أوبر لا تفكر في تسريح العمال وسط موجة وادي السليكون لتقليل التكاليف

إبريادات أوبر للربع الثالث قفزت بنسبة 72% إلى 8.34 مليار دولار،

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
أوبر لا تفكر في تسريح العمال وسط موجة وادي السليكون لتقليل التكاليف

أكد دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، إن الشركة لا تفكر في تسريح العمال، على الرغم من تزايد أعمال تسريح العمال في وادي السليكون مؤخراً، في محاولة للتعامل مع التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة.

أوبر ترفض تخفيض الموظفين

وفقاً لوكالة بلومبيرغ، قال خسروشاهي: «نحن في مكان جيد، لا نفكر في هذه الخطوة حالياً»، وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كان عملاق النقل سيقلل من عدد الموظفين.

برزت تعليقاته بين أقرانه في مجال التكنولوجيا الذين خفضوا عدد الموظفين بالآلاف. وقالت شركة ليفت المنافسة لأوبر الشهر الماضي إنها ستخفض عدد الموظفين بنسبة 13% وستتخلى عن أعمال سيارات الطرف الأول. أعلنت شركة DoorDash العملاقة لتوصيل الطعام أنها ستخفض 1,250 وظيفة لكبح جماح النفقات.

وتجنبت أوبر تسريح العمال على نطاق واسع، على الرغم من أن خسروشاهي قال إن الشركة تتخذ موقفاً أكثر تحفظاً بشأن التوظيف والاستثمارات الأخرى. هذا بعد تقليص كبير في عام 2020 عندما فصلت أوبر أكثر من 6000 موظف أو حوالي ربع القوى العاملة في ذلك الوقت، في ذروة وباء كورونا.

إيرادات الربع الثالث

في نوفمبر، ذكرت أوبر أن إيرادات الربع الثالث قفزت بنسبة 72% إلى 8.34 مليار دولار، مما هدأ قلق المستثمرين من أن ارتفاع التضخم سيردع العملاء عن طلب رحلة أو طلب وجبات سريعة.

يقول الرئيس التنفيذي لشركة أوبر: «نحن لا نرى أي علامات ضعف» وأضاف أن أوبر كانت المستفيدة من التحول في الإنفاق الاستهلاكي من التجزئة إلى الخدمات.

كان خسروشاهي متفائلاً بشأن توريد السائقين على المنصة، على الرغم من النقص المطول الذي أدى إلى زيادة الأسعار وأوقات الانتظار، وقال إن فترات عدم اليقين الاقتصادي عادة ما تحفز الناس على البحث عن صخب جانبي في طلب سيارات الأجرة أو توصيل الطعام، مؤكداً «لقد زادت قاعدة سائقينا بشكل كبير».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة