باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني وفرحة جنونية لجماهيره

فاز باير ليفركوزن أمام فيردر بريمن بنتيجة 5-0

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني وفرحة جنونية لجماهيره

في إنجاز غير مسبوق، توج باير ليفركوزن بطلاً الدوري الألماني لكرة القدم، في مباراة حاسمة أقيمت يوم الأحد، أظهر ليفركوزن قوته الكروية بفوز ساحق على فيردر بريمن بنتيجة 5-0 على أرضية ملعب باي أرينا، مختتماً سلسلة هيمنة بايرن ميونيخ التي دامت لعقد من الزمان على البطولة.

احتفالات باير ليفركوزن ببطولة دوري ألمانيا

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور من الاحتفال الهستيري الذي صنعه جماهير ليفركوزن حيث اقتحم الآلاف منهم أرض الملعب، فور سماع صافرة نهاية المباراة، للاحتفال بالتغلب على لقب "النادي الملعون" الذي لازمهم لسنوات بسبب الإخفاقات السابقة في الفوز بالدوري.

ويظهر في الفيديوهات احتفال الجماهير بالفوز الدوي الذي وصفه البعض النشطاء على مواقع بأنه احتفال ملحمي ولا يصدق، الاحتفالات الجنونية التي سيطرت على الجماهير على أرض الملعب مع لاعبي الفريق وإطلاق العديد من الألعاب النارية والشماريخ.

وجاءت أبرز التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي على فوز باير ليفركوزن ببطولة الدوري الألماني، كالآتي: "انتهى كل شيء، حُسم كل شيء الآن .. تشابي الونسو يكتب التاريخ، تشابي الونسو هو ملك ألمانيا اليوم!".

فيما قال آخر: "ما هو الإنجاز الأصعب؟ فوز ليستر سيتي بالبريميرليج وتفوقه على أفضل الفرق بالعالم، ام فوز باير ليفركوزن بالدوري الألماني وإنهاء هيمنة بايرن ميونيخ".

 أهداف باير ليفركوزن أمام بايرن ميونيخ

الجدير بالذكر أنه تحت قيادة المدرب الشهير تشابي ألونسو، وصل ليفركوزن إلى قمة الدوري بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ، قبل خمس جولات من نهاية الموسم، محققاً رقماً قياسياً بـ29 مباراة دون هزيمة.

وكان اللاعب فلوريان فيرتز نجم المباراة بتسجيله ثلاثية، مساهم في توسيع سلسلة انتصارات ليفركوزن الخالية من الهزائم إلى 43 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.

رحلة باير ليفركوزن للفوز ببطولة دوري ألمانيا

وبعد تحقيق نادي باير ليفركوزن حلمه الأول بالفوز بلقب الدوري الألماني، نرصد في السطور التالية محاولات الفريق للفوز باللقب في محاولات استمرت على مدار الخمس سنوات الماضية:

وصل الفريق تحت قيادة المدرب العتيد كرستوف دوم إلى الجولة الأخيرة من الموسم 1999/2000 وهو بحاجة إلى نقطة واحدة فقط لضمان اللقب، ولكنه واجه خيبة أمل كبيرة بخسارته أمام أونترهاخنغ، الذي كان يحتل المركز العاشر، بنتيجة 0-2، وفي الوقت نفسه، حقق بايرن ميونيخ الفوز على فيردر بريمن بنتيجة 3-1، مما أدى إلى تساويه بالنقاط مع ليفركوزن وضمان اللقب بفارق الأهداف.

ولم يكن موسم 2002 أقل قسوة على ليفركوزن ومشجعيه، حيث خسر الفريق ثلاثة ألقاب في غضون أسبوع واحد، قبل الجولة قبل الأخيرة، كان ليفركوزن يحتاج إلى فوزين للتتويج باللقب، لكنه خسر بشكل مفاجئ أمام نورمبرغ، الذي كان يصارع لتجنب الهبوط، بنتيجة 0-1.

 استغل بوروسيا دورتموند هذه الخسارة وحقق فوزًا مثيرًا على هامبورغ بنتيجة 4-3، ليتصدر الدوري بفارق نقطة واحدة عن ليفركوزن، وفي الجولة الأخيرة، أكمل دورتموند مسيرته الناجحة بفوز صعب على فيردر بريمن بنتيجة 2-1، ليضمن اللقب بفارق نقطة عن ليفركوزن، الذي لم يكن فوزه على شالكه كافيًا.

بعد ذلك بأسبوع، تلقى ليفركوزن ضربتين موجعتين بخسارته في نهائي كأس ألمانيا أمام شالكه، وفي نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، مما حول الموسم إلى كابوس لا يُنسى استمرت آثاره لسنوات.

وعلى الرغم من حصول ليفركوزن على مركز الوصيف خمس مرات في تاريخه، إلا أنه لم يتمكن من الفوز باللقب حتى ليلة الأحد الماضية، حيث توج أخيرًا بطلاً للدوري الألماني، محققًا حلمًا طال انتظاره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة