أكبر الاحتفالات في 2021

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
أكبر الاحتفالات في 2021

شهد عام 2021  بعض الافتتاحات الكبرى لفعاليات محلية وعالمية، ترفيهية ورياضية، بعد أن كان العالم لا يستطيع الخروج من عزلته خلال عام 2020 بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، لكنه حاول خلال هذا العام التعافي، وإقامة الفعاليات، يُمكنك مشاهدة أكبر الاحتفالات في عام 2021.

  • مراسم حفل افتتاح النسخة الـ32 من أولمبياد طوكيو 2020:

في يوليو الماضي، جرت مراسم حفل افتتاح النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، التي أُقيمت فعالياتها خلال الفترة من اليوم 23 يوليو وحتى الثامن من أغسطس 2021.

أُقيمت الدورة الأولمبية في ظروف استثنائية، فقد تأجلت الدورة من العام الماضي إلى الجاري 2021، كان من المُقرر أن تنطلق منافسات الدورة الأولمبية في طوكيو باليابان خلال شهري يوليو وأغسطس عام 2020 قبل أن تعلن عدد من الدول عدم إرسال لاعبيها إلى اليابان خوفاً من انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

استضافت العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافة دورة عام 1964، وكانت حينها هذه هي المرة الأولى التي تُقام فيها الألعاب الأولمبية في دولة آسيوية.

بدأت مراسم حفل افتتاح الأولمبياد اليوم في حضور 1000 شخص فقط من المدعوين بقيام الإمبراطور الياباني ناروهيتو بافتتاح الألعاب الأوليمبية رسمياً قبل إيقاد المرجل بانطلاق الحدث الرياضي العالمي. شهد الحفل حضور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي تستضيف بلاده النسخة المقبلة من الأولمبياد في العام 2024، السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، إلى جانب رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية توماس باخ.

في خارج الملعب، احتشد المئات من اليابانيين لمشاهدة الألعاب النارية والاستماع إلى الأصوات الصادرة من الداخل.

خلال فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 تنافس أكثر من 11300 رياضي من 206 دولة، بالإضافة إلى فريق للاجئين يتألف من 29 رياضياً ورياضية من 11 دولة، بينهم 9 من الرياضيين السوريين.

  • حفل افتتاح موسم الرياض 2021:

كان حفل افتتاح موسم الرياض 2021 في المملكة العربية السعودية حفلاً استثنائياً حضره جمهور ضخم، تجاوز عدده نصف مليون مشارك، وتابعه الملايين عبر البث المباشر في عدد من القنوات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية.

خاطب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، الجمهور في حفل الافتتاح. وفي بداية حديثه، قدم الشكر لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على دعمهما قطاع الترفيه وموسم الرياض.

كان شعار الهيئة في الموسم الأول كان (تخيل)، وفي الموسم الثاني (تخيل أكثر). فيما حلقت خلال الحفل أكثر من 2760 طائرة في سماء الرياض، لتشكل صورة خادم الحرمين الشريفين، وأخرى للأمير محمد بن سلمان. إضافة إلى عرضها شعارات مناطق وفعاليات موسم الرياض هذا العام.

أيضاً، كان حفل افتتاح الموسم مميزاً بروائع الفن العالمية التي اجتمعت من مختلف أنحاء العالم، بجانب خدمات الرعاية الصحية، والعيادات الطبية المتنقلة.

ضم الحفل ضم عدداً من الفعاليات المحلية والعالمية، فانطلقت من أرض المسيرة عروض نارية ضخمة، أنارت سماء مدينة الرياض، كما انطلقت من أماكن أخرى، أبرزها: برج المملكة، وبرج المجدول، وأقيم عدد من العروض الحية، وعروض رقصة السامري، وعروض العربات.

  • حفل افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي:

خلال هذا العام، توجهت أنظار العالم إلى الإمارات مع انطلاق حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي، هذا بعد أن تم تأجيله العام الماضي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا. كلف إكسبو دبي سبعة مليارات دولار، وينطلق بمشاركة 292 دولة من حول العالم.

قدّم حفل افتتاح إكسبو دبي عروضاً بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر، وتجربة هي الأولى من نوعها في العالم. امتلأت حديقة ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي بثلاثين ألف مصباح، وقبة عملاقة تضاء وحدها بثلاثة آلاف مصباح، وجزء كبير منها يبلغ نحو 50% يعمل بتقنية إل إي دي.

تحت قبة الوصل، شاهد الحضور عروض الصوت والضوء المبهرة بالتعاون مع شركة كريستي العالمية، الحائزة على العديد من الجوائز، وشريك إكسبو دبي الرسمي للأجهزة وشاشات العرض.

معرض إكسبو يعتبر حدثاً هاماً، ليس فقط على الصعيد المحلي الإماراتي، بل على الصعيد العالمي.. فخلال هذا الحدث العظيم سيتم إنشاء شركات واستثمارات جديدة.

  • حفل افتتاح طريق الكباش في مصر:

في نوفمبر 2021، أُقيمت فعاليات افتتاح طريق الكباش الأثري، في مدينة الأقصر جنوب مصر، بحضور الرئيس المصري، بدأ الحفل مع وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وحضور رجال الدولة في مصر، وانطلقت الاحتفالات مع غناء المطرب المصري محمد حماقي، ثم تم تقديم فيلم تسجيلي عن الأقصر.

وقد كتبت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن افتتاح طريق الكباش، إن مصر ستزيح الستار عن "طريق مقدس" تصطف على جانبيه آلاف التماثيل، وكان يُستخدم كطريق لموكب الملوك قبل آلاف السنين. يبلغ طول طريق الكباش ميلاً وسبعة أعشار الميل، ويعود لأكثر من ثلاثة آلاف سنة، وكان مخصصاً لمواكب الملوك المصريين القدامى، ويعد أقدم طريق في مصر.

اكتشف الطريق لأول مرة في عام 1949م، واستمرت الاكتشافات حتى عام 2017، وهو يتميز بتماثيل لها أجسام أسود ورؤوس كباش. يربط هذا الطريق معبدي الأقصر والكرنك، أقدم المعابد التي شيدت في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة