أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

هل تبحث عن أفضل أفلام درامية في التاريخ؟ أنتجت لنا السينما العالمية على مدار التاريخ العديد من الأعمال الدرامية التي تناولت قصصًا إنسانية أو شخصية التي حركت الجماهير وأسرت على مشاعرهم، وفي السطور التالية نقدم لك قائمة بأفضل الأفلام الدرامية وقصة كل فيلم.

ماذا يعني فيلم دراما؟

أفلام الدراما هي الأفلام التي تركز في قصتها على الشخصيات وتطورها بمرور الأحداث، وكيف تتعامل مع المواقف المختلفة والمؤثرة في حياتها. تركز العديد من أفلام الدراما على العصابات والإدمان والعنصرية والفقر والعنف ضد المرأة والمشكلات المجتمعية التي تدل على فساد وتدهور المجتمع حيث تكون الشخصية الرئيسية في صراع دائم مع أنفسهم.

وهناك الكثير من أنواع الدراما، ومنها الدراما المظلمة أو ما يعرف بDark Drama، وفيها يتم تناول قضايا خطيرة جدًا، ومن أمثلة هذا النوع الفيلم الكوري الجنوبي "الفتى العجوز" التي تتحدث عن رجل ظل محبوسًا في غرقة فندق لمدة 15 عامًا دون معرفة سبب وعند خروجه يسعى للانتقام.

هناك أنواع أخرى من الأفلام الدرامية منها الخيال الدرامي والدراما الكوميدية والدراما الخفيفة، التي تتناول قصص حياتي خفيفة دون الكثير من التعقيد، والدراما الأكشن، والدراما الجريمة، والدراما الرومانسية ودراما الخيال العلمي، ودراما الحرب ودراما الرياضة.

أفضل أفلام درامية في التاريخ

وفي هذه الفقرة سنعرفك على أفضل أفلام درامية في التاريخ التي حققت شهرة عالمية ونالت العديد من الجوائز حول العالم:

فيلم Forrest Gump

هو فيلم دراما إنساني عرض عام 1994 يحكي عن قصة رجل من ألاباما لديه إعاقة ذهنية اسمه فورست، وفي الفيلم يروي قصة حياته للغرباء الذين ينتظرون الحافلة رقم 9.

يتناول قصة حياة فورست من طفولته وكيف نشأ مع والدته اللطيفة، ثم يحكي عن مسيرته الرياضية وكيف تحول إلى بطل عالمي في ألعاب القوى، كما يتحدث عن تجاربه في حرب فيتنام وقصة نجاحه في الأعمال التجارية.

حاز الفيلم على العديد من الجوائز منها جائزتي أوسكار أفضل ممثل للنجم توم هانكس، وأفضل ممثلة مساعدة للممثلة سالي فيلم، كما فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم سينمائي دراما، بالإضافة إلى جائزتي جولدن جلوب أفضل ممثل وأفضل ممثلة، كما ترشح ل13 جائزة أوسكار.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم The Shawshank Redemption

 واحد من أفضل أفلام درامية في التاريخ من بطولة مورغان فريمان وتيم روبينز، وبيلي بوب وكلانسي براون وبو غانت، وقد صدر الفيلم عام 1994.

يروي الفيلم عن قصة رجل أعمال اسمه آندي دوفرين، ويقوم بدوره الممثل تيم روبينز، الذي يتم زورًا بقتل زوجته وعشيقها ويحكم عليه بالسجن المؤبد في سجن شاوشنك.

داخل السجن يلتقي أندي بالعديد من السجناء الذين يصبحون أصدقاءه فيما بعد ويكافح داخل السجن للبقاء على قيد الحياة وتحسين حياته.

الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا حول العالم وقد ترشح ل7 جوائز أوسكار ولكنه لم يفز بأي جائزة، ولكن فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم دراما، كما حصل على جائزة AFI أفضل فيلم أمريكي في القرن العشرين.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم The Godfather

واحد من أشهر وأنجح أفلام درامية في التاريخ وهو فيلم "الأب الروحي" أو "العراب" الذي حقق إيرادات عالمية ضخمة وكان تأثيره ضخمًا في العالم.

صدر الجزء الأول من الفيلم عام 1972، والجزء الثاني صدر عام 1974 وهو فيلم عصابات يروي قصة عائلة كورليوني، وهي مافيا إيطالية، يتولى فيها الابن الأكبر للعائلة مايكل كورليني قيادة المافيا بعد اغتيال والده.

يروي الفيلم التحديات والمخاطر التي واجها كورليني الابن للحفاظ على سيطرة عائلته في عالم الجريمة، وفي نفس الوقت يكافح من أجل عيش حياة عادية.

الفيلم فاز ب3 جوائز أوسكار بما فيها أفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد، حصل عليها النجم آل باتشينو، وأفضل سيناريو مقتبس، كما فاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم American Beauty

هو فيلم دراما رومانسي صدر عام 1999 من بطولة كريستوفر بلامر، وآنت بينبيت وتوم ويلكينسون وينونا رايدر، ومن إخراج سام مينديز.

يحكي الفيلم عن قصة رجل أعمال ناجح اسمه لانس كورتاج يعاني من الملل في حياته ويشعر أن حياته ليس لها معنى، ويعاني من الالتزام بالقيوم في كل شيء بدءًا من عمله وصولًا إلى زوجته المتسلطة التي تعمل في مجال العقارات.

وفي محاولة لبحث عن معنى لحياته يقرر مصادقة ابنته المراهقة البالغة من العمر 16 عامًا وتبدأ علاقتهما في التطور.

فاز الفيلم بخمس جوائز أوسكار منها أفضل فيلم وأفضل سيناريو أصلي، وفاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم The Green Mile

واحد من أفضل أفلام درامية في التاريخ  حيث قدم توم هانكس ومايكل كلارك دراما إنسانية مؤثرة. الفيلم صدر عام 1999 ويحكي عن حارس سجن في سجن بولين سيتي اسمه بول كليغ، ويقوم بدور توم هانكس، يصبح صديقًا للسجين جون كوفي المحكوم عليه بالإعدام بسبب اتهامه ظلمًا بقتل طفلتين.

يؤمن حارس السجن بأن بول كينج بريء ويحاول إثبات براءته، وخلال ذلك يكتشف قوة خارجة يمتلكها السجين حيث يمكنه شفاء المرضى بمجرد اللمس. حاز الفيلم على 3 جوائز أوسكار وجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم سينمائي.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم The Truman Show 

الفيلم صدر عام 1998 وهو فيلم دراما يحكي عن قصة حياة تروما بيربانك، وهو رجل بسيط يعيش في مدينة صغيرة يكتشف بعد مرور السنوات أن حياته كلها عبارة عن برنامج تلفزيون واقعي ويتم مشاهدته من قبل ملايين الأشخاص حول العالم ويحاول المنتجون من اكتشاف الحقيقة.الفيلم ترشح ل3 جوائز أوسكار وفاز بجائزة جولدن جلوب أفضل فيلم سينمائي.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم Gran Torino

صدر الفيلم عام 2008 ويحكي عن قصة رجل عجوز أحد قدامى المحاربين في الحرب الكورية اسمه والت كوالسكي، يعاني من الوحدة والعزلة ويعايش ويدًا بعد وفاة زوجته يتعرض جاره إلى السرقة فيحبط عملية السرقة ويطور علاقة مع جاره وابنه.

حاز الفيلم على 4 جوائز أوسكار بما فيها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثلة، كما حصل على 4 جوائز جولدن جلوب بما فيما أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل مساعد.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم Million Dollar Baby 

من أفضل أفلام درامية في التاريخ وهو من الأفلام الدرامية الرياضية الحزينة الذي صدر عام 2004 من بطولة كلينت إيستوود وهيلاري سوانك ومورغان فريمان ومن إخراج كلينت إيستوود.

يحكي الفيلم عن قصة مدرب ملاكمة كبير في السن ومتقاعد يقرر مساعدة فلاكمة هاوية لتصل إلى الاحتراف والحصول على جائزة مليون دولار. الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا وحصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم وأفض لممثلة وأفضل مخرج.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم The Pursuit of Happiness

يحكي الفيلم عن قصة رجل فقير يكافح لإعالة ابنه الصغير بعد أن يفقد وظيفته ويجد نفسه بلا وظيفة وبلا مأوى فيقرر أن يصبح سمسارًا ماليًا ويبذل قصارى جهده لتحقيق حلمه.

الفيلم من بطولة ويل سميث وابنه جادن سميث وقد حاز على العديد من الجوائز منها جائزة أوسكار أفضل ممثل وجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

فيلم Little Women

تدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات القرن لتاسع عشر، ويحكي عن قصة 4 شقيقات يكافحن من أجل إيجاد مكان لهن في العالم وتحقيق حلمهن وسط مجتمع يرفض نجاح المرأة، ويدعمن بعضهن البعض.

الفيلم ترشح لعدة جوائز أوسكار منها أفضل فيلم وأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة، وقد فاز بجائزة أوسكار أفضل تصميم أزياء.

أفضل أفلام درامية في التاريخ.. أفضل الأعمال التي ستلامس قلبك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة