ألونسو يكشف ملامح رؤيته الفنية مع ليفركوزن

يستعد أحد أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ إسبانيا لخوض مغامرة جديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أكتوبر 2022
ألونسو يكشف ملامح رؤيته الفنية مع ليفركوزن

تحدث الإسباني تشابي ألونسو عن رحلته التدريبية الجديدة مع فريق باير ليفركوزن الألماني وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وكانت إدارة النادي الألماني قد قررت تعيين ألونسو في منصب المدير الفني للفريق الأول وذلك رغبة في تحسين النتائج وتطوير الأداء خلال الفعاليات المحلية والقارية.

مدرب باير ليفركوزن الجديد

وبدأ تشافي ألونسو حديثه بتوضيح أسلوبه المنتظر وما يفضله داخل الملعب حيث أكد أنه يجب دمج عدد من الأساليب في شكل واحد ولكن ذلك يتوقف على قدرة اللاعبين في فهم أسلوبه وطريقته.

وأوضح الدولي الإسباني المتوج بكأس العالم 2010 كلاعب، أنه يفضل بشكل كبير طريقة الاستحواذ على الكرة واللعب بقوة بدنية كبيرة، مضيفا "تواجدت خلال مسيرتي كلاعب في مركز خط الوسط، ويمكن أن يكون هذا ما يجعلني أميل إلى السيطرة على مجريات اللعب، ونريد أيضا خلق عقلية انتصارية".

ويُعرف عن تشابي ألونسو تأثره بمدربه السابق فيسنتي ديل بوسكي والذي سبق به قيادة ريال مدريد لمسيرة ذهبية في القرن الماضي إلى جانب رحلته التاريخية مع المنتخب الإسباني والتي حقق خلالها لقبي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

وأشار المدرب صاحب الـ40 عاما إلى أنه سيعمل على تكوين علاقة جيدة مع اللاعبين وتفادي الصدامات فيما رفض كشف تفاصيل المفاوضات مع إدارة النادي الألماني.

من هو تشابي ألونسو

يعد تشابي ألونسو من أبرز لاعبي مركز خط الوسط في تاريخ الكرة الإسبانية وعرفته الجماهير العالمية من خلال ظهوره المميز مع ليفربول الإنجليزي والذي ساهم في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويساهم في صعود منصات التتويج.

وعلى المستوى الدولي، فقد كان ضمن أبرز العناصر الأساسية في تشكيل المنتخب الإسباني خلال القرن الحالي وشارك في البطولات الدولية الكبرى ويمتلك ذهب كأس العالم واليورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة