بنزيما يكشف تأثير رحيل رونالدو على مستواه الفني

استعاد كريم بنزيما ذكريات التألق خلال المواسم التي تواجد بها البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
بنزيما يكشف تأثير رحيل رونالدو على مستواه الفني

تحدث الدولي الفرنسي كريم بنزيما قائد فريق ريال مدريد الإسباني، عن أسباب تألقه خلال المواسم الأخيرة والمساهمة الفاعلة في صعود الأبيض إلى منصات التتوّيج محليًا وقاريًا.

وصرح بنزيما (34 عاما)، خلال المؤتمر الصحفي الخاص لمواجهة ريال مدريد وفرانكفورت في بطولة السوبر الأوروبي اليوم الثلاثاء، "الطريق كان صعبا للغاية، إنه حلم أن أكون هنا، ونحن جاهزون، وسنقدم كل شيء لدينا".

بنزيما يختار اللاعب الأفضل في العالم

وعن اللاعب الأفضل في العالم، قال كريم بنزيما، "لست الشخص الذي يقول ذلك، والتحدي الذي لدي هو أن أقدم أفضل ما لدى كل عام مع فريقي وأن أساعده دائما".

واستمر في حديثه "لا يمكن الحديث عن العمر والجسد موجود، فنحن نعمل بجد داخل وخارج الملعب، ولدينا فريق جيد".

بنزيما يقارن ألقابه بالبرازيلي مارسيلو

وحول اقترابه من ألقاب مارسيلو الـ25، قال "الأمر ليس في رأسي، بل الفوز بكل لقب مع الفريق، والتحدي ليس شخصيا أبدًا، بل أسعى لمساعدة فريقي على الفوز دائما".

وأردف "صحيح أنني سجلت أهدافا كثيرة بعد رحيل كريستيانو، لكن طريقة لعبي في وجوده كانت مختلفة، لقد ساعدني كثيرا داخل وخارج الملعب. أعلم أنني قادر على المزيد، وحين رحل، اضطررت إلى تغيير طريقة لعبي وطموحاتي".

وتطرق للحديث حول وجود بديل له في تشكيل ريال مدريد، "هذا سؤال للمدرب ورئيس النادي، فهناك الكثير من اللاعبين يمكنهم اللعب في مركز المهاجم".

وعن كونه القائد الأول للفريق قال، "لم أتخيل هذا حين وصلت للنادي، كان عمري 21 عاما وقتها، وإنه فخر لعملي منذ أن كنت صغيرا، لكن لم يتغير شيء".

واختتم كريم بنزيما حديثه بالتعليق على ما يقدمه زميله لوكا مودريتش، "كل شيء، فهو لاعب أحبه، ويعرف كيف يلعب بلمسة أو اثنتين، ومن دواعي سروري التدرب معه.. والشيء الوحيد الذي لديه وأريده هو مظهره الخارجي".

مستويات كريم بنزيما في الموسم الأخير

قدم الفرنسي كريم بنزيما مستويات متميزة خلال فاعليات الموسم الماضي وكان العنصر الأبرز في تشكيل المدير الفني البرتغالي فريرا.

واستعاد فريق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني بعدما تفوق على أقرب منافسيه خلال معظم أوقات الموسم كما توّج ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي.

ويستعد ريال مدريد لخوض مواجهة بطولة السوبر الأوروبي أمام فرانكفورت الألماني والذي نجح في تحقيق لقب الدوري الأوروبي خلال النسخة الأخيرة في مفاجأة لم يتوقعها أكثر المتابعين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة