جوارديولا: ميسي الأفضل في التاريخ.. والمونديال لم يغير رأيي

حصل ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
جوارديولا: ميسي الأفضل في التاريخ.. والمونديال لم يغير رأيي

لم يتغير رأي الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حول ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، والفائز مؤخرا بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

ويرى جوارديولا، الذي درب ميسي في برشلونة لمدة 4 سنوات من 2008 وحتى 2012، أن النجم الأرجنتيني هو أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ حتى لو لم يحصل على بطولة كأس العالم.

وقال المدرب الإسباني، في تصريحات صحفية: "بالتأكيد كل شخص لديه رأي، لكن لا يمكن أن يشكك أحد أن ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ.. وبالنسبة لي هو الأفضل على الإطلاق".

وأضاف جوارديولا أنه لا يمكن استيعاب ما حققه ليونيل ميسي خلال مشواره مع كرة القدم، وتابع: "حتى لو يكن ميسي قد فاز بكأس العالم فإن رأيي كان سيظل أنه الأفضل في التاريخ، مع احترامي للأشخاص الذين رأوا مارادونا أو بيليه أو دي ستيفانو".

ونجح ميسي في تسجيل عدد من الأرقام القياسية بعد فوزه ببطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث أصبح أكثر لاعب يشارك في مباريات المونديال برصيد 26 مباراة، وأكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة.

وأصبح ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 13 هدفا، وفاز بجائزة رجل المباراة 11 مرة، وأكثر لاعب يساهم في الأهداف طوال تاريخ المونديال برصيد 21 هدفا.

وأصبح ميسي أيضا أكثر لاعب يسجل في كل البطولات الكبرى التي تضم كأس العالم وكوبا أمريكا واليورو، برصيد 26 هدفا، وأول لاعب يحصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم مرتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة