الحروب والمعارك، وهناك أفلام حركة كوميدية التي يتم المزج بين الأكشن والكوميديا فيها، وهناك أفلام حركة رومانسية والتي يكون فيها البطل في مهمة لإنقاذ حبيبته.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ

تعد أفلام الحركة من أنواع الأفلام التي يفضلها الكثير من الشباب والمراهقين حيث يمكن الحصول على جرعة من الأدرينالين والحماس بسبب مشاهد القتال والمغامرات والمعارك والمطاردات في هذه الأفلام، وإليك مجموعة من أفضل أفلام الحركة في التاريخ:

فيلم The Northman

من أحدث أفلام الحركة الذي صدر عام 2022، وتدور أحداث الفيلم في القرن العشرين وخاصة في قبيلة الفايكنغ، حيث يروي الفيلم قصة الأمير أميلث الذي يشعر في الانتقام لمقتل والده على يد عمه.

الفيلم من إخراج روبرت أيغرز وقد ترشح لجائزة أوسكار أفضل تصوير سينمائي، كما ترشح لجائزة غولدن غلوب أفضل فيلم درامي.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفةفيلم Black Adam

صدر الفيلم عام 2023 وهو من أفضل أفلام الحركة في التاريخ حيث تدور أحداث الفيلم عن قصة بطل خارق أمريكي اسمه بلاك أدمز الذي تم إطلاق سراحه من السجن من قبل العلماء لتحرير وحماية الأمة من مخاطر تهددها. الفيلم من بطولة ذا روك وألديس هودج وسارة شاهي.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

سلسلة أفلام James Bond

من أفضل أفلام الحركة في التاريخ وتدور قصتها حول عميل سري بريطاني اسمه جيمس بوند يعمل لدى جهاز المخابرات البريطانية، وقد تم إصدار 25 جزءًا شارك في بطولته نجوم مختلفين.

ومن أشهر أفلام هذه السلسلة وأحدثها فيلم No Time to Die هو فيلم تجسس بريطاني وهو الفيلم الخامس والعشرون من سلسلة أفلام "جيمس بوند الشهيرة" التي تعد من أفضل أفلام الحركة في التاريخ.

الفيلم من بطولة دانيال كريج ويستمر فيها جيمس بوند في خدماته ولكنه هذه المرة يواجه عدوا جديدًا اسمه سايفر.

حقق الفيلم مراجعات إيجابية وأرباحه وصلت إلى أكثر من 745 مليار دولار من جميع أنحاء العالم، ويعد ثالث أعلى فيلم على الإطلاق في المملكة المتحدة من حيث الإيرادات، كما تلقى ترشيحات عدة في حفل جوائز الأوسكار.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

سلسلة أفلام John Wick

تعد سلسلة أفلام جون ويك من أشهر سلاسل أفلام الأكشن والإثارة في العالم، ويدور قصة الفيلم عن جون ويك، الذي يقوم بدوره كيانو ريفز، وهو قاتل مأجور أجبر على العودة إلى عالم الجريمة بعد ابتعاده عنها.

يحوي الفيلم على العديد من مشاهد القتال المذهلة والمشوقة، وقد تم إصدار 4 أجزاء من هذا الفيلم في أعوام 2014 و2017 و2019 و2023 وحقق إيرادات زادت عن نصف مليار دولار.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

فيلم Enter the Dragon

صدر الفيلم عام 1973 من بطولة نجم الكونغ فو بروس لي. تدور أحداث الفيلم في مدينة هونغ كونغ ويحكي عن قصة بطل الكونغ فو بروس لي في جزيرة نائية حيث ذهب إليها للتحقيق في أسباب اختفاء أحد أصدقائه. فاز الفيلم بجائزة جولدن هارفست أفضل مخرج وأفضل فيلم.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفةفيلم Die Hard

صدر الفيلم  عام 1988 وهو من أفضل أفلام الحركة في التاريخ وتحكي عن قصة شرطي اسمه جون ماكلين، والذي يقوم بدوره الفنان بروس ويليس، الذي يسافر إلى لوس انجلوس لزيارة زوجته وابنه ولكنه يجد نفسه رهينًا في ناطحة سحاب فيحاول النجاة وإنقاذ من حوله.

فاز الفيلم بجائزة ساتورن أفضل فيلم أكشن، كما فاز النجم بروس ويليس بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

قد يهمك أيضًا:

أفضل أفلام رومانسية في التاريخ

أفضل أفلام رعب في التاريخ.. دليلك الكامل

أفضل أفلام درامية في التاريخ

فيلم Face/Off

صدر الفيلم عام 1997 وهو من بطولة جون ترافولتا ونيكولاس كيدج وهو من أشهر أفلام الأكشن والحركة في التاريخ وحقق نجاحًا وشعبية كبيرين. يحكي الفيلم عن عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي يقرر تبديل وجهه مع قائد عصابة إجرامية في عملية جراحية معقدة من أجل التحقيق في قضية يؤدي تبادل الوجوه في وقوعهما في مشكلات خطيرة.

الفيلم فاز بجائزة ساتورن لأفضل فيلم أكشن، وقد فاز النجمان جون ترافولتا ونيكولاس كيدج بجائزة MTV لأفضل مشاهد قتال.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

سلسلة أفلام Mad Max

تعد سلسلة أفلام Mad Max من أفضل أفلام الحركة في التاريخ، وتدور أحداثها بعد نهاية العالم حيث ينتشر قانون الغاب، ويجمع الفيلم بين الأكشن والكوميديا والرومانسية كذلك.

صدر الجزء الأول من الفيلم عام 1979 ويحكي عن مجموعة شخص يحاول النجاة من مجموعة من المجرمين وهو يقود دراجة نارية. صدر الجزء الثاني عام 1981 حيث يحاول مجموعة من الناجين إلى الوصول إلى المدينة الأسطورية.

صدر الجزء الثالث من الفيلم عام 1985 وحينما يجد بطل العمل ماكس نفسه في مدينة تحت الأرض تحكمها امرأة اسمها جودا، أما الجزء الرابع فقد صدر عام 2015 ويحكي قيادة ماكس لمجموعة من النساء في محاولة للنجاة من عصابة إجرامية.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

فيلم The Matrix

صدر الفيلم عام 1999 وهو من أفضل أفلام الأكشن في التاريخ. تدور أحداث الفيلم في عالم خيالي حيث يستيقظ شخص اسمه توماس أندرسون في عالم يتحكم فيه الذكاء الاصطناعي ويجبر على مواجهة حقيقة العالم الذي يعيش فيه.

حقق الفيلم نجاحًا عالميًا كبيرًا وقد فاز بجائزة أوسكار أفضل مونتاج كما فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفةفيلم Rambo

صدر الفيلم عام 1982 وهو من أشهر أفلام نجم الأكشن العالمي سلفستر ستالون. يحكي الفيلم عن عودة جون رامبو إلى الولايات المتحدة بعد خدمته في حرب فيتنام ولكنه يجد نفسه في مواجهة الشرطة في بلدته.

أفضل أفلام الحركة في التاريخ.. استعد لجرعة أدرينالين مكثفة

قد يعجبك أيضًا:

أفضل أفلام أبيض وأسود

أفضل أفلام حربية في تاريخ السينما

أفضل أفلام أنتجتها السينما المصرية

أشهر أفلام الحركة في التاريخ

إليك مجموعة من أشهر أفلام الحركة التي أنتجت في التاريخ:

اسم الفيلم

سنة الإنتاج

فيلم Inception

2010

فيلم The Dark Knight

2008

فيلم The Terminator 2: Judgment Day

1991

فيلم The Bourne Identity

2002

The Raid 2

2014

فيلم Star Wars

1977

فيلم Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

1981

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة